محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسلحون يخطفون سيارة شرطة بعد إصابة مسؤول أمني في سيناء
نشر في الحياة يوم 07 - 11 - 2012

واصل أمس مسلحون متشددون استهداف الشرطة المصرية في سيناء، رغم الاستنفار الأمني هناك، وهاجم مجهولون سيارة شرطة في وسط سيناء وأطلقوا الرصاص على مسؤول أمني أصيب في رقبته، واستولوا على السيارة. وزاد الحادث من تعقيدات الوضوع الأمني في سيناء، لا سيما في ظل التمرد الذي تبديه الشرطة هناك.
وقال مصدر أمني ل «الحياة» إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص بكثافة على مفتش الأمن العام في مديرية أمن شمال سيناء المقدم سليم سعيد الجمال لدى مروره على مكامن الشرطة في منطقة قمر الزمان في العريش، ما أدى إلى إصابته برصاصة في الرقبة نقل على إثرها إلى مستشفى العريش قبل نقله إلى القاهرة.
ويأتي الحادث بعد ثلاثة أيام من مقتل ثلاثة شرطيين برصاص مجهولين، الأمر الذي اشعل غضب الشرطة هناك واستدعى سفر وزيري الدفاع عبدالفتاح السيسي والداخلية أحمد جمال الدين إلى سيناء، وعلى إثر تلك الزيارة دفعت وزارة الداخلية أمس بتجهيزات ومعدات أمنية حديثة في شمال سيناء، منها 10 مدرعات تم توجيهها في محيط مديرية الأمن وأقسام الشرطة. وتوعد مسؤول أمني «العناصر الإرهابية كافة» ب «القضاء عليهم»، متعهداً «استعادة الأمن للمنطقة وسكانها».
في المقابل، حملت جماعة «السلفية الجهادية» في سيناء الشرطة والجيش مسؤولية «حوادث العنف الأخيرة». وطالبت في بيان أمس ب «القصاص العاجل لدماء المسلمين التي تراق في سيناء». وتحدثت عن «قتل أربعة من أبناء سيناء في حادثتين متفرقتين وفي ظروف لا تستدعي أبداً استخدام القوة والسلاح الناري»، في إشارة إلى اشتباك الشرطة مع سائقين فرا من مكمن أمني.
واعتبرت الجماعة أن «تلك الحوادث أدت إلى حال غليان غير مسبوقة في الشارع وطلب المحاكمة والقصاص، وقوبلت تلك المطالب المشروعة بالتجاهل من الأجهزة المعنية ما زاد من حال الغضب وأدى إلى حادث استهداف دورية الشرطة ومقتل أفراد منها... واتهم بعضهم الجماعات الجهادية في سيناء، رغم أننا اعلنا من قبل انه ليس من أهدافنا استهداف الجيش والشرطة وأن سلاحنا موجه لأعدائنا وأعداء امتنا اليهود». وطالبت ب «القصاص العاجل ممن تجرأ على أراقة دماء المسلمين بلا ذنب، ومحاسبة من يقف وراءهم من مسؤولين ومحرضين». وأكدت أن هذه الأحداث «ليست عفوية بل هي أحداث مدبرة تدبرها أجهزة تريد أن تعيد سيطرتها وسابق بطشها وجورها وتريد أن تعطي لنفسها مبرراً أمام الرأي العام لتعود لسابق ممارساتها القمعية». وتوعدت «عدو الخارج من اليهود... وأبناؤكم المجاهدون له بالمرصاد يقطعون أوصاله ويفسدون مؤامراته ويدمرون أحلامه».
من جهة أخرى، جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس 9 من الموقوفين على ذمة التحقيقات في قضية «خلية مدينة نصر» التي اتهم محققو النيابة أعضاء فيها بالسعي إلى «تعطيل مؤسسات الدولة» وحيازة أسلحة ومتفجرات. وأنهت النيابة أمس تحقيقاتها مع القيادي في جماعة «السلفية الجهادية» عادل عوض شحتو، وهو متهم بتمويل الخلية، كما استمعت إلى أقوال بسام السيد وشقيقه هيثم (ويتهمهما الأمن بإطلاق أعيرة نارية على مكمن للشرطة والعثور على قنبلة يدوية وبعض المواد المتفجرة في سيارة كانا يستقلانها في طريق طنطا - كفر الشيخ، والأول عضو في جماعة «الجهاد»)، وهاني حسن راشد.
وكانت النيابة أنهت تحقيقاتها مع الضابط السابق في الجيش طارق أبو العزم الذي سبق سجنه في بداية العقد الماضي بتهمة الانضمام إلى تنظيم «جند الله» والضابط المستقيل حديثاً من الجيش رامي الملاح وعضوي «تنظيم الجهاد» نبيل عبدالفتاح وطارق يحيى هليل، إضافة إلى التونسي محمد سعيد.
واتهم راشد الشرطة بتعذيبه وضربه أثناء القبض عليه في واحة سيوة في الصحراء الغربية، وهو المكان ذاته الذي ألقي القبض فيه على شحتو وهيثم السيد. وقال محامي المتهمين محمد غزلاني ل «الحياة» إن «النيابة إلى الآن لم تواجه المتهمين بأي أسلحة من التي تحدث بيان وزارة الداخلية عن ضبطها».
وأوضح أن التحقيقات ستستأنف مع راشد منتصف الشهر ومع معظم أفراد المجموعة في 21 الجاري، مضيفاً أن «عادل شحتو وبسام وهيثم السيد أثبتوا في محاضر التحقيقات معهم تعدي ضابط من مباحث الترحيلات عليهم بالضرب والسب أثناء نقلهم إلى النيابة». وأوضح أن شحتو نفى إجراءه أي حوار صحافي أثناء احتجازه، وأنه قال للمحقق إن «الأمن يسعى إلى إحداث فتنة بين التيار الجهادي ومؤسسة الرئاسة».
وقال إن واحداً من المتهمين أبلغ المحقق بأن أجولة المادة البيضاء التي ضبطت في منزله وذكر تقرير المعمل الجنائي أنها «مادة يشتبه في كونها تي إن تي»، ما هي إلا «أسمدة تخص المزارع السمكية»، مشيراً إلى أن المحققين في انتظار ورود التقرير النهائي للمعمل الجنائي.
إلى ذلك (أ ف ب) قضت محكمة جنح الأقصر أمس بحبس مدرسة قصت شعر تلميذتين لعدم ارتدائهما الحجاب ستة اشهر مع إيقاف التنفيذ. وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة تقدم ببلاغ إلى النائب العام عبدالمجيد محمود للتحقيق مع المعلمة إيمان أبو بكر الكيلاني بعد قيامها منتصف تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بقص شعر تلميذتين بسبب عدم امتثالهما لتعليماتها بارتداء الحجاب.
وأحالت النيابة العامة المدرسة على المحاكمة بتهمة معاملة الأطفال بقسوة. وكانت إيمان المعلمة في مدرسة الحدادين الابتدائية في قرية القرنة في محافظة الأقصر قصت شعر التلميذتين علا منصور قاسم ومنى بربش الراوي البالغتين من العمر 12 سنة لذهابهما إلى المدرسة من دون غطاء للرأس رغم إصدارها تعليمات إليهما بارتداء الحجاب. وأجرت وزارة التعليم تحقيقاً إدارياً مع هذه المدرسة وقررت معاقبتها بخصم شهر من مرتبها ونقلها إلى وظيفة أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.