السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لبنان:إصابة ضابطين خلال دهم وسطو على مصرف في الضاحية الجنوبية
نشر في الحياة يوم 22 - 09 - 2012

عاد الوضع الأمني إلى صدارة المشهد اللبناني أمس، مع توقيف مطلوبين في الشمال ومحاولة توقيف مطلوب في الغبيري وسطو مسلح على مصرف في غاليري سمعان. ونوه رئيس الجمهورية ميشال سليمان خلال استقباله أمس وزير الداخلية مروان شربل ب «الجهود التي تبذلها القوى الأمنية والعسكرية لضبط الوضع الأمني، لا سيما مطاردة الذين يقومون بأعمال الخطف واعتقالهم في ضوء التوجيهات الصادرة عن مجلس الوزراء». في حين تفاعلت قضية محاولة توقيف المطلوب عنتر كركي في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، مع فرار المطلوب بعد إصابته وإصابة ضابطين (أحدهما الرائد عباس جمعة وإصابته دقيقة) وعدد من العسكريين باشتباك مسلح مع كركي المطلوب بموجب عدد من مذكرات التوقيف.
على الأثر، أصدرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بياناً أكدت فيه أنه «خلال قيام دورية تابعة لمديرية المخابرات بملاحقة أحد المطلوبين للعدالة في محلة الغبيري، تعرضت لإطلاق نار من قبل عناصر مسلحة، ما أدى إلى إصابة عدد من العسكريين بينهم ضابطان بجروح مختلفة، وعلى أثر ذلك تمّ استقدام المزيد من قوى الجيش إلى المنطقة، حيث فرضت طوقاً أمنياً حولها، وباشرت تنفيذ عمليات دهم لأماكن إطلاق النار، أسفرت عن توقيف عددٍ من المشتبه بهم، وتتابع هذه القوى مهمتها الأمنية لتوقيف الشخص المطلوب وباقي المتورطين في الحادث».
ميقاتي: لا تساهل
واطلع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من قائد الجيش العماد جان قهوجي، خلال اتصال هاتفي، على عملية المداهمة في الغبيري، مطمئناً إلى صحة العسكريين الذين أصيبوا خلال العملية. وجدد تأكيده «أن القوى الأمنية ماضية في ضبط الأمن بحزم، ولن تتساهل مع أي محاولة للإخلال به والنيل من هيبة الدولة».
وأفادت مصادر أمنية «الحياة» بأنه عند الثانية عشرة ظهر أمس حضرت دورية من مخابرات الجيش بلباس مدني إلى محل لبيع الأجهزة الخليوية يملكه كركي، فدخل عدد من العناصر إلى المحل وحاولوا القبض على كركي لكنه قاومهم مستخدماً رشاشاً كان بحوزته، وتمكن من الفرار بعد إصابته إثر اشتباك مع عناصر الدورية. وعلى الفور نقل الجرحى إلى المستشفيات وحضرت قوة من الجيش إلى المنطقة وطوقتها بحثاً عن كركي، في حين أقفلت المحال التجارية أبوابها. وجرى تعميم صورته على الحواجز، وطلب من المستشفيات والمستوصفات إفادتها في حال حضور مصاب بطلق ناري.
يذكر أن الشارع ذاته الذي شهد الاشتباكات كان شهد في بداية الشهر الأمني الذي دعا إليه الوزير شربل أواخر حزيران (يونيو) الماضي إشكالاً بين عيسى كركي شقيق عنتر وأشخاص من آل الغصين تطور إلى تبادل لإطلاق النار ما أدى إلى إصابة كركي ونقل في حينها إلى مستشفى الجامعة الأميركية.
وفي تطورات موضوع الخطف مقابل فدية مالية، زار وفد من كتلة «الوفاء للمقاومة» ضم النائبين محمد رعد ونوار الساحلي يرافقهما مسؤول لجنة الارتباط والتنسيق في «حزب الله» وفيق صفا أمس، قائد الجيش العماد جان قهوجي في اليرزة، والذي زاره أيضاً النائب روبير فاضل. وأشاد النواب ب «الجهود التي يبذلها الجيش للحفاظ على مسيرة السلم الأهلي، ومكافحة الجرائم المنظمة على أنواعها».
واستقبل قهوجي يوسف بشارة الذي كان خطف في منطقة بصاليم في المتن الشمالي وأطلقه الخاطفون بعد دفع عائلته فدية قيمتها 400 ألف دولار، ورافقه في الزيارة عدد من أفراد عائلته الذين شكروا قائد الجيش على اهتمامه بقضية خطف بشارة وإعادة الفدية المالية إليه.
وكانت وحدة من مخابرات الجيش تمكنت من القبض على أحد خاطفي بشارة أول من أمس في منطقة الشياح وضبطت في منزل أحد المشاركين في الخطف (وهو فار) مبلغ 380 ألف دولار أميركي أعادته إلى عائلة بشارة، وبوشر التحقيق مع الموقوفين وتواصل البحث عن الفارين.
وزار بشارة وعائلته رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان الذي سلمه بناء على إشارة القضاء المختص الأموال المضبوطة. وأكد رئيس الأركان عزم الجيش على مكافحة جرائم الخطف وملاحقة مرتكبيها.
عودة السطو
وعاد أمس مسلسل السطو على المصارف، إذ دخل مسلحان كانا على متن دراجة نارية عند الحادية عشرة إلا ربعاً نهاراً إلى فرع «البنك الأهلي الدولي» عند طريق صيدا القديمة في منطقة غاليري سمعان، وشهرا مسدسين حربيين في وجه العاملين في المصرف مهددين إياهم بالقتل، وتمكنا من سلب مبلغ قدره 12 ألف دولار أميركي و12 مليون ليرة وضعاها في كيس، ثم غادرا المصرف وحاولا أن يستقلا الدراجة النارية التي كانا أوقفاها بالقرب من المصرف إلا أنهما لم يتمكنا من الانطلاق بها ففرا سيراً على الأقدام إلى جهة مجهولة.
توقيف مطلوبين
وأعلن قائد سرية طرابلس العميد بسام الأيوبي توقيف 14 شخصاً متورطين بالاعتداء على سراي طرابلس ومطعم «كنتاكي» في المدينة الذي أحرق احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام، مؤكداً أن لديه معلومات عن 22 شخصاً إضافيين متورطين بالاعتداءات والعمل جار على توقيفهم. وأكد الأيوبي أن «لا أحد فوق القانون ولا تغطية على أحد والقوى الأمنية ستكمل مهماتها».
ونفذت «مبادرة طرابلس مدينتي» وجمعيات، اعتصاماً أمام مطعم «كنتاكي» في طرابلس. ودان منسق المبادرة سامر دبليز في بيان الفيلم، مؤكداً أن «الغضب مشروع، ولكن التعبير عنه لا يكون بحرق المؤسسات وتخريبها». واستنكر ما حصل من «تخريب وحرق وآخرها مطعم «كنتاكي» حيث يعمل عشرات من أهالي الشمال»، مطالباً السلطات ب «حماية المواطنين ومصالحهم وملاحقة المرتكبين».
وعصراً، وقع إشكال في منطقة خلدة أمس بين عناصر من عرب خلدة وآخرين من «حزب الله»، عملت القوى الأمنية على تطويقه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.