أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معلومات عن العثور في إيران على يورانيوم عالي التخصيب
نشر في الحياة يوم 26 - 05 - 2012

فيينا، موسكو، طهران - رويترز، أ ف ب، يو بي آي - قال مصدر ديبلوماسي في فيينا امس، إن مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية عثروا على آثار يورانيوم في موقع إيراني تحت الارض منقى إلى مستوى أعلى مما هو معتاد.
واضاف الديبلوماسي الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن المستوى الأعلى للتخصيب لم يخرج على ما يبدو عن نطاق التذبذب المعتاد في النشاطات الجارية في منشأة فوردو، مما يوحي بأنه لا يمثل اختلافاً كبيراً عن المعتاد ولا يزال بعيداً من درجة التخصيب المستخدمة في الأسلحة. ويمكن استخدام اليورانيوم المخصب كوقود لمحطات الطاقة وهو هدف إيران المعلن أو لتوفير مواد لصنع قنابل اذا تم تخصيبه بدرجة أعلى من ذلك بكثير، وهو ما يشتبه الغرب في أنه قد يكون هدف إيران التي تنفي ذلك.
موسكو
على صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية الروسية امس، أن الجولة الثانية من المفاوضات بين ايران والدول الست المعنية بملفها النووي والتي استضافتها بغداد يومي الأربعاء والخميس الماضيين، جرت في جو بناء، وأشارت موسكو الى موافقة طهران على مناقشة المسائل المتعلقة بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة.
وافادت قناة «روسيا اليوم» أن وزارة الخارجية أصدرت بياناً قالت فيه إن»السداسية أكدت استعدادها للبحث عن سبل تحقيق تسوية سياسية ديبلوماسية شاملة للقضية النووية الإيرانية من شأنها ان تساهم في استعادة ثقة المجتمع الدولي بالطابع السلمي الكامل للبرنامج النووي الإيراني وفق أحكام معاهدة حظر الانتشار والقرارات المعنية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي ومجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية».
وتابع البيان:»انطلاقاً من التفاهمات التي توصل اليها أطراف الحوار في اجتماع اسطنبول الذي عقد في 14 نيسان (أبريل) الماضي، قدمت السداسية الى الطرف الإيراني اقتراحات ملموسة بشأن الخطوات اللاحقة التي يجب اتخاذها لتسوية الخلاف حول الملف النووي، وضمناً الخيارات والحلول الممكنة المتعلقة بأعمال تخصيب اليورانيوم الى نسبة 20 في المئة، وطرحت السداسية أيضاً مبادرات ملموسة تتضمن إعطاء حوافز تشجيعية لإيران كخطوات متبادلة مقابل تنازلات من قبل طهران».
وأضاف بيان الوزارة ان «إيران عبرت عن موافقتها على مواصلة الحوار بشأن تخصيب اليورانيوم الى نسبة 20 في المئة، إضافة الى مناقشة غيرها من القضايا التي تثير اهتمام طهران، وضمناً الاعتراف الدولي بحق الإيرانيين في إجراء أعمال تخصيب الوقود النووي».
أميركا - إسرائيل
وأعلنت مصادر ديبلوماسية اميركية ان رئيسة الوفد الاميركي الى المفاوضات حول الملف النووي الايراني ويندي شيرمان وصلت الى اسرائيل امس، لإجراء مشاورات حول القضايا الامنية. وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان شيرمان ستلتقي خصوصا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لاطلاعه على المحادثات حول الملف النووي الايراني التي انتهت الخميس في بغداد.
ايران والعقوبات
في طهران، أكد وزير النفط الإيراني رستم قاسمي ان بلاده ستكون الطرف المنتصر في الحرب الإقتصادية التي يشنها الغرب عليها.
ونقلت وكالة انباء «مهر» عن قاسمي قوله خلال صلاة الجمعة في طهران، إن «العدو فشل في اعاقة تطوير صناعات النفط والغاز في ايران من خلال فرض العقوبات».
واضاف ان الحظر الأوروبي لم يؤثر مطلقاً على صناعة النفط الإيرانية في الوقت الحاضر، وقال ان «الاتحاد الاوروبي حدد موعداً لفرض الحظر على النفط الإيراني، وبالتالي فان هذا الحظر سيؤدي الى ارتفاع اسعار الذهب الأسود في الأسواق العالمية». وتابع «على الغربيين ان يدركوا ماذا سيحصل في حالة فقدان النفط الإيراني، وان يتعاملوا بمنطق من خلال أخذ العبر من ارتفاع الأسعار». وأشار الى أن ايران هي الدولة الثانية في العالم التي تمتلك احتياطات ضخمة من النفط والغاز الطبيعي، و «في المجموع فإنها تعتبر الدولة الأولى في العالم لجهة الاحتياطات الهيدروكاربونية».
في الوقت ذاته، اعلن مصرف «طوكيو ميتسوبيشي يو. اف. جي» أنه رفع تجميداً على أصول إيران وحساباتها خارج الولايات المتحدة. وكان المصرف جمد الأصول بعد أمر من محكمة في نيويورك قبل شهر.
وأكد المصرف انه استأنف كل تعاملاته مع إيران. وتابع المصرف ان فك التجميد جاء بعد قرار محكمة اتحادية أميركية بإلغاء أمر التجميد خارج الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.