وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظمة التحرير: رسالة نتانياهو لم تستجب مطالبنا

أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في ختام اجتماع لها في رام الله أمس رفضها ما جاء في الرسالة الجوابية التي حملها المبعوث الإسرائيلي اسحق مولخو ليل السبت - الأحد، رداً على رسالة الرئيس محمود عباس. تزامن هذا الموقف مع توقعات بأن يُصدر الاتحاد الأوروبي اليوم بياناً شديد اللهجة ضد الاستيطان.
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه في مؤتمر صحافي عقده في مقر الرئاسة عقب الاجتماع، إن رسالة نتانياهو لعباس «لا تتضمن أجوبة واضحة في القضايا التي تشكل أساساً لاستئناف المفاوضات، وفي مقدمها وقف الاستيطان الذي تضاعفت وتيرته أخيراً، خصوصاً في القدس وحولها، والاعتراف بحدود عام 1967، وإطلاق الأسرى». ودعا «اللجنة الرباعية الدولية الى التدخل بفاعلية لتصحيح مسار العملية السياسية وتكريس التزام الأسس التي تستند إليها لتمكينها من الانطلاق وإزالة العقبات التي لا تزال تعترض طريقها». وأضاف أن القيادة الفلسطينية أكدت مساندتها موقف عباس في لقائه مع مولخو، خصوصاً إصراره على ضرورة حل قضية الأسرى وإنهاء معاناتهم، كما حمّلت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، وأعلنت اليوم يوم صيام للفلسطينيين في أماكن وجودهم تضامناً مع الأسرى.
وكان الرئيس الفلسطيني حذر قبيل بدء اجتماع اللجنة، من «كارثة وطنية لا يمكن لأحد أن يتحملها» في حال إصابة أي من الأسرى المضربين عن الطعام بأذى، لافتاً إلى أن «وضعهم في منتهى الخطورة». وأوضح أنه أجرى اتصالات أول من أمس مع عدد من المسؤولين، بينهم وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، في هذا الصدد.
من جانبه، قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات الذي حضر اجتماع عباس مع مولخو، إن الرئيس وضع الرسالة الإسرائيلية جانباً وتحدث إليه عن إضراب الأسرى، وأبلغه أن «الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية عن حياتهم، وأنه لن يكون بين الفلسطينيين والإسرائيليين أي شيء في حال حدوث ذلك». من جهة أخرى، قررت اللجنة التنفيذية تكليف الحكومة إجراء انتخابات للمجالس المحلية. ودعت «هيئات السلطة، وفي مقدمها الحكومة، إلى البدء الفوري في اتخاذ الخطوات اللازمة لإجراء الانتخابات المحلية وفق القانون لتعزيز المسيرة الديموقراطية وتقوية مؤسسات المجتمع المدنية». غير أن المستشار السياسي لرئيس الحكومة المقالة يوسف رزقة قال إن «انتخابات المجالس البلدية لن تتم في القطاع»، عازياً ذلك إلى عدم تنفيذ اتفاق المصالحة.
في غضون ذلك، توقعت صحيفة «هآرتس» أن يُصدر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم بيان تنديد «غير عادي في حدته» ضد إسرائيل بسبب مواصلة نشاطها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، خصوصاً في أعقاب قرار الحكومة قبل أسبوعين إضفاء الشرعية على ثلاث بؤر استيطانية هي «بروخين» و«رحليم» و«سنسانا». وأشارت إلى أن وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين آشتون هي التي بادرت إلى إصدار البيان ولقيت الدعم الكامل من وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا. وقال مصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية للصحيفة إن إسرائيل عملت على إحباط إصدار البيان من دون جدوى، كما فشلت في تخفيف لهجته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.