الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقالة جماعية لمجلس إدارة الاتحاد المصري... ولجنة موقتة تديره
نشر في الحياة يوم 05 - 02 - 2012

تقدّم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر باستقالة جماعية قبل ساعات من عقد مؤتمر صحافي أمس السبت لشرح الأسباب. وكان رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري أقال الاتحاد خلال جلسة طارئة للبرلمان عقب كارثة إستاد بورسعيد التي أسفرت عن مقتل 71 مشجعاً من جماهير الأهلي والمصري.
وقال الموقع الرسمي للاتحاد إن رئيس المجلس سمير زاهر والأعضاء جميعاً تقدموا باستقالة جماعية من مناصبهم.
وكانت تقارير أشارت إلى نية أعضاء الاتحاد في شكوى الجنزوري للاتحاد الدولي لكرة «فيفا» لتدخله في شؤون لعبة كرة القدم بالمخالفة للوائح التي تحظر تدخل الحكومات.
وكان النائب العام المصري منع زاهر من السفر حتى يتم الانتهاء من التحقيق معه بصفته المسؤول عن تنظيم بطولة الدوري المحلي.
فيما صرح زاهر: «أرفض قرار الجنزوري تماماً فهو تسرع في إصدار الإقالة، وجاء لتهدئة الرأي العام». وأضاف: «الوقت لم يكن مناسباً لقرار الإقالة، فالمنتخبات الوطنية تستعد لمواجهات قارية ودولية وتحتاج إلى الاستقرار».
وتابع: «مجلسي تبقى له أشهر عدة وتنتهي مدته، وكان يجب الانتظار حتى تنتهي المدة بدلاً من تفجير مشاكل».
وأردف: «قضيتي الأولى الآن هي أن تستمر التحقيقات الجادة لمعرفة الحقيقة الكاملة لما حدث في إستاد بورسعيد ومن وراء سقوط الضحايا، لا بد من الكشف عن الحقيقة كاملة».
وفي سياق متصل، أكد المتحدث الرسمي للاتحاد المصري عزمي مجاهد أن هناك لجنة تدير الاتحاد برئاسة المدير التنفيذي أنور صالح.
وقال مجاهد: «اللجنة الثلاثية تدير الاتحاد لحين تشكيل لجنة مكونة من خمسة أفراد تتولى تيسير الأمور مع أنور صالح».
من جهته، تبرع المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه ب 375 ألف جنيه لأسر ضحايا الأحداث الدموية التي صاحبت مباراة الأهلي ومضيفه المصري البورسعيدي.
وعلى الصعيد ذاته، أعد مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي سرادق لتلقي العزاء في شهداء مجزرة بورسعيد على ملعب مختار التتش داخل مقر النادي، وأقام أعضاء أولتراس أهلاوي سرادقاً منفصلاً أمام مقر النادي لتقبل العزاء في زملائهم، وحضر العزاء لفيف من الرياضيين والفنانين وجماهير كثيرة.
فيما اقتحمت جماهير بورسعيد ملعب المدينة الذي شهد المأساة، وتوجهت للمدرج الشرقي الذي شهد ارتكاب الجريمة على رغم إغلاق الملعب بالشمع الأحمر بأمر النائب العام حتى انتهاء التحقيقات.
وخرجت مظاهرات في بورسعيد للتبرؤ من الأحداث التي شهدتها المدينة، وهتفت المسيرات «بورسعيد بريئة دي مؤامرة دنيئة»، إضافة لهتافات أخرى تطالب بتسليم السلطة لمدنيين.
- الشرارة... «بالة مافيهاش رجالة»!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.