"الأسهم السعودية" يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 13.7 مليار ريال    جدة : كورنيش الألوان 4500 م على 8 مراحل            قيادتا السعودية والكويت.. قلب واحد ينبض بالحب    ست مباريات مُنتظرة ضمن «الجولة 20» من بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد    سمو نائب أمير الشرقية يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بنجاح العملية الجراحية            اليمن: خيبة أمل من مواقف المجتمع الدولي أمام تصعيد الحوثي    سمو أمير الجوف يهنئ القيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية لسمو ولي العهد    #أمير_القصيم يدشن مشاريع تنموية بتكلفة 33 مليون    غداً .. انطلاق الموسم السابع من بطولة العالم للفورمولا إي من الدرعية التاريخيّة للمرّة الأولى ليلًا    #أمانة_عسير تضبط مقهى مُخالفاً لقرار المنع وتُحيله للجهات المختصة    وزير العدل يُدشن الهوية البصرية لمركز التدريب العدلي    #الغذاء_والدواء تتجاوز المستهدفات المحدّدة لها في برنامج التحول الوطني    الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يستقبل المندوب الدائم للمغرب    «إدارة الدين»: إتمام تسعير الطرح الثاني من السندات الدولية باليورو ب1.5 مليار يورو        «سلمان للإغاثة»: 301 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2020    الإمارات: 3025 إصابة جديدة بكورونا.. و18 وفاة    «الداخلية»: تنفيذ القصاص في يمني قتل آخر بضربه على «خصيتيه» مما أدى لوفاته    فعالية المرأة السعودية في رؤية المملكة 2030    محافظ ثار يُدشن حملة "الخوارج شرار الخلق"    السديس يدشن مبادرة "نظام" لتوعية موظفي شؤون الحرمين    هل فعالية لقاح «كورونا» تتأثر إيجابياً بزيادة المدة بين الجرعتين؟.. «الصحة» توضح    المركز الوطني للأرصاد : سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان    المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي: مهام القوات تشمل حماية الحيوانات البرية في المواقع كافة    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    سمو أمير منطقة نجران يبارك تكليف العنزي مديرا عاماً لجمرك الوديعة    "المركزي اليمني": الوديعة السعودية حيوية وتعزز سعر الصرف    اليمن: هجوم الحوثيين على مأرب انكسر أمام الجيش الوطني    عافيتنا لك هديه.. سعوديين يعبرون عن مشاعرهم فى هشتاق #سلامتك_يا_ابوسلمان    "المياه" تدمج 13 منطقة تحت مظلتها في 6 قطاعات    اهتمامات الصحف المصرية    لأول مرة في تاريخ السعودية… إصدار سندات سيادية بعملة اليورو بعائد سلبي    mbc تحسم الجدل حول اسم مسلسل ناصر القصبي    عداد كورونا: الإصابات تتخطى 113.9 مليون.. و الوفيات تتجاوز 2.5 مليون وفاة    تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس في مناطق المملكة    فوز ريال مدريد الأسباني على أتالانتا الإيطالي    #سلامتك_يا_ابوسلمان.. مشاعر ولاء وعطاء    أمير الباحة ل«مجلس المنطقة»: تفاعلوا مع الحراك لخدمة المواطنين    المعارضة: أردوغان مسؤول عن اختفاء 128 مليار دولار    الشورى يستعرض التجربة السعودية في ندوة «تشريعات الحد من تداعيات كورونا»    إيران تساوم: رفع العقوبات.. أو محو التسجيلات النووية    4 نوافذ.. حوار ثري وشهي    مهرجان ألوان يجمع المواهب في جدة    «سجن شوشناك» العجيب وسخرية البطل من نسخته!!    شمس النصر تلسع الهلال مرتين في عز البرد    الرجل المحظوظ    المدير السميع!!    صدح بالأذان لمدة 50 عاماً.. وفاة مؤذن مسجد «العبدالقادر» بالرياض    مبارك    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع البريطاني التعاون الدفاعي    بيتروس هزم الهلال    جون سينا يستجيب لغضب فنان سعودي    ضلعي وعصاي..    ضمير محترق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وكالة الطاقة : إمدادات النفط زادت 600 ألف برميل يومياً
نشر في الحياة يوم 12 - 05 - 2012

توقعت وكالة الطاقة الدولية أمس أن تبقى أسعار النفط مرتفعة بسبب الأخطار السياسية على رغم التحسن الكبير في الإمدادات العالمية الناتج عن تراكم المخزون. وأشارت إلى أن الإمدادات العالمية زادت 600 ألف برميل يومياً إلى 91 مليون برميل يومياً في نيسان أبريل، وهي الآن أعلى بمقدار 3.9 مليون برميل يومياً عن مستواها قبل عام. وجاءت 90 في المئة من الزيادة من"منظمة الأقطار المصدّرة للنفط"أوبك.
لكن الوكالة لفتت في تقريرها الشهري عن سوق النفط إلى أن عدم التيقن مستمر، وجددت الوكالة التي سحبت العام الماضي من المخزون الاستراتيجي لتعويض توقف إنتاج النفط الليبي، استعدادها للتصرف إذا تطلب الأمر. وشرحت الوكالة أن"مسار أساسيات السوق في بقية العام ما زال محاطاً بعدم التيقن ويرجَّح أن تستمر الأخطار السياسية في الإبقاء على الأسعار المرتفعة". ووفق بيانها ستراقب"ظروف السوق وهي مستعدة للعمل إذا تطلبت أوضاع العرض ذلك".
وأبقت الوكالة على توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام من دون تغير يذكر فزادته 20 ألف برميل يومياً فقط عن تقريرها السابق إلى 790 ألف برميل يومياً وهذا سيصل باستهلاك النفط العالمي هذا العام إلى نحو 90 مليون برميل يومياً. ورجحت الوكالة أن يواكب المعروض العالمي من النفط الزيادة في الطلب ويتجاوزها. وارتفع المعروض من خامات"أوبك"410 آلاف برميل يومياً في نيسان وجاءت 85 في المئة من الزيادة من العراق ونيجيريا وليبيا وهو ما يتجاوز بكثير الطلب على خام المنظمة.
وتوقفت أسواق النفط عند أنباء مواصلة قطر موجة مشترياتها الخارجية باقتناص حصة في"رويال داتش شل"في حين تردد كذلك أنها تتطلع لحصة كبيرة في"إيني"الإيطالية. وأكدت ناطقة باسم"شل"أن قطر اشترت حصة رفضت تحديد حجمها.
ورفضت مجموعة"إيني"الإيطالية للنفط والغاز التعقيب على تقرير مفاده أن صندوق الثروة السيادية القطري يجري مفاوضات متقدمة لشراء حصة في المجموعة.
وفي تعاملات الأسواق، تراجع النفط إلى ما دون 112 دولاراً للبرميل في أعقاب بيانات ضعيفة للناتج الصناعي الصيني. كما اهتزت الأسواق بعد إعلان مفاجئ من بنك"جيه بي مورغان"عن خسارة تجارية ببليوني دولار ما أبعد المستثمرين عن الأصول العالية الأخطار.
وانخفضت العقود الآجلة لخام"برنت"تسليم حزيران يونيو 86 سنتاً إلى 111.87 دولار للبرميل. وهبط الخام الأميركي الخفيف في عقود حزيران 1.04 دولار إلى 96.04 دولار للبرميل. والخام الأميركي في طريقه أيضاً إلى تسجيل ثاني أسبوع من الخسائر بعد أن لامس أول من أمس أدنى مستوياته منذ منتصف كانون الأول ديسمبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.