انخفاض سعر خام «برنت» ليسجل 66.39 دولاراً للبرميل    "التحالف": اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار "مفخختين" أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه المملكة    وزير الدفاع الأمريكي: قصفنا المليشيا المسؤولة عن هجوم أربيل    رئيسا وزراء وبرلمان العراق يطمئنان هاتفيا على صحة ولي العهد    أمانة جدة تغلق مقهى يقدم الطلبات الداخلية والشيشة بنطاق الشرفية    المركز الوطني للأرصاد : عوالق ترابية على منطقة الباحة    فنون جدة تعلن نتائج مسابقة جائزة "ضياء عزيز للبورتريه 2020"    21 فعالية في "منتدى اللغة العربية والإبداع" بجامعة أم القرى بعد غدٍ الأحد    "الصحة": تسجيل 346 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 368 ووفاة 3 حالات    "الصحة": 346 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 368    تدشين مركز لقاحات كورونا في محافظة رأس تنورة            خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    «التحالف»: اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه «خميس مشيط»    أكدت أنها تصدر الإرهاب وتصنع الصواريخ.. واشنطن: إيران أكبر تهديد    «الديوان الملكي»: وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود    الإمارات: 3498 إصابة جديدة ب"كورونا" و16 وفاة    الملك سلمان وبايدن بحثا تعزيز الشراكة و{سلوك إيران المزعزع للاستقرار}    شركة الصناعات العسكرية تختتم مشاركتها في معرض "أيدكس" بشراكات إستراتيجية رئيسة    مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على انخفاض    اهتمامات الصحف السودانية    الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز ينظم حملة "لا ترمها بل أوقفها"    رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    المعاملة بالمثل.. الاتحاد الأوروبي يطرد سفير فنزويلا    طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة #صباح_الخير #يوم_الجمعة    خالة طراد الأسمري في ذمة الله    المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة    الصحف السعودية    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»                خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    نحن.. في الدرعية    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    فهد المجول ل عكاظ: محمد بن سلمان فرحة وطن    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني    تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    الشباب الرابح الأكبر.. وبيتروس حديث الجولة    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وكالة الطاقة: إمدادات النفطزادت 600 ألف برميل يومياً
نشر في الحياة يوم 12 - 05 - 2012

ميلانو، لندن - رويترز - توقعت وكالة الطاقة الدولية أمس أن تبقى أسعار النفط مرتفعة بسبب الأخطار السياسية على رغم التحسن الكبير في الإمدادات العالمية الناتج عن تراكم المخزون. وأشارت إلى أن الإمدادات العالمية زادت 600 ألف برميل يومياً إلى 91 مليون برميل يومياً في نيسان (أبريل)، وهي الآن أعلى بمقدار 3.9 مليون برميل يومياً عن مستواها قبل عام. وجاءت 90 في المئة من الزيادة من «منظمة الأقطار المصدّرة للنفط» (أوبك).
لكن الوكالة لفتت في تقريرها الشهري عن سوق النفط إلى أن عدم التيقن مستمر، وجددت الوكالة التي سحبت العام الماضي من المخزون الاستراتيجي لتعويض توقف إنتاج النفط الليبي، استعدادها للتصرف إذا تطلب الأمر. وشرحت الوكالة أن «مسار أساسيات السوق في بقية العام ما زال محاطاً بعدم التيقن ويرجَّح أن تستمر الأخطار السياسية في الإبقاء على الأسعار المرتفعة». ووفق بيانها ستراقب «ظروف السوق وهي مستعدة للعمل إذا تطلبت أوضاع العرض ذلك».
وأبقت الوكالة على توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام من دون تغير يذكر فزادته 20 ألف برميل يومياً فقط عن تقريرها السابق إلى 790 ألف برميل يومياً وهذا سيصل باستهلاك النفط العالمي هذا العام إلى نحو 90 مليون برميل يومياً. ورجحت الوكالة أن يواكب المعروض العالمي من النفط الزيادة في الطلب ويتجاوزها. وارتفع المعروض من خامات «أوبك» 410 آلاف برميل يومياً في نيسان وجاءت 85 في المئة من الزيادة من العراق ونيجيريا وليبيا وهو ما يتجاوز بكثير الطلب على خام المنظمة.
وتوقفت أسواق النفط عند أنباء مواصلة قطر موجة مشترياتها الخارجية باقتناص حصة في «رويال داتش شل» في حين تردد كذلك أنها تتطلع لحصة كبيرة في «إيني» الإيطالية. وأكدت ناطقة باسم «شل» أن قطر اشترت حصة رفضت تحديد حجمها.
ورفضت مجموعة «إيني» الإيطالية للنفط والغاز التعقيب على تقرير مفاده أن صندوق الثروة السيادية القطري يجري مفاوضات متقدمة لشراء حصة في المجموعة.
وفي تعاملات الأسواق، تراجع النفط إلى ما دون 112 دولاراً للبرميل في أعقاب بيانات ضعيفة للناتج الصناعي الصيني. كما اهتزت الأسواق بعد إعلان مفاجئ من بنك «جيه بي مورغان» عن خسارة تجارية ببليوني دولار ما أبعد المستثمرين عن الأصول العالية الأخطار.
وانخفضت العقود الآجلة لخام «برنت» تسليم حزيران (يونيو) 86 سنتاً إلى 111.87 دولار للبرميل. وهبط الخام الأميركي الخفيف في عقود حزيران 1.04 دولار إلى 96.04 دولار للبرميل. والخام الأميركي في طريقه أيضاً إلى تسجيل ثاني أسبوع من الخسائر بعد أن لامس أول من أمس أدنى مستوياته منذ منتصف كانون الأول (ديسمبر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.