السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شارون آخر خيارات العدو ... والانتفاضة اقتربت من النصر نصرالله : المقاومة تفرض توازن الرعب وإرسال الجيش الى الحدود تضحية به
نشر في الحياة يوم 17 - 02 - 2002

بيروت - "الحياة" - أكد الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله موقف الحزب من المقاومة "حتى تحرير مزارع شبعا". ورأى "ان الانتفاضة في فلسطين هي اقرب من أي وقت مضى الى النصر الحقيقي".
وقال نصرالله خلال احتفال بذكرى اغتيال السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب في بلدة النبي شيت في البقاع "ان الذي تحوّل اليوم الى موقع من يبحث ويدرس ويفكر كيف يسحب الذرائع من يد المقاومة في لبنان هو العدو الصهيوني وهذا من بركات المقاومة والعمليات الجهادية والصمود والإرادة وثقافة الشهادة والالتفاف الشعبي والرسمي". وأضاف: "ان المقاومة استطاعت وفي إمكانات متواضعة ان تلحق الهزيمة بجيش العدو وتفرض عليه تفاهم نيسان ابريل، واليوم توازن الرعب على الحدود، وهو الذي يملك اقوى سلاح جو في المنطقة وأسلحة نووية وسلاح دمار شامل وصواريخ كبيرة وضخمة".
وأكد "ان من يريد ان يحمي لبنان عليه ان يحفظ المقاومة على الحدود، ومن يريد ان يضحي بجيش لبنان عليه ان يرسله الى الحدود، لأنه لا يستطيع ان يواجه الجيش الصهيوني القوي الذي يحتاج الى مقاومة شعبية غير مكشوفة لتقاتله وتهزمه".
وقال: "نحن اليوم مرابطون على ثغور الوطن، وعلى تخوم القدس وفلسطين، في مزارع شبعا نقاتل لتحريرها بالطريقة التي نراها مناسبة. والطائرات التي تنتهك اجواءنا وسيادتنا نواجهها بالمضادات، ونعمل من اجل استعادة كل المعتقلين ونقف سداً منيعاً امام تهديدات العدو لشعبنا وبلدنا وأمتنا ايضاً".
وأضاف: "انظروا بعد هذه التجربة كيف تبدلت المواقع بيننا وبين العدو، في الماضي كنا نحن الذين نخاف ان يستدرجنا الاسرائيلي وأن يستفزنا، اليوم بعد عملية مزارع شبعا وتصدي المضادات للطائرات الاسرائيلية فإن رئيس الحكومة الاسرائيلية آرييل شارون ووزير الدفاع بنيامين بن أليعيزر ورئيس الاركان شاوول موفاز يقولون ان هدف "حزب الله" الحقيقي هو استفزازنا واستدراجنا لفتح جبهة ثانية لدعم الانتفاضة ونحن لن نستفز ولن نستدرج".
وأضاف: "اول من أمس حصل بعض الاتصالات وقرأنا ذلك في صحف اليوم امس على قاعدة لا يوجد اسرار في لبنان "ان الاسرائيليين خائفون اتصلوا بالأميركيين وهؤلاء اتصلوا باللبنانيين، ان ثمة معلومات ما شاء الله شو عندهم الاسرائيليون معلومات انه غداً، اي اليوم امس سيقوم "حزب الله" بعمليات واسعة على امتداد الخط الازرق من البحر الى جبل الشيخ، المناسبة ماذا؟ 16 شباط فبراير، يخيفهم السيد عباس الموسوي وهو في العالم الآخر".
وفي الشأن الفلسطيني أكد نصرالله "ان شارون هو آخر خيارات العدو وأن الذي يغيّر المعادلة هو إرادة ومقاومة وصلابة الشعب الفلسطيني، على رغم كل الظروف الصعبة الداخلية والعربية والاقليمية والدولية". وقال: "ان الانتفاضة والمقاومة في فلسطين هي اقرب من اي زمن مضى الى نصر حقيقي، لأن كل السياسات الأمنية التي اتبعها رئيس الحكومة الاسرائيلية السابق إيهود باراك وشارون وكبار الجنرالات والعقول العسكرية والأمنية الاسرائيلية فشلت في مواجهة هذه الانتفاضة، وفشلت في تأمين الأمن للصهاينة المحتلين". وقال: "اذا كانت المقاومة في لبنان احتاجت الى 18 عاماً لتُخرج الصهاينة من الجنوب والبقاع الغربي فإن الانتفاضة قادرة على إخراج الصهاينة في الحد الأدنى من اراضي 4 حزيران يونيو 1967 خلال مدة زمنية قصيرة، لأن القتال اليوم ليس في الشريط الحدودي والتهديد الصاروخي اليوم ليس في شمال فلسطين المحتلة، القتال في قلب القدس وتل أبيب وحيفا، في عمق هذا الكيان الذي كان يظن نفسه آمنا".
ودعا نصرالله الشعب الفلسطيني الى "الاعتماد على الله وعلى نفسه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.