تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    استمطار السحب: استهداف ست مناطق عبر 415 رحلة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمير الشرقية يستقبل الزميل «القحطاني»    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    النفط يقلص خسائره بارتفاع جديد    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد حملة تجريح ديموقراطية انضم اليها الرئيس المنتهية ولايته . الناطق باسم بوش يذكر كلينتون بتقليد احترام السلف للخلف
نشر في الحياة يوم 12 - 01 - 2001

} اختار الرئيس الاميركي المنتخب جورج بوش التحلي بضبط النفس في مواجهة حملة ديموقراطية طاولته شخصياً ولم تقتصر على المرشحين لمناصب وزارية في ادارته. وكان بوش عرضة للتجريح بدءاً من الرئيس المنتهية ولايته بيل كلينتون وصولاً الى اعضاء ديموقراطيين متشددين في الكونغرس، لكن الناطق باسم الرئيس المنتخب اكتفى بتذكير كلينتون بتقليد الاحترام المتبادل بين السلف والخلف.
واشنطن - أ ف ب - دعا فريق الرئيس الاميركي المنتخب جورج بوش الرئيس بيل كلينتون الى اكمال الفترة الباقية من ولايته من دون ان يفقد احترامه لخلفه في البيت الابيض، وذلك رداً على تصريحات انتقد فيها الرئيس المنتهية ولايته فوز بوش بالرئاسة.
وقال آري فليشر الناطق باسم بوش: "هناك تقليد في هذا البلد يقضي بان يحترم الرؤساء الذين تنتهي ولايتهم، الرؤساء المنتخبين. انه تقليد ساهم في خدمة البلاد وانا واثق من ان الرئيس بيل كلينتون يريد ان يواصل احترامه".
ورفض الناطق الاستفاضة في هذا الشأن، مكتفياً بالقول: "اعتقد ان التسليم والتسلم، امر يشمل الجانبين، ولن اصنف ما قاله الرئيس" كلينتون.
وكان كلينتون قال خلال تجمع للديموقراطيين في شيكاغو الثلثاء الماضي: "اعتقد الجمهوريون ان الانتخابات انتهت. وعندما انتهت فعلاً، كان مرشحنا آل غور قد فاز بالتصويت الشعبي، والطريقة الوحيدة التي كانت تمكنهم من الفوز في الانتخابات هي وقف اعادة الفرز في فلوريدا".
وشكل كلامه طعناً غير مألوف في طريقة فوز بوش. لكن الامور لم تتوقف عند هذا الحد، اذ انطلق عدد من اعضاء الكونغرس الديموقراطيين في حملة تجريح ببوش. ولعل ابرز المشاركين فيها، السناتور باربره بوكسر الديموقراطية من كاليفورنيا التي قالت: "نعلم ان الرئيس المنتخب بوش لم يفز بالتصويت الشعبي، كما نعلم في الواقع ان آل غور هو الفائز به".
كذلك اتهمت بوكسر بوش باحداث انقسام في البلاد، يعيد اميركا الى اجواء الانقسام خلال المعركة الرئاسية، وذلك بترشيحه السناتور السابق المحافظ جون اشكروفت وزيراً للعدل.
واضافت السناتور الديموقراطية: "انه مؤشر خطير ان تختار شخصاً ليكون المسؤول الارفع عن تطبيق القانون في البلاد ويكون هذا الشخص في مقدم الساعين الى جعل الاجهاض جريمة والحيلولة دون وصول ابناء اقليات مؤهلين الى مناصب قضائية وقيادية".
وكانت بوكسر تشير بذلك الى التهم التي يوجهها الديموقراطيون الى اشكروفت، ويتوقع ان يثيروها ضده خلال جلسات التصويت على تعيينه التي تعقد في الكونغرس الثلثاء المقبل.
ومعلوم ان الديموقراطيين وناشطون سود موالون لهم، يحاولون النيل من اكبر عدد ممكن من المرشحين للانضمام الى الادارة الاميركية الجديدة. ونجحوا حتى الآن في اسقاط مرشحة بوش السابقة لتولي حقيبة العمل ليندا شافيز التي اعلنت عزوفها عن المنصب في مواجهة اتهامات لها بانتهاك قوانين الهجرة، باستضافتها مهاجرة غواتيمالية غير شرعية في منزلها اوائل التسعينات.
وفي غضون ذلك، واصل بوش جدول اعماله المعتاد، تمهيداً لتسلمه الرئاسة في عشرين الشهر الجاري. وزار اول من امس، القادة العسكريين في مقر وزارة الدفاع البنتاغون حيث اطلع على المشكلات الاستراتيجية وعلى مؤسسة وعد بتحديثها خلال حملته الانتخابية.
ورافقه في الزيارة نائبه ديك تشيني ووزيرا الخارجية والدفاع المعينان كولن باول ودونالد رمسفلد ومستشارة الرئيس لشؤون الامن القومي كوندوليزا رايس.
واجرى بوش محادثات مع وزير الدفاع المنتهية ولايته وليام كوهين وهو جمهوري ورئيس اركان الجيوش الاميركية الجنرال هنري شلتون. واوضح كوهين ان بوش اطلع على المصالح الاميركية الاستراتيجية في العالم وعلى القدرات العسكرية الاميركية وعلى التهديدات الطارئة.
واضاف ان ميزانية الدفاع للعام 2002 التي اعدتها ادارة بيل كلينتون ترتكز على زيادة 227 بليون دولار على الارصدة العسكرية للاعوام الستة المقبلة.
وأشار كوهين الى انه "يتوجب على الادارة الجديدة ان تواجه تهديدات جدية كما واجهناها نحن"، مثل الدول غير الخاضعة لأية سيطرة والارهاب والعنف في الشرق الاوسط وتهريب المخدرات وعدم الاستقرار الاقتصادي.
وتوقع ان تشكل روسيا "تحدياً كبيراً" للادارة الجديدة.
كذلك اجرى بوش مقابلات من اجل استكمال تشكيلة الادارة الجديدة واختيار وزير جديد للعمل خلفاً لشافيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.