فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الأمن الهندية تقتل متشدداً بارزاً في كشمير
نشر في الحياة يوم 01 - 07 - 2017

قال مسؤولون في الشرطة والجيش في الهند إن قوات الأمن الهندية قتلت بالرصاص متشدداً بارزاً اليوم (السبت) خلال معركة بالأسلحة النارية استمرت سبع ساعات في منطقة كشمير المتنازع عليها.
وتتهم السلطات المتشدد ويدعى بشير أحمد ويعرف باسم «بشير العسكري» بقتل ستة من أفراد الشرطة وكان اسمه مدرجاً على قائمة أكثر المطلوبين في الهند، وكانت هناك مكافأة قدرها مليون روبية (حوالى 15500 دولار) نظير قتله. وقال مسؤولون إن أحمد قتل ستة من أفراد الشرطة في مكمن في منطقة أنانتناغ الجنوبية الشهر الماضي.
وقتل متشدد آخر قالت الشرطة إنه يدعى آزاد مالك أثناء العملية المشتركة بين الجيش والشرطة اليوم في قرية دايليغام في أنانتناغ. وقال ناطق باسم الشرطة إن مدنيين قتلا أيضاً في الاشتباك وجرى إنقاذ 17 آخرين ظلوا محاصرين مع المتشددين داخل منزل.
وقال اللفتنانت كولونيل راجيش كاليا وهو ناطق باسم الجيش مقره مدينة سريناغار العاصمة الصيفية لكشمير، إن المتشددين القتيلين كانا ينتميان لجماعة «عسكر طيبة».
وتتهم الهند باكستان بتدريب وتسليح المتشددين ومساعدتهم على التسلل عبر الحدود الفعلية التي تعرف باسم خط المراقبة الذي يفصل بين الجزء الواقع تحت سيطرة الهند من كشمير والجزء الواقع تحت سيطرة باكستان. وتنفي باكستان هذه المزاعم.
وكانت كشمير السبب في اثنين من الحروب الثلاث بين الهند وباكستان منذ استقلالهما في العام 1947.
إلى ذلك، استنكر قائد جماعة مسلحة في كشمير اليوم، تصنيفه الولايات المتحدة له إرهابياً وتعهد مواصلة كفاحه المسلح ضد الحكم الهندي في الشطر الذي تسيطر عليه من إقليم كشمير المقسم.
ووصف سيد صلاح الدين قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه «أحمق»، قائلاً إنه هدية لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي زار واشنطن الإثنين الماضي وهو اليوم نفسه الذي أعلنت فيه واشنطن أن صلاح الدين إرهابي عالمي.
وقال صلاح الدين في مؤتمر صحافي في مظفر أباد، عاصمة الشطر الباكستاني من إقليم كشمير وهي مقره منذ حوالى 25 عاماً بصفته قائداً لجماعة «حزب المجاهدين» أكبر جماعة مسلحة مناهضة لحكم الهند في كشمير، «لا يمكنهم الاستشهاد بحدث فردي لإثبات أننا إرهابيون».
وأضاف «تلك الحماقة لا يمكن أن تضعف عزيمتنا ولا أن توقف الكفاح من أجل الحرية والأفعال الهادفة للمقاتلين من أجل الحرية»، قائلاً إن هجمات مقاتليه تنفذ ضد أهداف عسكرية مشروعة ولا تستهدف مدنيين.
وتنفي باكستان تقديم دعم مادي للانفصاليين الكشميريين، لكنها أكدت الأسبوع الماضي أنها ستواصل تقديم دعم معنوي وديبلوماسي للكفاح الكشميري من أجل حق تقرير المصير. وتلقي الهند بمسؤولية تأجيج التمرد المستمر منذ 28 عاماً في كشمير الذي تقطنه غالبية مسلمة على باكستان وصعدت من جهود ترمي إلى الضغط على باكستان.
واتهم نشطاء وجماعات معنية بحقوق الإنسان قوات الأمن في الشطر الهندي من كشمير بقتل ما يصل إلى مئة محتج من الانفصاليين منذ اندلاع تظاهرات حاشدة مناهضة للهند في أيلول (سبتمبر) الماضي.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية في الإعلان الذي صدر الإثنين الماضي، إن صلاح الدين هدد في أيلول 2016 بتدريب المزيد من الانتحاريين في كشمير وتعهد تحويل وادي كشمير «إلى مقبرة للقوات الهندية».
ويستتبع إدراج صلاح الدين في القائمة منع المواطنين الأميركيين من التعامل المالي معه والحجز على كل ممتلكاته في الولايات المتحدة.
وتحول صلاح الدين، وهو من مدينة بادجام في الشطر الهندي من كشمير، من سياسي إسلامي إلى قائد لمسلحين بعد أن خسر انتخابات خاصة للمجلس التشريعي في كشمير في العام 1987 قال إنها شهدت «تزويراً واسع النطاق» أشرفت عليه الهند.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.