استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عُمان والإمارات ينهيان مواجهتهما بتعادل سلبي
نشر في الحياة يوم 27 - 11 - 2010

تعادل منتخبا عُمان والإمارات سلبياً في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب 22 يوليو في عدن ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في البطولة الخليجية العشرين.
وكان المنتخبان العماني والإماراتي قدما أداءً فنياً راقياً في مجريات الشوط الأول طغى عليه السرعة والأداء المهاري وبدأ المنتخبان منذ البداية بهجوم مكثف إلا أنهما تميزا بالإغلاق المحكم للمناطق الخلفية، وهو ما قلّل الفرص الهجومية في الشوط الأول.
وفي المباراة الثانية، تجاوز العراق نظيره البحريني بصعوبة ب3 أهداف في مقابل 2، بعد مباراة ماراثونية من الجانبين.
سجل للعراق علاء عبدالزهرة (هدفين) وهوار محمد، فيما سجل للبحرين فوزي عايش واسماعيل عبداللطيف.
وبحث عمان والإمارات عن هدف باكر يريح الأعصاب ظهر ذلك جلياً من خلال التحركات الجيدة في منتصف الميدان وتقاسما الاستحواذ وتبادلا الهجمات، وكان الإمارات الواصل الأول لمرمى منافسه من خلال تصويبة ماهر جاسم التي نجح الحارس العماني محمد هويدي في صدها (10).
ورد العماني عماد الحوسني بمقصية رائعة غير أنها وصلت سهلة بين يدي الحارس الإماراتي ماجد ناصر (14)، وبعد مرور ربع ساعة من مجريات هذا الشوط سيطر لاعبو الإمارات على زمام الأداء الفني فارضين تفوقهم الميداني في وقت عاب فيه أداء المنتخب العماني على البطء في بناء الهجمات ما أعطى لاعبو «الأبيض» الفرصة في التهديد غير مرة أبرزها الهجمة المنظمة التي قادها سبيت خاطر وعامر مبارك لينقذ المدافع العماني محمد ربيع مرماه من هدف بعد إخراجه الكرة من أمام سلطان برغش (23).
وكاد أن يسجّل المدافع العماني سعد سهيل بالخطأ في مرماه بعدما مرّر علي الوهيبي كرة مرت من أمام المرمى العماني لتخرج إلى ركلة زاوية (37)، ومع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب عمان المهاجم أسامة حديد بدلاً من حسن ربيع وزجّ مدرب الإمارات باللاعب إسماعيل حمادي عوضاً عن سلطان برغش وتحسن أداء المنتخبين كثيراً بخاصة ما يتعلق بالشق الهجومي بحثاً عن الفوز لا غيره، وكانت الأفضلية للمنتخب العماني في هذا الشوط بفضل الهجمات المتوالية التي كادت أن تسفر عن هدفين من عماد الحوسني لولا براعة الحارس الإماراتي ماجد ناصر الذي أنقذ مرماه من فرصتين محققتين (59 و 65).
وشعر عقبها المنتخب الإماراتي بخطورة المنتخب العماني ما حدا بالجهاز الفني إلى إشراك أحمد جمعة بدلاً من سعيد الكأس وأهدر إسماعيل الحمادي فرصة هدف مؤكد للإمارات بعد أن واجه المرمى العماني ليصوب عالياً بعيداً عن المرمى (66)، وساد الحذر بين الجانين في الدقائق المتبقية خشية ولوج هدف في مرمى أحدهما يقضي على آمالهما في البطولة، وأضاع أحمد جمعة فرصة هدف إماراتي بعد أن واجه مرمى الهويدي وسدد عالياً (84)، وخلت الدقائق الست المتبقية من الهجوم الفعال والخطر على المرميين، وكثف المنتخبان الحضور العددي في المنطقة الدفاعية التي تميزت بالتنظيم الدفاعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.