أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكوميديا سيدة الموقف وعنوان المنافسة
نشر في الحياة يوم 01 - 07 - 2016

الكوميديا هي عنوان المنافسة في موسم عيد الفطر الذي يعتبر أحد أهم مواسم عروض السينما المصرية والذي طالما كان محط أنظار كبار الصناعة في هوليوود الشرق. فمن بين ستة أفلام تقرر طرحها حتى الآن للمنافسة في هذا الموسم، نجد خمسة منها تنتمي إلى أفلام الكوميديا بينما فيلم واحد فقط ينتمي إلى سينما الأكشن والتشويق وهو فيلم «من 30 سنة» لأحمد السقا ومنى زكي ونور وشريف منير والنجمة الكبيرة ميرفت أمين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة. وهو فيلم تدور أحداثه في إطار من التشويق والغموض، وتم تصويره في القاهرة ولندن ويعتبر بمثابة عودة للثنائي أحمد السقا ومنى زكي منذ آخر لقاء جمهعما في «تيمور وشفيقة» الذي حقق حينها إيرادات كبيرة.
من ناحيتها، اختارت نجمة الكوميديا ياسمين عبدالعزيز في عملها الجديد أن ترتدي ثياب الشرطة من خلال شخصية عصمت ضابطة الشرطة التي يتم تكليفها بمأموريات عدة تتعرض من خلالها لمواقف كوميدية مثل مأمورية ضبط المتحرشين في منطقة «وسط البلد» والتي أصبحت تتواجد فيها أخيراً الشرطة النسائية بكثافة لضبط المتحرشين!
وتراهن عبدالعزيز بفيلمها الجديد على استمرارها كنجمة لشباك التذاكر والذي أوجدت لنفسها مكاناً فيه وسط الكبار منذ بطولتها الأولى «الدادة دودي»، الفيلم يشاركها بطولته ظافر العابدين وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وهو من إخراج سامح عبدالعزيز وتأليف خالد جلال.
محاولات
أما النجم الكوميدي سامح حسين، فيعود بتجربة جديدة هي فيلم «عسل أبيض» الذي يشاركه بطولته طفل رضيع تصدرت صورته الأفيش إلى جانب نجوم الفيلم. ويحاول حسين تحقيق خطوة إلى الأمام بفيلمه الجديد بعد بطولات عدة حققت نجاحاً متوسطاً. والفيلم من تأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهري ويشارك فيه أيضاً مجموعة من نجوم الكوميديا على رأسهم القاسم المشترك في أعمال الموسم بيومي فؤاد وأيضاً لطفي لبيب.
ويحاول الفنان الشاب محمد إمام تأكيد نجاح فيلمه الأخير «كابتن مصر» بالتوليفة الكوميدية ذاتها من نجوم الكوميديا الجدد والذي ظهروا عبر مسرح التلفزيون أخيراً، فقرر الاستعانة بهم مجدداً من خلال فيلم «جحيم في الهند» ومعه الفنانة الشابة ياسمين صبري. الفيلم من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وإخراج معتز التوني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول مغامرة ضابط من القوات الخاصة يتم تكليفه بمهمة في الهند لإنقاذ شخصية ديبلوماسية.
كذلك نجد بين العروض تجربة من إنتاج السبكي وهي فيلم «سطو مثلث» وهي تجربة من المنطقي القول إنها قد تكون معروفة سلفاً بالنسبة إلى محتواها، فلا جديد في أي عمل سبكي طبعاً. الفيلم يقوم ببطولته أحمد السعدني وريهام حجاج وعدد من نجوم الكوميديا الشباب وهو من إخراج يونس وتأليف أمين جمال.
وبالطبع، لا يمكن أن يخلو موسم العيد من فيلم للراقصة صافينار والمطرب الشعبي سعد الصغير فيظهران من خلال فيلم إنتاج أحمد السبكي بعنوان «30 يوماً في العز» حيث يشاركهما البطولة أحمد فلوكس. والفيلم من إخراج هاني حمدي وتأليف سيد السبكي، واللافت هنا أنه يحدث للمرة الأولى أن تتصدر ملصق الفيلم صورة راقصة، وهو أمر يبدو أنه تم بناء لرغبة المنتج الذي أراد كما يبدو أن يغازل غرائز الجمهور بعد انقضاء موسم الصيام الفضيل!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.