«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفلام عيد الفطر كثير من الكوميديا والسياسة تطل على استحياء
نشر في الحياة يوم 17 - 08 - 2012

ينطلق ماراثون موسم أفلام العيد هذا العام بعد وجبة تلفزيونية دسمة خلال شهر رمضان ما بين مسلسلات فاق عددها الستين وبرامج متنوعة. موازنة أفلام العيد فاقت 45 مليون جنيه وسيتم عرضها في أكثر من 250 دار عرض سينمائي. ومن المعروف ان عيد الفطر يعتبر فرصة ذهبية لصانعي السينما في مصر نظراً لإقبال الجمهور على دور العرض خلال ايامه. ويأتي في مقدم الأفلام الساعية الى نيل حصتها من الأرباح فيلم الفنان الكوميدي محمد هنيدي «تيتة رهيبة» من تأليف يوسف معاطي، وإخراج سامح عبدالعزيز، وبطولة محمد هنيدي وسميحة أيوب وإيمي سمير غانم. وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول أسرة مكونة من جدة مسؤولة عن حفيدها وهي متسلطة وقوية الشخصية، تتحكم في كل تفاصيل حياة الحفيد وتجمعهما مواقف كوميدية كثيرة. وينافسه في سباق العيد فيلم «بابا» للنجم أحمد السقا الذي يقدم شخصية «الدكتور حازم» ودرة التونسية التي تقدم دور «المهندسة فريدة»، ويشاركهما إدوارد وصلاح عبدالله وخالد سرحان وهناء الشوربجي وسليمان عيد، والفنانة نيكول سابا كضيفة شرف. وهذا الفيلم من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.
ويعود مصطفى قمر إلى السينما بعد غياب 4 سنوات، بفيلم «خط أحمر»، الذي يشارك في بطولته محمد لطفي وريهام عبدالغفور، وهو من تأليف أحمد البيه وإخراج محمد حمدي. وتدور أحداث «خط احمر» حول شاب متزوج يعمل في مجال الإعلانات وزوجته تعمل أستاذة جامعية، ولكنه بمرور الأحداث يمر بنزوة، وهو ما يؤدي إلى انقلاب حياته رأساً على عقب. كما يشارك في «مهرجان» أفلام العيد في مصر، المطرب حمادة هلال في تجربة سينمائية جديدة بعنوان «مستر آند مسز عويس»، تشاركه البطولة فيه الممثلة بشرى، ويدور في إطار كوميدي غنائي حيث يجسد هلال شخصية شاب مستهتر، يصبح مطرباً مشهوراً، ويتزوج من بشرى التي يعيش معها قصة حب. وهنا لا بد من ان نذكر ان الرقابة أجازت حتى الآن جميع الأفلام من دون أي ملاحظات إلا فيلم «البار» للمخرج مازن الجبلي الذي تم تصنيفه ل«الكبار فقط» حيث يتناول حياة مجموعة من فتيات الليل، ويتضمن ألفاظاً لا تناسب الأطفال، كما ارتأت الرقابة.
أفلام لما بعد الموسم
في المقابل، من المنتظر أن يعرض بعد موسم عيد الفطر فيلم «فبراير الأسود» للفنان خالد صالح، و«ناني 2» للنجمة ياسمين عبدالعزيز اللذين تأجل عرض كان مفترضاً لهما في العيد بسبب عدم انتهاء التصوير. ومن المتوقع أن يعرض بعد عيد الفطر ايضاً، فيلم «بعد الموقعة» الذي سبق ان شهد مهرجان كان السينمائي في فرنسا عرضه العالمي الأول، وهو من بطولة منة شلبي وباسم سمرة وناهد السباعي، وإخراج يسري نصر الله، وتدور أحداثه حول المرحلة الانتقالية التي تعيشها مصر بعد ثورة 25 يناير. وتبدأ الأحداث مع عملية الاستفتاء، وحتى اختيار رئيس الجمهورية، من خلال الفتاة «ريم»، التي تجسد دورها منة شلبي، وهي ناشطة سياسية تعمل في إحدى شركات الإعلانات، وتقرر النزول إلى الشوارع لعمل بحث ميداني لكشف ما يحدث على أرض الواقع، وتقابل أثناء ذلك «محمود»، الذي يجسد دوره باسم سمرة، وهو شاب يعاني من الفقر والقهر وضيق اليد.
كما قرر المنتج أحمد السبكي التراجع عن عرض فيلمه الجديد «ساعة ونصف» خلال موسم عيد الفطر المقبل، موضحاً أنه وجد أن قصة الفيلم والحالة التي يناقشها غير مناسبين للطرح خلال العيد. والفيلم يتناول حادث القطار الشهير الذي اشتعلت فيه النيران في العياط جنوب الجيزة، ويسرد مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية المختلفة، تسلط الضوء على مشاكل الفقراء وسلبيات المجتمع. وينتمي الفيلم إلى نوعية أفلام اليوم الواحد، حيث تدور جميع أحداثه في يوم واحد فقط. والفيلم يضم مجموعة من الفنانين منهم سمية الخشاب وفتحي عبدالوهاب وأحمد بدير ويسرا اللوزي وإياد نصار وهيثم أحمد زكي وسوسن بدر وآيتن عامر وروجينا. وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج وائل إحسان. ومن المتوقع أن تحقق أفلام العيد إيرادات جيدة على رغم الأحداث السياسية التي تطغى على المشهد في مصر، وفي أول موسم عيد فطر بعد الثورة دليل؛ حيث حقق معظم الأفلام إيرادات عالية، ومنها أفلام دون المستوى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.