الصحف السعودية    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    خلال اتصال هاتفي.. ولي العهد يهنئ ملك الأردن بخطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !            مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                        زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً وتدخل للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2022م    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 03 - 07 - 2022

تنفذ مليشيا "حزب الله" عمليات إرهابية في مختلف دول العالم، والداخل اللبناني؛ إذ أحبطت أمس (السبت) محاولة لاقتحام موقع الجيش اللبناني، واتضح أن هناك شبهة "عمل إرهابي" بعدما أقدم أحد الأشخاص على محاولة اقتحام مركز للجيش في طرابلس، حيث وقع اشتباك بينه وبين العسكريين ما أدى إلى مقتله. وأقدم شخص يحمل "سكينا" على محاولة اقتحام مركز للجيش اللبناني، قبل أن يتصدى له أحد العسكريين، وينتهي الأمر بمقتل المقتحم. وفي حادثة طرحت علامة استفهام عن توقيتها، أصدر الجيش اللبناني بيانًا حول الواقعة، موضحًا أن المواطن حاول اقتحام مركز للجيش في منطقة الريفا- طرابلس حاملاً سكينًا وحقيبةً، وعندما تقدم عنصر الحرس لإيقافه أقدم المسلح على طعنه عدة مرات في أنحاء مختلفة من جسمه، لكن عنصرًا آخر بالجيش اللبناني أطلق النار على المعتدي، ما أدى إلى مقتله. وتم نقل العسكري الجريح إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، فيما أصبحت حالته الصحية مستقرة.
وأشار البيان إلى أنه يجري الكشف على الحقيبة من قبل خبير متفجرات، كما بوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص لكشف ملابسات الحادثة، بينما أوضحت مصادر عسكرية أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب هذه الحادثة، لا سيما وأنه لم يسبقها أي مؤشر أو أمر ما قد يرتبط بها، ما طرح علامة استفهام حول توقيتها، مشيرة إلى أن مظهر المعتدي يدل إلى ارتباطه بجماعة متطرفة، في إشارة إلى المليشيات الموالية لحزب الله. ودوليا، ركّز الاجتماع التاسع ل"مجموعة تنسيق إنفاذ القانون" (LECG) على مكافحة الأنشطة الإرهابية لميليشيا حزب الله اللبنانية؛ إذ ضم الاجتماع ممثلين عن 30 حكومة من الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وأوروبا وإفريقيا والهند والمحيط الهادئ وأميركا الشمالية، إلى جانب منظمة يوروبول. وشارك في الاجتماع مسؤولون من وزارات الخارجية والعدل والخزانة الأمريكية، وكذلك من مكتب التحقيقات الفيدرالي وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، إذ تم التركيز على "مكافحة الأنشطة الإرهابية وغير المشروعة لحزب الله"، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية.
وناقش المشاركون "التخطيط الإرهابي العالمي المستمر لحزب الله، وشراء الأسلحة، والمخططات المالية" للميليشيا. وحددوا "كيف يمكن لحزب الله أن يتكيف في المستقبل للتهرب من تطبيق القانون"، كما ناقش الحضور كيفية استخدام تطبيق القانون أو الأدوات المالية لتعطيل أنشطة حزب الله الإرهابية والإجرامية والشبكات المرتبطة بها. وتتضمن مجموعة LECG حكومات من أوروبا وأميركا الجنوبية والوسطى ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، كانت قد اتخذت إجراءات على المستوى الوطني في السنوات الأخيرة لحظر حزب الله، أو تقييد عمله على أراضيها. ولاحظ بيان الخارجية الأمريكية أن "هذه الإجراءات تظهر الاعتراف المتزايد بين شركائنا بالحاجة إلى التعاون في جهودنا؛ لمواجهة شبكات حزب الله الإرهابية العالمية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.