تمديد الإقامة و«الخروج والعودة» مجاناً في الدول معلقة القدوم    طالبان من برامج كاوست يحصلان على منحة «رودس» المرموقة 2022    إدانة عربية لاستباحة الاحتلال الحرم الإبراهيمي    وزير الإنتاج الحربي المصري: تكامل مع السعودية في الصناعات الدفاعية    الرالي الأكبر.. الكشف عن معالم ومسارات «داكار السعودية 2022»    وزير الخارجية يعزز التعاون مع الأرجنتين    أبها يُحجب الهلال بالتعادل    أمير جازان يقلّد الغامدي رتبته الجديدة    «سقيا مكة» تعتمد مشاريع الأسر المحتاجة في القرى والهجر    «حياتك غالية».. مسابقة لتوعية طلاب الرياض بأضرار المخدرات    أفراح الهزاع والضويحي    مناقشة تقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية    مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. ينطلق    جامعة سطام تدعم البحوث العلمية بتسعة ملايين ريال    مؤتمر دولي للأدلة الجنائية والطب الشرعي في جامعة نايف    وزير إعلام اليمن: مشاريع «سلمان للإغاثة» خففت معاناة المُهَجَّرِين والنازحين    مفاوضات «الدستورية السورية» تدور حول الفشل    تراخيص المستثمرين الأجانب تسجل مستويات قياسية.. قفزت 316 %    غياب قاض يرجئ نظر الطعن.. مصير نجل القذافي «معلق»    وكيل وزارة السياحة يزور مواقع تراث فيد والحائط بحائل    تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية    إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد    جارديم: أجواء الفوز القاري أثرت علينا            أوبك تتجه للتخلي عن زيادة إنتاج النفط    إطلاق «سيولة» لتمويل الأنشطة التجارية ب250 ألف ريال    10 أيام عمل لتصعيد الشكاوى ضد شركة الكهرباء    «العراق سيتحول للأسوأ».. تهديد جديد للزعيم المليشياوي قيس الخزعلي في حالة كشف نتائج اغتيال الكاظمي    التحالف ينفذ 15 استهدافا ضد المليشيات الحوثية                            محمد خضر عريف إلى رحمة الله    كلام عن المرأة    تجنيس الكفاءات المتميزة    الرياض تستضيف أول ملتقى خليجي للخزف    مدير معهد الإدارة العامة يزور مركزي "الوثائق والمخطوطات" و "التحكم والسيطرة" بإمارة القصيم    تفعيل المصلى المتنقل في محافظة بحرة            منتخب الناشئين يستعد لغرب آسيا    أوميكرون تفزع العالم وتهدد بعودة الإغلاق    حرب «الطاقة» بين «السرطانية» و»المناعية»    رئيس جنوب أفريقيا: التطعيم هو السبيل الوحيد لمواجهة متحور "أوميكرون"        السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 08 - 10 - 2021

تتسارع خطوات المرأة السعودية داخل الوطن وخارجه للانطلاق في عالم الرياضة، حيث أولت حكومة المملكة- حفظها الله- اهتمامًا كبيرًا بدخول النساء في المجال الرياضي، ودعمت الفتيات السعوديات في كافة المجالات الرياضية؛ سواء الفنية أو الإدارية، واستطاعت المرأة السعودية أن تخطو خطوات تاريخية مشرّفة متناسبة مع ثقافة المجتمع ومتغيرات العصر ومخرجاته ومراحله المختلفة، بفضل من الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة، وولاة الأمر منذ تأسيس المملكة العربية السعودية التي أولت الرعاية لكل ما من شأنه دفع عجلة التنمية الوطنية على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.. واليوم نشاهد أمامنا مثالًا حيًا في نادي الوحدة لكرة القدم؛ حيث التقينا بمديرة المركز الإعلامي للنادي السيدة/ أسرار طوهري لتحدثنا عن تجربتها كإعلامية رياضية.
بداية نرحب بك عبر صحيفة (البلاد)..
– أهلا وسهلا… بدايةَ يسعدني ويشرفني أن أتحدث مع صحيفة" البلاد" منبر الكلمة الحرة وفضاء وجهات النظر المختلفة، وساحة للنقد الهادف والبناء، وناقلاً أميناً لتطلعات المجتمع بفئاته ومكوناته المختلفة.
عرفينا بنفسك.. من أنتِ؟
– أسرار طوهري، أعمل كمسؤولة عن المركز الإعلامي بنادي الوحدة السعودي في منطقة مكة المكرمة. إنها بداية مسيرتي في هذه المجال، وأطمح أن تكون خبرتي ليست ناجحة فقط بل ناجحة ومتكللة بالخبرات الراسخة لتُبنى عليها أفق عديدة.
لماذا اخترتِ المجال الإعلامي بشكل عام.. والقطاع الرياضي على وجه التحديد؟
– في البداية، كنت أعتقد أن دخولي للمجال الإعلامي مجرد صدفة ولكنه نبع من عشق كان حلمًا وبات واقعًا.. كنت في ذاك العمر الصغير أجمع أقاربي ممن هم في عمري لأقدم لهم النشرة وأسجل برامج من وحي خيالي مستعملة جهاز الراديو والأشرطة التقليدية وكل مايخص الإعلام، وفيما يخص الرياضة فكانت فقرتي الممتعة.
أسرار اسم جديد يقتحم المجال الرياضي .. حدثينا عن هدفك وطموحك.. وما هي أمنياتك؟
– إنني دائماً أقول: عندما يقترن الطموح بالحلم ويمتزج كلاهما بالواقع يصبح هدفك واضحا وطموحك واقعيا.
اسردي لنا قصة انضمامك للمركز الإعلامي .. لماذا وكيف تمت المفاوضات بينك وبين إدارة الفرسان؟
– هناك أمور كثيرة لم تكن موجودة، ولكن تحتاج منا السعي وراءها قليلاً .. الفكرة هي كانت أشبه بأول تجربة صيد ترمى في سنارة البحر وبعدها يظهر لك أمل لم تكن تتوقعه.. كذلك تجربتي كانت محاطة بالداعمين من جميع الإدارات والموظفين ولا أنسى أيضاً من المؤثرين والداعم الأول الأستاذ فواز الحارثي مسؤول المركز الإعلامي بنادي الوحدة سابقاً. فتحية شكر للجميع على إتاحتهم الفرصة لي.
عصر تمكين المرأة أصبح عاملاً مهماً في كافة المجالات بالقطاع الرياضي.. تتفقين أم لا؟
– أتفق أن تمكين المرأة أصبح عاملاً مهماً، وأيضا أتفق أن المرأة تستطيع أن تحدث فارقاً في جميع المجالات.. ليست بالقطاع الرياضي فقط.. أرفع القبعة لكل امرأة أحدثت تطوراً .. بداية في شعورها بقيمتها وبذاتها ومن أجل وطنها.
كيف شاهدتِ مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد طوكيو 2020.. وهل نجحن بتقديم أنفسهن أم لا؟
– أرى أن مجرد خوض المرء في تحدٍ يعتبر نجاحا.. فكيف إن كان في مثل هذه المنافسات الجبارة.
يوم 23 سبتمبر يصادف اليوم الوطني ماذا يعني لك هذا اليوم؟
– الوطن لا تكفيه أسطري، وهذا حق..هناك جيش من المشاعر يقوده الولاء وهدفه الارتقاء… يردد" سارعي للمجد والعلياء".
القيادة الرشيدة قدمت كل شيء للوطن وللقطاع الرياضي .. الآن دور الشباب والشابات لرد الجميل.. هل تتفقين؟
– كيف لنا أن نرد الجميل على ماقدمته قيادتنا الرشيدة، وعلى ماستقدمه، وعلى ما تطمح في تقديمه لنا في المستقبل.. على السمع والطاعة دائماً وأبداً.
المساحة الأخيرة متاحة لك.. فماذا تقولين؟
– الحمدلله، والشكر لله، ثم الشكر لوطني ومليكي وولي عهده الأمين، ولوالدتي الرائعة وبقية عائلتي، ولكل من ساهم في إهدائي قطرة من بحر النصح والدعم والتشجيع .. أتمنى أن أكون عند حُسن ظن الجميع .. شاكرة لكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.