ولي العهد يعلن: استثمارات ب 700 مليار ريال لتنمية الاقتصاد الأخضر وخلق فرص العمل    «السعودية الخضراء»: «0» انبعاثات كربونية في 2060    وزارة الدفاع تعلن فتح باب التجنيد الموحد بدءًا من اليوم.. تعرف على الشروط    مطلوب وجهة الباحثين عن 14 منطقة ترفيهية بموسم الرياض    السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي    «التحالف» ينشر صوراً للزوارق الأربعة المدمرة شمالي الحديدة    السودان: الأزمة تتفاقم.. ولا اختراق يمنع الانفجار    ولي العهد يبعث تهنئة للرئيس هيشيليما    بالاتفاق.. العالمي يبحث عن «النصر»    عروض فلكلورية تزين زفاف الشريف    7 جوائز لهيئة الإذاعة والتلفزيون بمهرجان العرب بتونس    ترموميتر كورونا في 24 ساعة: انخفاض الحالات الحرجة إلى 74    عودة حضورية كاملة للمدارس اليوم.. لا أنشطة صفية ولا مجموعات    مليار جرعة أولى من اللقاحات لسكان الهند    «تويتر» يتيح الدردشة الصوتية للجميع    بن فرحان: الرياض تدعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا    د. طوله: البحر الأحمر يزخر بمشروعات تسهم في التنوع الاقتصادي    الصندوق السعودي: دعم مشروعات الطاقة النظيفة لإنتاج 42 ألف ميجا    الأميرة ريما: المشروعات البيئية الضخمة اعتمدت على وسائل التقنية الخضراء    مبولحي: لا مقارنة بين مستواي مع الجزائر والاتفاق            الشهيل نجم النزالات يشعل موسم الرياض        طقس الأحد.. سحب رعدية وضباب وعوالق ترابية تعيق الرؤية بعدة مناطق    رصد مخالفات للائحة الذوق العام بموسم الرياض    الداخلية: ضبط 16 ألف مخالف في أسبوع                    في مشهد مأسوي.. نجم هوليوود يقتل مديرة التصوير    «فندق الأقدار» إثارة وغموض ورعب بالرياض    القحطاني من «تيك شو» إلى «القرقمولا»    ندوة صحية عن سرطان الثدي    RUSH يزيد حماس اللاعبين ودهشة الحضور في يومه الثاني    الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة        تعويضات من فيس بوك لتحالف صحف فرنسية    فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق    أخطاء يرتكبها المشاهير في المهرجانات    (الفائزون)    رئيس الوزراء الباكستاني يصل جدة    وزير السياحة : المركز العالمي للاستدامة السياحية يهدف إلى تسريع وتيرة تحول قطاع السياحة إلى صافي الانبعاثات الصفري    تشيلسي يقسو علي نورويتش سيتي بسباعية كبيرة في البريميرليج    (رفقاً بالمشاعر)    وزير المالية: رؤية المملكة 2030 بُنيت على الاستدامة وتوفير الطاقة    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة المنورة    نيجيريا تعلن مقتل زعيم تنظيم داعش في محافظة غرب إفريقيا    بالفيديو.. قصة إطلاق الرصاص أثناء تصوير فيلم أمريكي    تحذيرات من جائحة تشبه كورونا.. والسر في "حشرة" تمص دمك    " الأمثال .. خلاصة تجارب وفطنة "    مختص: الحساسية الزائدة تعرّض أصحابها لانخفاض ضغط الدم.. وهذه الأشياء تساعد على انتظامه    سمو أمير منطقة عسير يزور محافظتي بيشة وتثليث ويقف على جودة الخدمات التنموية ويلتقي بالأهالي    إمام المسجد النبوي يذكّر بضرورة اتباع السنّة والحذر من البدع    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الأمريكي في وفاة كولن باول    أكبر من الكرسي!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 20 - 09 - 2021

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن الجرعة الواحدة والمناعة بعد الإصابة لا تكفي للحماية من متحورات فيروس كورونا (كوفيد 19) موضحاً أن المؤشرات الوبائية في المملكة والعالم تواصل الانخفاض، مشيراً إلى اقتراب العالم من إعطاء ما يقارب 6 مليارات شخص للقاح، وهو ما يبشر بالتقدم في مواجهة الوباء.
وقال:" نحن نقترب من الاحتفال باليوم الوطني للمملكة، فإن مسؤوليتك أمام وطنك في اليوم الوطني، تتطلب المسارعة باستكمال التحصين بجرعتين والالتزام بالإجراءات الإحترازية".
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس،، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبد الرحمن الحسين، والمتحدث الرسمي للهيئة السعودية للملكية الفكرية ياسر الحكمي.
وأوضح العبد العالي أن المخاطر على من تلقى جرعتين قليلة جداً، مشدداً على ضرورة التحصين بجرعتين من اللقاح، منوهاً بالحملة التي أطلقتها وزارة الصحة تحت شعار "كملها"، مشيراً إلى ان جرعات اللقاح المعطاة في المملكة وصل إلى أكثر من 40 مليون جرعة معطاة، في جميع مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة، التي يتجاوز عددها 587 مركزاً، مبيناً أن عدد الذين تلقوا الجرعتين وصل الى أكثر من 17 مليون و 700 ألف. وأضاف أنه تم تسجيل 70 حالة جديدة لفيروس كورونا، أمس، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (546549) حالة، من بينها (2357) حالة نشطة منها (343) حالة حرجة، كما تم تسجيل 81 حالة تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 535531 حالة وتسجيل 5 حالات وفاة ليصل الإجمالي إلى 8661 حالة .

7 ملايين منتج مخفض في اليوم الوطني
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أن اليوم الوطني من المناسبات السعيدة التي تكثر فيها عروض التخفيضات والمسابقات التجارية الموجهة للمستهلك، التي يُرخص لها إلكترونيًا من وزارة التجارة , مشيرا إلى أن هناك أكثر من 2,700 منشأة ومتجر إلكتروني استخرجت تراخيص تخفيضات في موسم اليوم الوطني. وبين أن إجمالي المنتجات المخفضة يتجاوز 7 ملايين منتج، وأعلى السلع التي تم التخفيض لها هذا الموسم: هي الملابس، ويأتي في المرتبة الثانية الأثاث، ومن ثم العطور، والساعات، وبعدها الذهب والمجوهرات، ومن ثم المواد الغذائية بأنواعها. وحول متابعة الوزارة لمتابعة التزام المنشآت التجارية بالإجراءات الاحترازية أكد أن الوزارة قامت بأكثر من 110 آلاف جولة نفذتها الفرق الرقابية بالوزارة خلال شهر محرم لمتابعة الالتزام بالاحترازات، وأكثر من 3,250 مخالفة فورية تم إيقاعها.
وأفاد أنه بعد اقتصار دخول المنشآت التجارية على المحصنين وهناك إدارة للتجمعات، فقد سمحت الوزارة للمنشآت بالاستعانة بالمعلنين والتغطيات الميدانية والمسابقات، وتتحمل المنشأة كامل المسؤولية عن المخالفات. من جانبه تطرق المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للملكية الفكرية ياسر الحكمي إلى البيان المعلن بشأن موقف المملكة في اجتماع مجلس إتفاقية الجوانب التجارية المتصلة بحقوق الملكية الفكرية في منظمة التجارة العالمية الذي دعت فيه المملكة أن تتحمل الدول مسؤولية التغلب على هذا الوباء بجعل اللقاحات متاحة للجميع وبأسعار معقولة.

26050 مخالفة للاحترازات
على صعيد آخر بلغت إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا ، للفترة من 5 / 2 / 1443ه حتى 11 / 2 / 1443ه (26050) مخالفة. وسجلت منطقة الرياض العدد الأعلى بواقع (9657) مخالفة، تلتها مناطق، الشرقية (3300)، ومكة المكرمة (2633)، والمدينة المنورة (2310)، والقصيم (2184)، وحائل (1957)، والجوف (1532)، والحدود الشمالية (836)، وتبوك (548)، وعسير (371)، والباحة (350)، وجازان (269)، ونجران (103) مخالفات. وشددت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية بهذا الشأن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.