تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيتوركا يورط الاتحاد ويرفض العودة .. وباجندوح ومختار يواصلان الغياب
نشر في البلاد يوم 11 - 07 - 2016


جدة – أحمد البهكلي وعبدالعزيز عركوك
فجر المدرب الروماني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد (فيكتور بيتوركا) مفاجأة مساء أمس من خلال اعلانه عدم رغبته في الاستمرار لتدريب الفريق الاتحادي ورغبته في الرحيل.. جاء ذلك القرار المفاجئ بعد أن كانت الإدارة الاتحادية والمتمثلة في رئيس النادي أحمد مسعود ونائبه المهندس حاتم باعشن قد اجتمعوا به عصر يوم السبت بالمدير لحسم أمر استمراره من عدمه.
وقد علمت (البلاد) أن الإدارة الاتحادية طلبت منه عدم جلب الطاقم الفني الخاص به والاكتفاء بمدرب اللياقة والحراس والجهاز الطبي واشعاره بانه تم التعاقد مع مساعد له تمثل في المدرب الوطني حسن خليفة وتم مطالبة بيتوركا بتقليل المعسكرات التي تصاحب المباريات المهمة وعدم اتخاذ عقوبات بحق اللاعبين من قبله مباشرة وإسناد المهمة للمشرف العام وفسخ عقده السابق وتوقيع عقد جديد باسم الإدارة الحالية بعد تعديل البنود السابقة.
وكان بيتوركا قد طلب وقت للتفكير ثم بعد ذلك قرر الاستمرار ليبدأ مهام عمله إلا أن الأمور تغيرت. وبهذا القرار نجحت الادارة الاتحادية في توفير الشرط الجزائي المبالغ فيه والبالغ (20) مليون ريال.
وتشير المعلومات أيضا ان الادارة الاتحادية طالبت من بيتوركا تدريب الفريق الاولمبي في حال رفضه للشروط الجديدة الا انه وافق على الاستمرار لتدريب الفريق الاول لكرة القدم خاصة وأن العقد المبرم يتضمن تدريب فريق كرة القدم وليس الفريق الاول لكرة القدم.
يُذكر أن المدرب الروماني فيكتور بيتوركا قاد تدريب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد لفترتين كانت فترته الأولى موسم 2014 / 2015 ثم أُقيل بعد تحقيقه نتائج غير مرضية للاتحاديين وتم التعاقد مع مواطنه لازلو بولوني الذي فشل في المهمة التدريبية وتحقيقه نتائج سلبية حيث تمت إقالته هو الآخر ثم عاودت إدارة إبراهيم البلوي وبعد عقد اجتماع لمجلس إدارة النادي تعاقدها مع بيتوركا مرة أخرى في النصف الأول من ديسمبر 2015 لقيادة الفريق في اللقاءات المتبقية من الموسم الرياضي 2015 / 2016.
وقد حقق بيتوركا نتائج إيجابية مع الفريق الاتحادي في الموسم الرياضي الماضي إذ تبوأ الاتحاد المركز الثالث في سلم ترتيب دوري عبداللطيف جميل، ووصل إلى الدور قبل النهائي في كأس الملك، وتمكن من المحافظة على مشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا لعام المقبل. لعب الفريق تحت قيادة بيتوركا 23 مباراة انتصر في 13 لقاءً بينما خسر في 5 لقاءات وتعادل في مثلها، وحقق الفريق رصيدًا نقطيًا بلغ 44 نقطة.
وقد أسند الادارة الاتحادية مهمة تدريب الفريق للمدرب الوطني حسن خليفة لحين التعاقد مع مدرب جديد.. حيث بدأ الخليفة مهام عمله مساء للإشراف على تدريب الفريق مساء أمس الأحد وبحضور عضو الشرف الفعال الفريق أسعد عبدالكريم والدكتور مدني رحيمي الذان تواجدا في النادي برفقة اللاعب السابق البرازيلي سيرجيو الذي اصبح وكيل اعمال لاعبين والذي احضر عدد من ملفات لاعبين برازيلي وسي ديهات لعرضها على الادارة الاتحادية.
وقد تركزت التدريبات بشكل واضح على تكثيف الجوانب اللياقية بمشاركة جميع اللاعبين ماعدا مختار فلاتة وجمال باجندوح بالإضافة للاعبين الدوليين المتواجدين في المعسكر المنتخب السعودي الاول وهم ياسين حمزة وفهد المولد فيما حضر المران للمرة الأولى كل من الكويتي فهد الانصاري وعبدالله شهيل وأحمد العوفي المنتقل حديثا من فريق الأهلي بعد اجراء مخالصة معه وفيصل الخراع واحمد الناظري بالإضافة الى اللاعب هتان باهبري الذي انتهت فترة اعارته لنادي الخليج وتبقى على نهاية عقده مع الاتحاد شهرين.
وتؤكد المصادر أن الإدارة الاتحادية ترغب في استمرار اللاعب وتجديد عقده الاحترافي مع النادي. وتواصل الإدارة الاتحادية مهامها في استكمال بعض الاجراءات النهائية للاتفاق مع إدارة نادي التعاون ولاعبهم عدنان فلاتة لفك ارتباط اللاعب بعد أن تبقى على عقده عام كامل مع الفريق التعاوني وليتمكن اللاعب من الانضمام للنادي والانخراط في التدريبات. ومن جانبه كان اللاعب الكويتي فهد الأنصاري قد وصل إلى مدينة جدة عصر أمس وبعد أن تغيب عن التدريبات السابقة بعذر مسبق قدمه لإدارة النادي.. فيما استمر غياب اللاعب جمال باجندوح لليوم الثالث على التوالي بعذر مسبق لتواجده في بريطانيا.
وكانت الإدارة الاتحادية قد وقعت مع أكثر من لاعب للانضمام للفريق الكروي الأول تمثلوا في كل من (فهد الانصاري وعبدالله شهيل ومحمد العوفي المنتقل حديثا من فريق الفتح هتان باهبري ومهاجم الأهلي سابقا أحمد العوفي ولا زالت المفاوضات سارية مع لاعب نادي الزمالك المصري محمود كهرباء حيث يجتمع مندوب النادي مع إدارة نادي الزمالك المصري).وأيضا قرر الادارة الاتحادية عدم اقامة أي معسكر خارجي خلال الفترة الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.