الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دور ايران في "تخريب" علاقة الشيعه بدولهم!!!
نشر في عاجل يوم 22 - 07 - 2013

ماذا يعني احمدي نجاد حينما قال قبل ايام ان الحج في هذه السنه مختلف عن سابقه؟!
وماذا يعني تسرب خبر عن الجنرال الايراني قاسم سليماني "حاكم العراق الفعلي" مفاده بانه قد أبلغ الرئيس السوري بان يشغل الاتراك بالقتال مع الاكراد, وباننا سنشغل السعوديين ببلدهم والبحرين واليمن, وسوف ننتصر!
وماذا يعني نشر موقع سوري موال للنظام خبر ما دار بين وزير الخارجيه التركي والرئيس السوري الذي هدد فيه وبلغة استعلائيه عدائيه تظهر ماكان مبطن تركيا ودول الخليج بحرب لاتبقي ولاتذر, من خلال تحريك العملاء في تلك الدول, هذا الكلام الذي فاجأ الاتراك فجعل رئيسهم يأتي من فوره للسعوديه عارضا الأمر الخطيرعلى القيادة!
وماذا يعني قول الشيخ الشيعي العراقي المدرسي اننا لن نصمت امام التدخل الوهابي في البحرين واليمن وسوريا وسننقل المظاهرات قبل موسم الحج للقطيف ومنها للريا ض وأن العالم سيشهد على نهاية الوهابيين التكفيريين, وان مناصري اهل الليت موجودون في كل انحاء الجزيرة العربيه.
وحينما يطلب عضو مجلس الشورى الايراني محمد احمدي بقاش من متضاهري القطيف مواصلة المظاهرت ونقلها لوسط الرياض عاصمة الوهابيين لاسقاطها.
هل لكل ذلك علاقة بما حدث بالعواميه في القطيف قبل ايام ؟!
تلك المظاهرة التي خرجت على ايدي تلك الشريحة المعروفه بولاءها لايران , والتي كانت في البدايه بحجة دعم البحرين والمطالبه الاصلاح, لكن مالبثت ان تحولت للمطالبه باستقالة محمد بن فهد من الشرقيه والهجوم على مركز شرطه ومواجهة الأمن بالاسلحه الرشاشه والاصابة والقتل.
ثم ماذا تعني تلك الدعوه التي تكشفت والتي اطلقها احد مشايخ الشيعه في السعوديه في كلمتة التي القاها في اهالي العواميه والمطالبه بانفصال الشرقيه عن السعوديه والاستعانه بايران في ذلك " يريد الشرقيه ان تنظم لايران علما نسبة الشيعه في المملكه لاتتعدى 3% من عموم الشعب, وهم يتركزون في الأحساء ونسبتهم فيها لاتتعدى 40% ".
في كل التصريحات السابقه نلحظ توافقا بين ماقاله احمدي نجاد ومايردده علماء الشيعه واعضاء مجالسهم ,وهذا كله يشير الى شئ واحد, هو أن القوم يعدون العدة لأمر قريب يريد النيل من بلادنا, لذا يجب عدم التراخي والتهاو معه ,فا المشروع كشر عن انيابه.
كما قلنا سابقا أننا اليوم أمام لحظة أمنية سيادية هامة, هي مفصلية تاريخية , حساسة حاسمة , يبدوا انها لن تنتهي من دون رجة سياسية في المنطقة, او كارثة تصنع بايديهم , وهم يهددوننا بالحج.!
هناك فئة من شعبنا باعت وطنها لخصمه, ومن خلال التجربة تبين ان بعضا كثيرا من شيعة الخليج والعرب لهم ارتباطات خارجيه تخدم غير دولهم, وهي ايران التي اتبعت اسلوب انشاء دور العباده " الحسينيات" بكثره بحجة التعبد, والحقيقه انها من اجل سهولة السيطره على شيعة الخليج بالذات, وتلك الدور في حقيقتها اوكارا هامه للعب بافكار الفرد الشيعي وربطه بايران, ونشر الطائفية البغيضه, وتحريظه على مجتمعه, وإضعاف انتمائه الوطني.
والملاحظ ان شيعة الخليج يحظون بالاهتمام الاكبر من قبل ايران, لأنهم كنزها الثمين, وهي تستخدم الشيعة العرب الآخرين من أجل التمكن من شيعة الخليج وتسخيرهم, وذلك لعدة اسباب من أهمها انهم المصدر الأهم لجمع أموال الخمس التي تدفع للمراجع واللذين جلهم ان لم يكن كلهم من الايرانيين, ولأنهم يعيشون في دول تعتبر بؤرة الاهتمام الاستراتيجي المطلوب الاستحواذ عليه , خاصة السعودية التي تؤرق الدبولماسية الايرانية منذ أن قامت الثورة الخمينيه التي لن يرتاح لها بال حتى تتمكن منها, اضافة الى ان ايران تستغل الشيعي الخليجي نفسه, حيث يتردد بأنها تستخدمه في عمليات التجسس في دول العالم المختلفه , نظرا لسهولة تنقل الخليجي بين الدل بحكم قوة جواز سفره .
لكن السؤال هو هل يرضى الشيعي العربي خاصة أبن الخليج باستغلاله من قبل الفرس, وبرهن شخصيته لهم بحجة الدين ؟! خاصة إذا ماعلمنا إن ايران لم تسمح حتى الآن ببروز مرجعيه شيعيه خليجيه, والسبب خوفها من أن ينفصل عنها ويستقل بشيعته وفيستحوذ على ذلك المصدر الهام للاموال فيقطعها عن الفرس لانها تصب في النهايه في ايران.
ضمير مستتر/
يامن "رهنتم مواطنتكم" بيد ايران ألن تفيقوا؟!!
تركي الربيش
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.