أمير مكة يستقبل القنصل العام المغربي    أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لجمعية "مبصرون"    استعدادات نوعية لتنظيم الخدمات الميدانية بالحرم خلال يوم عاشوراء    الهيئة العامة للطرق.. مرحلة تاريخية في تطوير قطاع الطرق وتوحيد التشريعات ورفع مستوى السلامة    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    اهتمامات الصحف المصرية    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    نصر خالد    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس                    نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد        "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض في حفل تكريم نائبه: لن نسمح لأي كائن من كان أن يمس وحدة الوطن واستقراره
نشر في تواصل يوم 01 - 05 - 2017

أقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم، حفل تكريم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز؛ بمناسبة تعيينه نائباً لأمير منطقة الرياض، وذلك بقصر الحكم اليوم، بحضور سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وأصحاب السمو الأمراء، وأصحاب الفضيلة والمعالي وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.
وبدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثُمَّ ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: يسعدنا في هذا اليوم المبارك ونحن نحتفي بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائباً لأمير منطقة الرياض أن نرحب بسُمُوِّه، ونسأل الله له العون والتوفيق فيما سيقوم به من أعمال ترضي الله سبحانه وتَعَالَى، ثُمَّ ولاة الأمر خدمة لهذا الوطن وأبنائه.
وأضاف: أننا في هذا البلد محسودون على نعم كثيرة تفضل بها المولى علينا، فبلادنا مهوى أفئدة المسلمين، وولي أمرنا نذر نفسه لخدمة الوطن والدين، وفي كل يوم لنا بِفَضْلِ الله فخر ونصر وتمكين.
وتابع قائلاً: "ومن واجبنا تجاه هذا الوطن الكريم أن نكون له الدرع الحصينة، وألا نسمح لكائن من كان أن يمس وحدته واستقراره، فوحدة الوطن شعار علينا أن نجعله واضحاً وملموساً في أنشطتنا اليومية، وأدائنا لواجباتنا ومسؤولياتنا العملية والاجتماعية".
وأَضَافَ سُمُوُّه: "نحن في هذه الإمارة التي تشرفت أن كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أَيَّدَهُ اللهُ صانع مجدها، ومؤسس منهجها منذ أكثر من نصف قرن فجعل منها منارة للعمل المخلص الذي يخدم وحدة الوطن، ويحقق رفاهية المواطن، وصنع من الرياض عاصمة تضاهي عواصم العالم، ونحن جَمِيعَاً على أثره مقتدون، وعلى منهجه سائرون، ولنكن جَمِيعَاً مع بعضنا البعض نشد أزرنا بكل طاقة بشرية تفيدنا في العمل الصالح والناجح الذي نهدف إليه جَمِيعَاً خدمة للرياض وأهلها، هذه المنطقة لها دور كبير في التأسيس وفي العمل والمنهج؛ لذلك واجب علينا أن نكون في خدمتها في كل مكان وزمان". ورحب بالدكتور ناصر الداوود وكيل إمارة منطقة الرياض، كما أننا نشكر في الْوَقْت نَفْسه زميلاً عايشناه وقضى بيننا فترة من الزمن كانت بدايتها مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المدرسة الأولى التي يستفيد منها كل طالب ينضم إلى هذه المدرسة فأشكر للأخ عبدالله بن مجدوع القرني دوره الكامل الذي قدمه في هذه الإمارة وفي كل مجال أوكل إليه، وخِتَامَاً أكرر الترحيب بأخي الزميل الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائباً لأمير منطقة الرياض، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ وطننا وقيادتنا ويديم علينا نعمة الأمن والأمان".
وألقى وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداوود كلمة نيابة عن منسوبي الإمارة قال فيها: "إن إمارة منطقة الرياض ومن فيها تعلمت من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حَفِظَهُ اللَّهُ – الحرص على العمل، والاهتمام بشؤون المواطنين، وتسهيل حوائجهم، وتشرفت منه – أَيَّدَهُ اللهُ – تزكيته لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ليكون نائباً لأمير منطقة الرياض، وعضداً لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وباسم الإمارة ومنسوبيها نهنئ سُمُوَّه بهذه الثقة الملكية الغالية، ونعده أن نكون عوناً له على القسم الذي أداه رؤوفين بمصالح المراجعين، منجزين الأعمال بسرعة وأمانة، ونسأل الله أن يجعل التوفيق حليفه في كل قول وفعل، وفي كل رأي ونظر".
وأَشَارَ إلى أن إمارة منطقة الرياض تستنير بتوجيهات أمير المنطقة، وتستضيئ بخبرته الثمينة، فسُمُوُّه رجل عمل وخبرة، جمعها من إِمَارَات مناطق المملكة: (عسير، والقصيم، والرياض).
بعد ذلك كَرَّمَ الأمير فيصل بن بندر وكيل إمارة منطقة الرياض السابق الأستاذ عبدالله بن مجدوع القرني.
وألقى القرني كلمة قدم خلالها شكره لسمو أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه على التكريم، مستذكراً مآثر العمل في إمارة منطقة الرياض مع أمراء منطقة الرياض، والخبرات التي تعلمها منهم، لَافِتَاً إلى شرف العمل بها والعمل مع أمرائها.
بعد ذلك، ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: "أوَّلاً أحمد الله سبحانه وتعالى، ثُمَّ أتقدم بجزيل الشكر، ووافر العرفان، لخادم الحرمين الشريفين على ثقته، وأسأل الله العلي القدير أن يجعلني محل الثقة، وعند حسن الظن، خادم الحرمين الشريفين استقبلني وجعلني أحد أبنائه، وعلمني وتتلمذت بين يديه، وأسأل الله جل جلاله التوفيق فيما كلفني به، وأن أكون عند حسن ظن أهل هذه المنطقة العظيمة بأهلها وبأرضها، والشكر موصول لسمو ولي العهد ولسمو ولي ولي العهد – حَفِظَهُم اللَّهُ – "، لَافِتَاً سُمُوُّه النظر إلى انتهاجه لسياسة الباب المفتوح، وتطلعه لخدمة الجميع. وفي ختام الكلمة أعرب سُمُوُّه عن شكره للأمير فيصل بن بندر وللجميع، سَائِلاً الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا ويديم أمننا. إثر ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.