فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#أمير_الشرقية يرعى حفل تخريج (3484) من طلاب وطالبات جامعة #الملك_فهد للبترول
نشر في الرأي يوم 24 - 06 - 2021

علياء الناظري - الأحساء
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية احتفال جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مساء أمس الأربعاء بتخرج الدفعتين ٥٠ و ٥١ من طلاب الجامعة، والبالغ عددهم (3484) طالباً منهم (2469) طالباً بدرجة البكالوريوس و(966) طالباً بدرجة الماجستير و(49) طالباً بدرجة الدكتوراه ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة ورئيس الجامعة الدكتور محمد السقاف ومسؤولو الجامعة والعمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية وتابعه افتراضياً عبر البث المباشر الخريجون وعائلاتهم الذي أقيم في مركز المؤتمرات ( مبنى ٦٠ )
والقى صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية كلمة جاء فيها :
يسرني أن يتجدد اللقاء بكم في هذه الليلة المباركة لنحتفل جميعاً بتخرج دفعة جديدة من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الذين أنهوا بنجاح متطلبات التخرج في هذا الصرح العلمي الكبير واستعدوا لتوظيف ما تلقوه من تأهيل علمي وأكاديمي رفيع المستوى في تلبية الاحتياجات المتجددة والمتطورة لقطاعات التوظيف في بلدنا الكريم والارتقاء بأداء المواقع التي سيعملون بها والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية.
وأضاف سموه : أود أن أقدم لكم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة تخرجكم في هذه الظروف الاستثنائية التي تعامل معها بلدنا الغالي بتوفيق الله ثم بدعم قيادته الحكيمة وفقها الله بحكمة بالغة وتعاملت معها جامعتنا العزيزة بكفاءة عالية، كما أقدم خالص التهاني والتبريكات لصناع تفوقكم من آباء وأمهات لم يدخروا جهداً في رعايتكم وأساتذة بذلوا واجتهدوا لتأهيلكم وتعليمكم وتدريبكم.
وأشاد سموه بالنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وآخرها إتاحة الفرصة للطالبات للدراسة في مرحلة البكالوريوس وهو امتداد لقرار سابق بإتاحة الفرصة للطالبات للدراسة في مرحلة الدراسات العليا ما يخدم مرتكزات رؤية ٢٠٣٠ في تمكين الفتاة السعودية وإتاحة السبل أمامها لأداء دورها المنتظر في مسيرة التنمية والتطوير، ورفع جودة المخرجات التعليمية والبحثية وزيادة فعالية البحث وتطوير منظومة الابتكار وبراءات الاختراع وترخيص التقنية وتنمية الشراكة المجتمعية، فضلا عن إقرار البرامج والتخصصات الحديثة وفق مرتكزات رؤية ٢٠٣٠ وطبقا لأولويات التنمية ومقتضيات الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة .
وقدم سموه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة على حضوره ومشاركة الخريجين فرحتهم كما قدم الشكر لسعادة رئيس الجامعة الدكتور محمد السقاف وأعضاء هيئة التدريس على جهودهم للارتقاء بأداء الجامعة وتقدمها.
وألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة كلمة رحب فيها بالجميع، وقال يسعدني، كأحد خريجي هذه الجامعة المتميزة، أن أهنئ أبنائي بتخرجهم اليوم وأبارك لهم هذا الإنجاز الذي تحقق في ظرف استثنائي تعاملتم معه بأقصى درجات المسؤولية والأمانة والوعي وتعاملت معه جامعتكم بأقصى درجات الكفاءة والاحترافية والتميز.
وأكد على أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تشهد – في الوقت الحالي – نقلة نوعية كبيرة تنطلق من مرتكزات رؤية ٢٠٣٠ ويشارك في تنفيذها مسؤولو الجامعة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتواكب التحول الاستراتيجي للجامعة .
وأضاف إنه في إطار هذه النقلة النوعية أعلنت الجامعة إتاحة الفرصة للطالبات الالتحاق بمرحلة البكالوريوس للمرة الاولى في تاريخها، بعد السماح بالتحاقهن ببرنامج الدراسات العليا .
كما ألقى سعادة رئيس الجامعة الدكتور محمد السقاف كلمة أشاد فيها بالرعاية الكريمة التي يحيط بها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية هذا الحفل .
وقال إن هذه الرعاية الكريمة هي تعبير عملي وامتداد طبيعي للدعم الكبير الذي يحظى به التعليم : طلابا ومؤسسات من حكومتنا الرشيدة التي جعلت بناء الإنسان السعودي وتأهيله وتدريبه في مقدمة اهتماماتها وطليعة ثوابتها كما رفع أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة .
وقال، متوجهاً للخريجين، إن مصدر ثقتي هي هذه العقول المبشرة والوجوه الواعدة ممن نسعد اليوم بتخرجهم، وهم جيل الرؤية وحملة رايتها الخفاقة، فهنيئاً لكم، يا طاقة الحاضر وقوة المستقبل .
وألقى الطالب راكان مسلي الدوسري كلمة نيابة عن زملائه الخريجين ، وقال إنه شرف عظيم لي أن أنوب عن زملائي في إلقاء كلمة الخريجين في هذه اللحظة الفارقة.
وقال إن رسمة مسيرتنا الجامعية قد اكتملت، وكنتم – الخريجين- محاور جمالها ، حُق لكم الفخر فأنتم خريجو جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وكان الحفل بدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم ثم تم عرض فيديو عن تاريخ الجامعة نشأتها وتطورها ونموها الكمي والنوعي وتأثيرها التنموي ودورها الفاعل على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ثم تم استعراض أسماء وصور الخريجين .
ويواكب حفل التخرج هذا العام نقلة نوعية كبيرة تشهدها الجامعة وتشكل معالم تحولها الإستراتيجي وتنطلق من مرتكزات رؤية ٢٠٣٠ وتشارك في تنفيذها فقد أعلنت الجامعة عن إتاحة الفرصة للطالبات للدراسة في مرحلة البكالوريوس بعد أن أتاحت في وقت سابق الفرصة للطالبات للدراسة في مرحلة الدراسات العليا واستحدثت الجامعة عددا كبيرا من البرامج الحيوية في مرحلة البكالوريوس والماجستير والماجستير المهني وبرنامج التخصصات الدقيقة التي تساعد على تحول الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد متنوع قوائم متنوع وقائم على المعرفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.