توصيات المؤتمر الدولي تذود عن الوطن وتوضح الحقائق للأمة    ضعف الحوكمة في قطاع المنشآت المتوسطة لغياب الاستثمار بالمعرفة    تنويه عالمي بقرارات المملكة الحاسمة في انتشال سوق الطاقة المضطرب    مصرفية الأفراد تخفف أثر التداعيات الاقتصادية على البنوك السعودية    تنسيق مصري - سوداني حول ملف سد النهضة    حيرة بايدن تغري طهران    تأكيد ألماني فرنسي: لا غنى عن الانتخابات الليبية في ديسمبر    "الشربتلي" بطلاً لكأس المرتجز لقفز الحواجز    الشورى يناقش التقرير السنوي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للعام المالي 1440 / 1441ه    تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا وحث الجميع على المبادرة بالتطعيم                        التحالف يواجه التصعيد الحوثي في مأرب بغارات قاصمة    21 مهمة لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية        الأهلي المصري يتعادل إيجابيًا مع فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم        ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر            العودة بحذر                ضمن أفضل17 دولة .. تقرير سعودي عن «الفقد الغذائي»    الاهلي يواصل نتائجه المخيبة    رياح وأتربة تحجب الرؤية الأفقية بالشرقية    الورقة الأخيرة في قضية خاشقجي    المكافآت تنهال على النمور ورودريغيز «جاهز»    عبدالله الجفري.. غارس الورد في تربة الحزن    «كلوب هاوس».. يخدم «الأميّين»صوتا فقط    التحديات.. تُوَلِّد الطموحات    لبنى.. الأولى في برمجة «روبوت» للازدحام المروري    ثمانية أبعاد للحياة    مهرجان جامعة صحار المسرحي يكشف أسماء لجنة التحكيم    25 متطوعاً لتنظيم المصلين في قباء    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد في 4 مناطق لثبوت 6 إصابات    روحانيات مكة.. وإبداعات «الثقافة» ومفاتشات اليافي    ماذا دار بين البابا والسيستاني ؟    أرقام وحروف و«نقاط» تثير الارتباك    التأكد ميدانيا من تطبيق الاحترازت    الجزر يعالج الأمراض النفسية ويعدل المزاج    كورونا الجديد!!    إبراهيموفيتش يعود لصفوف المنتخب السويدي مجدداً    رئيس الوزراء الماليزي يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة    مواطن يرصد قيام شخص بصيد أعداد من "النوارس" ويتدخل لإطلاقها.. و"الحياة الفطرية" تشكره    بعد تغريدة غامضة.. الأمير عبد الرحمن بن مساعد يوضح تفاصيل حالته الصحية    وزير الشؤون البلدية: لن نتهاون في تطبيق العقوبات بحق مخالفي بروتوكولات التعامل مع العملاء    النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان يلتقي نائب وزير الخارجية التركمانية    الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزلmeta itemprop="headtitle" content="الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزل"/    شاهد تفاصيلها: وظائف شاغرة في مجلس الضمان الصحي    سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً ب"توكلنا".. و"الخطوط السعودية" توضح موقفها    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





#أمانة_الشرقية تُفعِّل ” اليوم العالمي للسكر ” بالتعاون مع الجمعية #السعودية للسكر والغدد الصماء
نشر في الرأي يوم 25 - 11 - 2020

- المنطقة الشرقية
نظمت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء اليوم الأربعاء 10/4/1442ه مبادرة مجتمعية، تفعيلا لليوم العالمي للسكر، تهدف إلى نشر الوعي الصحي للحد من انتشار مرض السكر، وذلك في بهو أمانة المنطقة الشرقية، من خلال تضمين وحدات تثقيفية وتوعوية، أبرزها وحدة للتعريف بالمبادرة، حيث تم فيها استعراض خدمات الجمعية وهي نوعين أحدها للكادر الصحي والأخرى للمجتمع، منها توزيع أجهزة للسكر وبرامج تثقيف وتوعية وإرشاد، وبرامج إنقاص الوزن للبالغين والأطفال.
كما تضمّنت الفعالية التي أشرفت عليها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بالأمانة، أقسام وحدة للتعرف على الأغذية السليمة لمرضى السكر، وقياس الوزن، ووحدة لقياس معدل ضغط الدم، وأخرى لقياس مستوى السكر، بالإضافة إلى وحدة للكشف على الأسنان، وبجانبها وحدة تولّت تقديمها ” كلية طب الأسنان ” من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، حيث قدموا شرحا للزائرين عن علاقة الأسنان بمرض السكر.
من جهته أكّد وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة الشرقية المهندس زياد بن محمد مغربل أن الأمانة ترحّب بكافة المبادرات التي تأتي ضمن خططها الاستراتيجية؛ لتفعيل شراكاتها مع مختلف القطاعات؛ لما يحقق مسؤوليتها المجتمعية من خلال الأعمال التي تقدمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بالأمانة.
من جانبه نوّه نائب رئيس الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية فيصل بن عبد الله فؤاد أن الجمعية كانت قد سعت سعياً حثيثا للقيام بدورها المجتمعي في ظل جائحة “كورونا” في التواصل مع المستفيدين والمرضى عبر تطوير البرامج المقدمة وتغطية كافة متطلباتهم كباراً وصِغار، مُشيراً بدوره إلى أن الجمعية ما زالت تقدم العديد من البرامج بالتزامن مع اليوم العالمي للسكر.
كما تم خلال الفعالية تقديم محاضرة صحية توعوية، في سياق ” أهمية الكشف المبكر لمرض السكر وكيفية التعايش منه”، تولى تقديمها الدكتور باسم فوتا.
وفي ختام الفعالية قدمت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء درع تكريم لأمانة المنطقة الشرقية على تفعيلها لمثل هذه الشراكات التوعوية لصالح المواطن والمقيم، كما تم أيضا تكريم معالي أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وتكريم وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، ومدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية الأستاذة نجد الدوسري، و مدير وحدة التطوع بالأمانة محمد التمار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.