البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة المدينة المنورة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    الصحف السعودية    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    بائع السمك.. والأزمة الروسية الأوكرانية!    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان        مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                            أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا تسحق كرواتيا برباعية وتتوج بلقب المونديال
نشر في الرأي يوم 15 - 07 - 2018

توج المنتخب الفرنسي، بلقب كأس العالم2018 على نظيره الكرواتي 2/4 في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم في ملعب “لوجنيكي” بروسيا.
سجل أهداف المنتخب الفرنسي، ماريو ماندزوكيتش”هدف في مرماه” في الدقيقة 18 وأنطوان جريزمان من “ركلة جزاء” في الدقيقة 38 وبول بوجبا في الدقيقة 59 وكيليان مبابي في الدقيقة 65 بينما سجل أهداف المنتخب الكرواتي إيفان بيريسيتش في الدقيقة 28 واضاف الهدف الثاني لكرواتيا ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 69 من زمن اللقاء.
لعب مدرب فرنسا ديديه ديشامب بتشكيلة مكونه من: هوجو لوريس في حراسة المرمى وفي الدفاع بنيامين بافارد ورافايل فاران وصامويل أومتيتي ولوكاس هيرنانديز وفي الوسط بول بوجبا ونغولو كانتي وكيليان مبابي وانطوان جريزمان وبلاز ماتويدي وفي الهجوم اوليفيه جيرو
.
ولعب مدرب كرواتيا كرواتيا بتشكيلة مكونه من: دانييل سوباسيتش في حراسة المرمى وفي الدفاع سيمي فرسالجكو وديان لوفرين ودوماجوف فيدا وإيفان سترينيتش وفي الوسط ايفان راكيتش ومارسيلو بروزوفيتش وأنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وايفان بيريسيتش وفي الهجوم ماريو ماندجوكيتش
بدأت كرواتيا، بصورة أفضل من فرنسا بالإستحواذ على الكرة وسط هدوء وحذر من الديوك وضغط عالي على حامل الكرة من لاعبين كرواتيا الذي كان يرغبون في تسجيل هدف الأسبقية.
وافتتح الديوك، التسجيل عن طريق ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في الدقيقة “18” من ركلة ثابتة نفذها أنطوان جريزمان لتسكن في شباك الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.
وفي الدقيقة “28” نجح إيفان بيريسيتش، في معادلة النتيجة لكرواتيا بعدما استلم كرة من زميله فيدا داخل منطقة الجزاء وسدد تسديدة صاروخية على يسار الحارس الفرنسي لوريس.
وبعدها بعشر دقائق سجل أنطوان جريزمان، الهدف الثاني لفرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة “38” من زمن اللقاء وفي الدقيقة “40” أضاع ريبيتش، فرصة التعادل لكرواتيا بعدما سدد برعونة في يد الحارس هوجو لوريس.
وبدأ المنتخب الفرنسي الشوط الثاني باللعب على الهجمات المرتدة مع سيطرة نظيره الكرواتي على الكرة.
وانفرد كيليان مبابي الذي استلم تمريرة رائعة من بول بوجبا واستغل سرعته من الجبهة اليمنى وراوغ فيدا لكن حارس موناكو منعه من الهدف الثالث في الدقيقة “52”.
وسجل بول بوجبا لفرنسا الهدف الثالث في الدقيقة “59”من تسديدة قوية بقدمه اليسرى لتهز شباك الحارس الكرواتي هوجو لوريس وسط ارتباك دفاعي من كرواتيا.
وسدد كيليان مبابي كرة أرضية مخادعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة “65” لتسكن شباك كرواتيا معلنة الهدف الرابع لفرنسا، وبعدها بأربع دقائق فقط قلص ماريو ماندزوكيتش، النتيجة لكرواتيا بعد خطأ ساذج من حارس فرنسا، هوجو لوريس.
وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق أستحوذ المنتخب الكرواتي على الكرة لكن الديك الفرنسي دافع بصورة رائعة وأهدر بول بوجبا فرصة تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة “93” لينتهي اللقاء بفوز الديوك الفرنسية على ناريين كرواتيا “4-2” في مباراة مثيرة من قبل المنتخبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.