منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع الجزائر في موجة الحرائق    هيئة المهندسين تُطلق برنامج مهارات مهندسي المساحة    الأرصاد : أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة جازان    قوات الأمن العراقية تحبط محاولة لتفجير أحد أبراج الكهرباء في كركوك    مصرع 4 أشخاص جراء فيضان شمال غربي الصين    زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب تشيلي    البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    الصحف السعودية    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    البرلمان العربي يعزي الجزائر في ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    عاملة منزلية بمهر عروس !    مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع                                القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا تقهر بلجيكا وتتأهل لنهائي كأس العالم 2018
نشر في مكة الآن يوم 11 - 07 - 2018

تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم بعد تغلبه على نظيره المنتخب البلجيكي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم بنصف نهائي البطولة في ملعب "كريستوفسكي"، بمدينة سان بطرسبرج.
وسجل هدف المنتخب الفرنسي الوحيد صامويل أومتيتي في الدقيقة "51" من زمن اللقاء.
لعبت فرنسا بتشكيلة مكونه من: هوجو لوريس في حراسة المرمى وفي خط الدفاع: بافارد – فاران – أومتيتى – لوكاس هيرنانديز وفي خط الوسط: كانتى – بوجبا – ماتويدى – مبابى وفي الهجوم: جريزمان – جيرو
ولعبت بلجيكا بتشكيلة مكونه من: تيبو كورتوا في حراسة المرمى وفي خط الدفاع: الديرفيريلد – كومبانى – فيرتونخين – ناصر الشاذلى وفي خط الوسط: فيتسيل – دى بروين – فيلاينى – موسى ديمبيلى وفي الهجوم: هازارد – لوكاكو
بدأت المباراة بحماسية من الفريقين وبصورة جيدة من المنتخب البلجيكي الذي بسط سيطرته على الكرة من أجل تسجيل هدف الأسبقية وسط تراجع وتحفظ دفاعي من نظيره الفرنسي الذي أعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة "15" جاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب البلجيكي لكن لم يتعامل معها، إيدين هازارد في الشكل المطلوب حيث سددها بجوار قائم الحارس هوجو لوريس.
وسدد بليز ماتويدي، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "17" لكن حارس بلجيكا تصدى لها ببراعة.
وراوغ إيدين هازارد دفاعات فرنسا وكاد أن يفتتح التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 18″ لكن رافاييل فاران قام بدور الحارس لوريس وحول الكرة لركلة ركنية.
ومع دخول الدقيقة 21 من مجريات الشوط الأول كان الأرتباك واضح على لاعبي فرنسا حيث سيطر المنتخب البلجيكي على الكرة وصنع فرص خطيرة على الحارس هوجو لوريس وسط اعتماد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة.
وتقدم أوليفيه جيرو، وسدد رأسية قوية في الدقيقة "31" لكنها مرت بجوار قائم المنتخب البلجيكي.
وتمكن حارس تشيلسي والمنتخب البلجيكي من أبعاد انفراد بافارد في الدقيقة "39" ومنع الديوك من تسجيل الهدف الأول.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين والذي استحوذ عليه منتخب بلجيكا بشكل واضح وصريح وفضل المنتخب الفرنسي الأعتماد على الهجمات المرتدة.
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب البلجيكي السيطرة والأستحواذ على الكرة وبسط سيطرته المطلقة على المباراة وافتتح أول فرصة له في الشوط الثاني برأسية من لوكاكو بعد عرضية من فيستل لكنها لم تكن دقيقة من مهاجم مانشستر يونايتد.
وسجل صامويل أومتيتي الهدف الأول للديوك في الدقيقة "51" بعدما نجح من هز الشباك من ركلة ركنية، وبعدها بدقائق أهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني ليسدد بصورة سيئة في دفاع المنتخب البلجيكي في الدقيقة "54".
وأضاع المنتخب البلجيكي فرصة خطيرة في الدقيقة "61" لكن كيفين دي بروين لم يتعامل معها بالشكل المطلوب عندما حصل على كرة عائدة من رافاييل فاران داخل منطقة الجزاء ليسددها برعونة لتصل بسهولة للوريس.
وكاد المنتخب البلجيكي من جديد أن يسجل هدف التعادل عن طريق مروان فيلايني برأسية قوية في الدقيقة "63" لكنها مرت بجوار القائم بصورة قريبة للغاية، وفي الدقيقة "80" من زمن اللقاء منع الحارس الفرنسي لوريس من تعادل بلجيكا بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من فيستل.
وقبل نهاية اللقاء بدقائق تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وتصدى لتسديدة أنطوان جريزمان بعد استلم الكرة خارج منطقة الجزاء لكن تيبو كورتوا تصدى لها بشكل رائع وعاد الحارس مرة أخرى للتألق في التصدي لانفراد توليسيو في الدقيقة "96" لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف دون رد.
وسيواجه المنتخب الفرنسي، الفائز من مباراة المنتخب الإنجليزي والكرواتي في 15 يوليو الجاري في المباراة النهائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.