وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور .. أمير عسير يفتتح مهرجان التسوق 15 ويرحب بزوار ومصطافي المنطقة
نشر في الرأي يوم 07 - 06 - 2013

- سعيد آل ناجع رحب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بجميع الزوار والمصطافين القادمين إلى منطقة عسير خلال فترة الصيف ، مبيّناً سمّوه أنّ المشاريع الحالية القائمة بالمنطقة تصب في خدمة السياحة وتطويرها.
وأكد سموه أن جميع الخدمات مكتملة ومهيأة وتم توجيه الإدارات الحكومية لخدمة زوار المنطقة ؛ لأجل راحتهم واستمتاعهم بالصيف داخل ربوع وطنهم .
جاء ذلك خلال افتتاح سمّوه مساء الليلة مهرجان التسوّق في مدينة أبها الخامس عشر ، ضمن فعاليات مهرجان صيف أبها لعام 1434ه ، وفور وصول سمّوه إلى موقع المهرجان جرى استقباله بالأهازيج الشعبية التراثية ، عقب ذلك قام سمّوه بقص شريط افتتاح المهرجان وتجوّل في صالات التسّوق التي احتوت على عدد من الأجنحة لشركات ومؤسسات محلية ودولية حيث شملت جناح الستائر والتحف والمفارش والفضيات والملابس والبراويز والتطريز والعطور والمجوهرات والماركات والساعات والتحف الزجاجية وأصل الفن اليدوي بالإضافة إلى جناح المواد الغذائية ومنها العسل والمكسرات والبهارات.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، عقبها القيت كلمة اللجنة العليا للمهرجان القاها إبراهيم بن محمد الجار الله والتي رفع فيها شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير لرعايته الكريمة لفعاليات المنطقة ، وتفضّل سموه بافتتاح المهرجان في عامه الخامس عشر ، والذي يشتمل على برامج متنوعة للأسرة ، ويهدف إلى تنشيط الجوانب السياحية في المنطقة وتعزيزها .
وقال الجار الله أن المهرجان يسعى إلى تقديم كل جديد ومفيد في كل عام وعلامة مميزة في تاريخ الفعاليات والمهرجانات التي تشهدها المملكة ، فقد تمّ خلال العامين الماضيين البدء في تنفيذ الدراسات المجدولة لتطوير المهرجان ، واستقطاب العديد من الشركات الكبيرة والمؤسسات الوطنية ، حيث تم تطوير عدد من المواقع في المهرجان ، كما تمّ إنشاء العديد من الخدمات التي تخصّ ضيوف المهرجان لا سيمّا ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع مكتب العمل في منطقة عسير ليتم التوظيف خلال فترة الصيف للشباب السعودي وكذلك الفتيات .
عقب ذلك ألقى محمد الغبيني كلمة الشريك الرئيسي للمهرجان شركة موبايلي حيث عبر خلالها عن شكره وتقديره لهذه الرعاية الكريمة من لدن سموه ، مؤكدّاً أن الفعاليات التي تهتم بالأسرة كمهرجان التسوق لها أثر كبير في دعم وتنشيط السياحة بالمنطقة ، وأنها من المهرجانات الكبيرة على مستوى المملكة والخليج .
وبيّن أن موبايلي حرصت أن تكون شريكاً رئيساً للمهرجان لما يمثله من أهمية بالغة على مستوى خارطة السياحة بالمملكة ، وأن هذه المهرجانات تشكل محركاً اقتصادياً بالغ الأهمية على مستوى المنطقة.
وأعلن الغبيني رعاية شركة موبايلي لمهرجان التسوق بأبها لثلاث سنوات قادمة.
ثم ألقيت قصيدة شعرية للشاعر على محمد البورعي ، بعد ذلك أعلن الرئيس االتنفيذي لبنك البلاد حسين فردان استمرار رعاية البنك لأنشطة وفعاليات المهرجان لمدة ثلاث سنوات قادمة .
ثم أدت فرقة عسير ألواناً شعبية مختلفة نالت استحسان الجميع ، وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير الجهات الراعية للمهرجان من شركات وإدارات حكومية .
حضر الحفل وكيل امارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن محمد بن عيسى و مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.