عبدالعزيز بن سعد يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    مصر تسجل 606 إصابة جديدة بفيروس كورونا    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    من رحيق العمر    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزيرة الرياضية مقبلة على تطورات دارماتيكية بداية العام الجديد
نشر في سبورت السعودية يوم 27 - 12 - 2013

أيام قليلة فقط تفصل عشاق الساحرة المستديرة في العالم العربي عن تطورات دراماتيكية بخصوص شبكة قنوات الجزيرة الرياضية الناقلة لأشهر الدوريات الأوروبية الكبيرة والبطولات العالمية فيما يخص الاسم والشعار وقيمة الاشتراك مع جهاز جديد وبث على القمر القطري "سهيل سات" حديث الانطلاق.
يضع متابعو شبكة قنوات الجزيرة الرياضية الناقلة لأبرز وأشهر الدوريات الأوروبية والمنافسات العالمية أيديهم على قلوبهم فيما يتردد من تحول كامل ودراماتيكي في استراتيجية الشبكة القطرية.
وبحسب ما يتوفر على المواقع الالكترونية المقربة من الشبكة الرياضية، فإن عشاق الساحرة المستديرة على موعد في ليلة رأس السنة الجديدة 2014 على تغير كامل بدءً من اسم القناة القطرية وشعارها ولونه مروراً بظهور جهاز جديد خاص لاستقبال القنوات الرياضية وانتقال بث القنوات عالية الجودة "HD" إلى القمر القطري حديث الانطلاق "سهيل سات".
ومن المنتظر أن تودع الجزيرة الرياضية الشهيرة ب"البرتقالية" مشاهديها في اللحظات الأخيرة من العام الجاري وتطل بحلة جديدة مع إطلالة 2014 وباسم وشعار جديدين هو "Be In Sport" مع الانتقال إلى اللون البنفسجي.
كيفية مشاهدة القنوات الرياضية الجديدة؟
ويتوقع أن تنتقل القنوات الرياضية الجديدة وخاصة "عالية الجودة" إلى القمر الصناعي "سهيل سات" الذي يتوفر على أحدث التقنيات في مجالات البث الفضائي والاتصالات وخدمات الإنترنت مع الجزم حول مصير القنوات عادية الجودة "SD" على أقمار "نايل سات" و"عرب سات" و"هوت بيرد".
وكانت الشركة القطرية للأقمار الصناعية المالكة للقمر "سهيل 1″ قد وقعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" تقضي بالبث على نفس مدار القمر عرب سات 26 درجة شرقاً بما يتيح لمستقبلي عرب سات استقبال قنوات "سهيل سات" دون تحمل تكاليف إضافية.
تشفير القنوات الرياضية الجديدة
وسيكون تشفير قنوات "بي إن سبورت" أكثر تعقيداً بمراحل من تشفير "الجزيرة الرياضية" ما قد يجبر الكثيرين إلى الاشتراك بشكل رسمي خلافاً لما كان حاصل في عهد "البرتقالية" عبر مشاهدتها من خلال الأجهزة التي تعتمد على الاتصال بشبكة الانترنت لفك الشفرة خاصة في ظل ما يدور عن صعوبة كبيرة في اختراق حائط الحماية على الانترنت.
ويذكر السيناريو المطروح حالياً جماهير الكرة في الوطن العربي بما أقدمت عليه شبكة قنوات "أبو ظبي الرياضية" عندما اعتمدت جهازاً خاصاً بها لبث قنواتها عالية الجودة الناقلة لمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز الذي انتقلت حقوقه مطلع الموسم الحالي إلى الجزيرة الرياضية بعد 3 سنوات لدى القناة الإماراتية.
قيمة الاشتراك
ليس معروفاً قيمة الاشتراك الواجب دفعه من أجل شراء جهاز الاستقبال الجديد ويتردد أن ثمنه سيكون ما بين 120 إلى 200 دولار بخلاف قيمة البطاقة مع الإشارة إلى صلاحية البطاقات التي تم دفع ثمنها سابقاً والتي لا تزال مدتها غير منتهية.
قصة صعود "Be In Sport"
وصعدت شبكة "Be In Sport" القطرية التي ظهرت في عام 2012 بقوة الصاروخ إلى العالمية وتوجهت بالبث إلى الدول الأوروبية وأميركا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط كما شهدت توسعاً في عام 2013 نحو إندونيسيا وكندا وهونغ كونغ.
وأحدثت شبكة "Be In Sport" جدلاً واسعاً في فرنسا عندما حصلت حصرياً على بث "الليغ 1″ وأنهت أسطورة قنوات "Canal +" وحرمت القنوات الفرنسية من نقل مباريات دوريها!
وتمتلك قنوات الجزيرة الرياضية التي سيصبح اسمها "Be In Sport" حقوقاً حصرية لبث أشهر البطولات الأوروبية المحلية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي بالإضافة إلى بث بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بجانب دوريات أقل قوة وتنافسية مثل الدوريين البرتغالي والهولندي.
كما تبث إرسال عدد من قنوات الأندية الأوروبية الشهيرة مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي وليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.