أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلام البرازيلي يشيد بتألق رونالدينيو أمام بوليفيا
نشر في سبورت السعودية يوم 07 - 04 - 2013


رونالدينيو “ارشيف”
قللت وسائل الإعلام والصحف البرازيلية من أهمية الفوز الكبير 4/صفر للمنتخب البرازيلي لكرة القدم على نظيره البوليفي في مباراتهما الودية مساء السبت ضمن استعدادات السامبا البرازيلية لبطولة كأس القارات.
وذكر موقع “أول” البرازيلي على الانترنت “بلا صعوبات وفي مواجهة فريق هش، احتاج نيمار ولويز فيليبي سكولاري إلى 54 دقيقة فقط لإنعاش المنتخب، في إشارة إلى نيمار دا سيلفا نجم سانتوس البرازيلي والذي سجل هدفين للفريق ليستعيد ذاكرة التهديف مع الفريق بعد أربع مباريات فشل خلالها في هز الشباك دوليا.
وتنفس المنتخب البرازيلي الصعداء أخيرا واستعاد نغمة الانتصارات بالفوز 4-صفر على مضيفه البوليفي مساء أمس.
والفوز هو الأول للفريق بقيادة سكولاري منذ عودته لتدريب الفريق في نوفمبر الماضي استعدادا لبطولتي كأس القارات وكأس العالم.
وتولى سكولاري تدريب الفريق خلفا للمدرب المقال مانو مينزيس بهدف إعداد الفريق للدفاع عن لقبه في كأس القارات من ناحية وتجهيزه لإحراز اللقب العالمي السادس من خلال بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما قاد الفريق من قبل للفوز بلقبه العالمي الخامس من خلال مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
ولكن سكولاري استهل ولايته الثانية مع الفريق بالهزيمة أمام مضيفه الإنجليزي 1-2 في فبراير الماضي ثم تعادل 2/2 مع إيطاليا و1/1 مع روسيا في مارس الماضي قبل أن يحقق الفريق الفوز الأول له من خلال مباراة بوليفيا.
ورغم نجاح نيمار في تسجيل هدفين بالمباراة ، كان المخضرم رونالدينيو صاحب الحظ الأوفر من عبارات الإشادة والإطراء من قبل وسائل الإعلام والصحف حيث ظهر اللاعب بشكل متميز في المباراة أمام نحو 51 ألف مشجع احتشدوا في المدرجات وبرهن على جدارته بالعودة لصفوف المنتخب البرازيلي. ويرى المعلقون الرياضيون أن رونالدينيو كان “محور” أداء المنتخب البرازيلي وأنه أزعج المنافس بتمريراته وعرضياته القاتلة.
وأوضح موقع “لانسنيت” على الانترنت “أظهر رونالدينيو كفاءة وفعالية في تسديداته ولكن زملاءه لم يظهروا نفس الشيء في النهاية”.
واتهم الناقد الرياضي جوكا كفوري المهاجم الشاب نيمار بأنه “أخطأ أكثر مما أصاب” أمام المنتخب البوليفي.
وأوضحت مواقع الانترنت البرازيلية أن المنتخب البوليفي كان هشا تماما في الدفاع ولم يظهر أي مخالب هجومية كما لم يستفد من ارتفاع مدنه الأخرى عن مستوى سطح الماء حيث أقيمت مباراة الأمس في مدينة سانتا كروز دي لا سييرا التي لا تحظى بارتفاع هائل فوق مستوى سطح البحر بعكس العاصمة لاباز.
كما أوضحت الصحف البرازيلية أن المواجهة مع المنتخب البوليفي صاحب المركز الثامن قبل الأخير في جدول تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 لن تخدم راقصي السامبا كثيرا في استعداداتهم لكأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 3 إلى 15 يونيو المقبل.
ويخوض المنتخب البرازيلي مباراته الودية القادمة أمام منتخب تشيلي على استاد “مينيراو” في 24 مايو المقبل وينتظر أن يعتمد فيها سكولاري مجددا على اللاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي مثلما كان الحال في لقاء الأمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.