غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحداث تفجير تجوب مناطق العراق وتوقع القتلى والمصابين
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 24 - 06 - 2010

قتل ثلاثة عناصر من الشرطة العراقية اليوم في هجوم على نقطة تفتيش غرب الموصل نفذه مسلحون مجهولون .
وأفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى شمال العراق أن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا بهجوم مسلح على نقطة تفتيش للشرطة غرب مدينة الموصل مركز المحافظة اليوم.
وأشار إلى أن مسلحين مجهولين هاجموا بنيران أسلحتهم الرشاشة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي الاقتصاديين غرب مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة بينما لاذ المسلحون بالفرار . و طوقت قوات الشرطة منطقة الحادث وبدأت عملية تفتيش بحثا عن المسلحين.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح في هجوم برمانة يدوية ألقاها مسلح مجهول على سيارة ضابط في الشرطة غرب بغداد، في حين أصيب مدني بجروح في بغداد، نتيجة انفجار عبوة لاصقة بسيارته في منطقة الغزالية غرب المدينة.
وحيث "قضاء تلعفر" في شمال العراق، فقد أعلن مصدر أمني أن قوة من الجيش العراقي تمكنت من قتل انتحاري كان يقود سيارة مفخخة قبيل تفجيرها داخل سوق لبيع المواشي في وسط القضاء الواقع على بعد 70 كم غرب الموصل مركز محافظة نينوى.
وأصيب ضابط في الشرطة العراقية بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته شرق مدينة كركوك مركز محافظة التأميم صباح اليوم ، كما أصيب أربعة جنود بانفجار مماثل شمال بغداد .
ووفقاً لمصدر أمني في محافظة التأميم، فإن عبوة ناسفة انفجرت إلى جانب الطريق الرئيس في منطقة دوميز شرق كركوك لدى مرور سيارة النقيب احمد غفور مما أسفر عن إصابته بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى، كما أصيب أربعة من عناصر الجيش بجروح بانفجار مماثل شمال بغداد .
وبحسب مصدر في الشرطة فإن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة تقل عددا من منسوبي الشعبة الخامسة التابعة للجيش العراقي بالقرب من جسر الأئمة الذي يربط منطقتي الكاظمية والاعظمية شمال بغداد مما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح.
وكانت الشرطة، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إصابة مسؤول في وزارة الصناعة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه.
وأفاد مصدر أمني في ذلك الجانب، بأن عبوة ناسفة انفجرت عند مرور موكب كرار إسماعيل حسن المدير العام في إحدى شركات وزارة الصناعة في منطقة المنصور غرب بغداد ، مما أسفر عن إصابته وثلاثة من أفراد حمايته بجروح بليغة.
ومن جانب أخر، قتل اثنان من عناصر الصحوة بهجوم مسلح فيما قتل موظف في وزارة الصحة بانفجار عبوة ناسفة بشمال وغرب بغداد .
وأوضح مصدر أمني، أن مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري قاموا باقتحام منزل الشقيقين خليل أحمد وجبار أحمد وهما من عناصر قوات الصحوة في قضاء المشاهدة شمال بغداد وفتحوا نيران أسلحتهم الخفيفة عليهما مما أسفر عن مقتلهما على الفور.
وفي هذه الأثناء انفجرت عبوة ناسفة على سيارة مؤيد عبد الله العزاوي الموظف في وزارة الصحة في منطقة الغزالية غرب بغداد مما أسفر عن مقتله على الفور.
وكانت قوة أمنية بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد عثرت اليوم على جثتين لعنصرين من عناصر قوات الصحوة بعد ساعات من اختطافهما مع شخصين آخرين من قبل مسلحين مجهولين يرتدون زي رجال الأمن شمال بعقوبة مركز المحافظة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.