قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة طيبة تنظم ندوة عن دور الجامعات العربية في تعزيز مبدأ الوسطية لدى الشباب العربي

تنظم جامعة طيبة ندوة بعنوان " دور الجامعات العربية في تعزيز مبدأ الوسطية لدى الشباب العربي " خلال الفترة من 2 - 4 ربيع الآخرة 1432ه في رحاب جامعة طيبة بالمدينة المنورة.
وأوضح مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة أن تنظيم الجامعة لهذه الندوة يؤكد على ما يولونه من رعاية واهتمام بالجامعات السعودية ودعمها لتحقيق رسالتها وأهدافها وإسهامها في التطوير والمشاركة في خدمة المجتمع ودراسة المشكلات وتقديم الحلول عبر الباحثين والمتخصصين في شتى المجالات.
وقال إن تنظيم الندوة يأتي من شعور الجامعة بالمسئولية تجاه الوطن والمواطن ورغبتها في تقديم الإسهامات البحثية المتعلقة بالقضايا المعاصرة وتقديم الحلول لها مشيرا إلى أن الجامعة أسهمت في تنفيذ العديد من المؤتمرات والندوات والمحاضرات التي تتعلق بالعديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية وغيرها مما يؤكد أهمية الدور الكبير الذي تقوم به الجامعات في خدمة المجتمع وإيجاد الحلول لقضاياه المعاصرة.
وأبان الدكتور النزهة أن الجامعة وجهت الدعوة للباحثين في الوطن العربي للمشاركة في ندوة " دور الجامعات العربية في تعزيز مبدأ الوسطية لدى الشباب العربي " التي تعقدها الجامعة في شهر ربيع الآخرة العام القادم وتهدف إلى تأصيل وتعزيز مبدأ الوسطية علمياً وعملياً بين شباب العالم العربي وعرض المنهج الصحيح في الاعتقاد والفكر والسلوك والتعامل لتحقيق مبدأ الوسطية واقتراح برامج عملية لتعزيز الوسطية والإسهام في تهيئة بيئة وسطية في الجامعات العربية ومعالجة الأسباب الدافعة لبعد الشباب العربي عن الوسطية.
وأفاد مدير جامعة طيبة أن الندوة تتمحور حول ستة محاور هي محور تأصيل مفهوم الوسطية ويتناول الوسطية في القرآن والسنة وجهود علماء الأمة في تأصيلها والدعوة إليها ومزايا الوسطية وثمراتها على الفرد والمجتمع ومحور تعزيز قيم الوسطية في المناهج الدراسية الجامعية ويدور حول الخطط الدراسية وأثرها في تعزيز الوسطية والمناهج والمقررات الدراسية وأثرها في تعزيز الوسطية.
والمحور الثالث يسلط الضوء على أثر أساتذة الجامعات في نشر الوسطية ويتناول سمات الأستاذ الجامعي المتسم بالوسطية والإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي وأهميته في نشر الوسطية وبرامج لتعزيز الوسطية لدى الأستاذ الجامعي وعلاقة الأستاذ بالطالب وأثرها في تعزيز هذه الوسطية ويتناول المحور الرابع تعزيز مبدأ الوسطية بين الشباب العربي من خلال الأنشطة الطلابية بالجامعات ويناقش المحور الأسباب الدافعة لبعد الشباب عن الوسطية ورعاية الطلاب وتأهيلهم لتعزيز مبدأ الوسطية من خلال البرامج العلمية والعملية وجهود الطالب في تعزيز الوسطية بين زملائه وأفراد المجتمع ومؤسساته وتجارب عمادات شؤون الطلاب في نشر الوسطية أما المحور الخامس فيتناول تجارب عملية في نشر الوسطية وتدور موضوعاته حول تجارب المراكز المتخصصة في نشر وتعزيز الوسطية وتجارب الجامعات الحكومية والأهلية في نشرها أيضا وتجارب فردية ومجتمعية في تعزيز الوسطية ونشرها وتجارب الإعلام الجامعي في ذلك أيضاً أما المحور الأخير يدور حول التعاون بين الجامعات وأثره في نشر الوسطية ويناقش المؤتمرات المشتركة واللقاءات المتبادلة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
وأشار إلى أن نهاية استقبال ملخصات أفكار الأبحاث ستكون 1/6/1431ه الموافق 15/5/2010م أما نهاية استقبال البحوث العلمية فسيكون 1/11/1431ه الموافق 9/10/2010م على موقع الجامعة على شبكة الانترنت على العنوان www.taibahu.edu.sa.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.