القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة الجوف يُدشن مشروعات صحية في سكاكا

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مبنى العيادات الخارجية وملحقاته ووحدة العناية القلبية بمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري بمدينة سكاكا يوم غد الثلاثاء.
وبين مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أن المبنى وملحقاته فاقت تكاليفه ( 35 مليون ريال ) ويشمل العيادات الخارجية وهي عيادات القلب و الأمراض الباطنة و الجهاز الهضمي و الأمراض الصدرية والربو و الجلدية و الجراحة العامة و العيون و العظام و الأنف والأذن والحنجرة و جراحة الأطفال و المسالك البولية و جراحة المخ والأعصاب وجراحة الصدر و التجميل والحروق و الوجه والفكين و الأوعية الدموية و المشورة لفحص ماقبل الزواج و الأسنان مشيرا الى أنه تم تدعيم هذه العيادات بالأجهزة الحديثة .
وافاد بأن المبنى يشمل كذلك مركز السكري الذي يحوي عيادات السكري والقدم السكرية وهو مركز يعنى بمكافحة مرض السكري ومضاعفاته من خلال التشخيص المبكر ووضع البرامج العلاجية الشاملة التي تعنى بالوقاية والعلاج والتشخيص المبكر لمضاعفات مرض السكري والحد من تأثيرها ورصد حالات الإصابة بالمرض في منطقة الجوف ودراسة خصائصها المختلفة والإسهام الفعال في رفع معاناة المرضى المصابين بهذا المرض.
كما يحوي المختبر المركزي الذي يقدم خدمات تشخيصية متقدمه حيث تم تدعيمه بأجهزة طبية حديثة سوف تسهم بمواكبة المستجدات الحديثة ورفع الخدمات التشخيصية في المنطقة وتم تهيئة هذا المختبر لاستقبال فحوصات اللياقة للوظائف الحكومية وفحص ماقبل الزواج وفحص المخدرات إضافة الى قسم السجلات الطبية حيث تم تأسيس سجلات جديدة على احدث المواصفات التي تم تدعيمها بشبكة الحاسب الآلي (نظام معلومات المستشفيات) بحيث يتم التعامل مع الإجراءات المقدمة للمريض الكترونيا وتستوعب هذه السجلات إلى 180000ملف طبي.
وقال الدكتور المعلم // إن المشروع يشمل كذلك المختبر الإكلينيكي الذي يوفر الوسائل التشخيصية والعلاجية من خلال أحدث الأجهزة الطبية مما يسهم بسرعة الوصول الى التشخيص والعلاج في الوقت المناسب ويكون رافدا متجددا ومستمرا في رفع الخدمات الصحية في منطقة الجوف وتحت سقف واحد ويحوي وحدة مناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي ووحدة معالجة الأمراض الجلدية التي تضم عدة أجهزة منها جهاز المعالجة بالأشعة فوق البنفسجية "ب" وجهاز ليزر إكزايمر وجهاز ليزر ( ألإكزندرايت) ,جهاز ليزر (PDL‎‎‏)‏ جهاز ليزر إن دي ياغ ND-‎ YAG‏ وجهاز ليزر إربيوم ERBIUM ووحدة معالجة امراض العيون بالليزر ووحدة تخطيط وقياس السمع ووحدة تخطيط المخ والعضلات وقياس سرعة التوصيل في الأعصاب// .
وأضاف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الى أن المشروع يحوي مركز التعليم الطبي المستمر والذي يعمل على مواكبة كل جديد في العلوم الطبية من خلال دعوة طاقات طبية متخصصة من ذوي الخبرة والكفاءة من مراكز طبية متقدمة لعقد المؤتمرات الطبية والندوات وورش العمل لكافة الفئات الفنية من أطباء وأخصائيين وفنيين .
وأكد أن افتتاح هذه المشاريع يعد نقلة نوعية في الخدمات الصحية في منطقة الجوف وهو صرح جديد يتم من خلاله تحقيق عدة أهداف رئيسية منها تحسين جودة المظهر للمستشفى مما ينعكس إيجابا على جودة الخدمة الطبية وتقديم خدمة طبية سلسة وسهلة ومترابطة تحت سقف واحد بحيث توفر العناء الذي كان يتكبده المواطن نتيجة تباعد الخدمات وتوفير الحيز المكاني الذي يساهم في توسع في العيادات مما يؤدي إلى تقديم خدمات أفضل واستيعاب أجهزة جديدة تسهم في تقديم خدمات نوعية وتخصصية وتحسين بيئة العمل مما ينعكس إيجابا على العاملين والمراجعين .
.
// انتهى // 0622 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.