رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم الأمريكية / ارتفاع

ارتفعت الاسهم الامريكية اليوم بشدة لتدفع مؤشر /ستاندرد اند بورز- 500/ لتحقيق أفضل أداء شهري له منذ اكتوبر عام 2002م. كما سجل مؤشر /داو جونز/ الصناعي أول مكاسب شهرية له في أعقاب ستة شهور من الانخفاضات المتتالية. وعلى الرغم من مكاسب شهر مارس إلا أن المؤشرات الثلاث الكبرى للأسهم انخفضت في الربع الأول من العام الحالي.
وبالنسبة للعام الحالي وحتى الآن، انخفض مؤشر /داو جونز/ بمقدار 3ر14 في المائة. بينما انخفض مؤشر /ستاندرد أند بورز-500/ بمقدار 8ر12 في المائة. في حين انخفض مؤشر /ناسداك/ بمقدار 8ر4 في المائة.
أما بالنسبة لشهر مارس ككل فقد ارتفع مؤشر /داو جونز/ بمقدار 5ر6 في المائة. في حين ارتفع مؤشر /ستاندرد أند بورز-500/ بمقدار 1ر7 في المائة. بينما ارتفع مؤشر /ناسداك/ بمقدار 9 في المائة.
وسجلت المؤشر الثلاث الكبرى للأسهم مكاسب كبيرة طوال تعاملات ما بعد الظهر في جلسة اليوم.. ولكن هذا التقدم فقد بعضا من زخمه قرب الإغلاق. وجاءت مكاسب اليوم على الرغم من الانباء الاقتصادية الأمريكية المتشائمة.
فقد أظهر تقرير أن مؤشر أسعار المنازل /الذي يقيس أسعار المنازل في 20 أكبر مدينة أمريكية/ سجل انخفاضا قياسيا بنسبة 19 في المائة في شهر يناير الماضي مقارنة بالعام السابق عليه.. وذلك بعد أن الانخفاض القياسي بنسبة 6ر18 في المائة الذي سجله في شهر ديسمبر من العام الماضي. وفي تقرير أخر، سجل مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكيين ارتفاعا طفيفا في شهر مارس ولكنه بقي قريبا من أدنى مستوياته.
وفي سوق نايمكس للمبادلات التجارية في نيويورك ارتفعت اليوم أسعار النفط الخام الأمريكي الخفيف للعقود الآجلة تسليم شهر مايو القادم بمقدار 25ر1 دولار ليستقر سعر التسوية على 66ر49 دولار للبرميل. وفي سوق العملات الأجنبية انخفض الدولار الأمريكي أمام /اليورو/ الأوروبي، بينما ارتفع أمام /الين/ الياباني.
وأغلق مؤشر /داو جونز/ الصناعي، الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة صناعية أمريكية، مرتفعا 90ر86 نقطة أي بنسبة 2ر1 في المائة ليصل إلى 92ر7608 نقطة. وارتفعت أسهم 28 شركة من الشركات الثلاثين المكونة للمؤشر بما في ذلك شركات /آي.بي.إم/ و/تشيفرون/ و/ماكدونالد/ و/3 إم/ و/ميكروسوفت/ و/الكوا/. كما ارتفعت الأسهم المالية /التي كانت قد شهدت مؤخرا انخفاضات لسنوات متعددة/ بما في ذلك أسهم بنوك /سيتي جروب/ و/جي.بي. مورجان تشيس/ و/بنك أوف أمريكا/.
وانخفضت أسهم شركة جنرال موتورز التي مازالت واقعة تحت ضغوط شديدة بعد أن رفضت إدارة الرئيس الامريكي باراك أوباما أمس خطتها لاعادة الهيكلة. واستقال الرئيس التنفيذي للشركة /ريك واجونر/ أمس الاثنين بناء على طلب من البيت الأبيض وتم اليوم تعيين رئيس تنفيذي جديد لها هو فيرتز هندرسون. كما انخفضت أيضا أسهم شركة /جونسون أند جونسون/ مصنعة السلع الاستهلاكية.
وأغلق المؤشر الأوسع نطاقا للسوق /ستاندرد أند بورز-500/ مرتفعا 34ر10 نقطة أي بنسبة 3ر1 في المائة ليصل إلى 87ر797 نقطة. في حين أغلق مؤشر /ناسداك/ المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التقنية مرتفعا 79ر26 نقطة أي بنسبة 8ر1 في المائة ليصل إلى 59ر1528 نقطة.
وأغلق المؤشر المجمع لبورصة نيويورك مرتفعا 93ر79 نقطة ليصل إلى 98ر4978 نقطة. بينما أغلق المؤشر المجمع للبورصة الأمريكية مرتفعا 90ر26 نقطة ليصل إلى 35ر1359 نقطة. في حين أغلق مؤشر /روسيل-2000/ لأسهم الشركات الأصغر مرتفعا 78ر6 نقطة ليصل إلى 75ر422 نقطة.
//انتهى// 0429 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.