مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم اجتياحها لبلدة /عبسان الكبيرة/ شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن تلك القوات تقوم في هذه الأثناء بحملة تفتيش في منازل المواطنين فيما تقوم الجرافات بتجريف أراضي المواطنين واقتلاع الأشجار.
وأكدت المصادر ان القوات الاسرائيلية تطلب من المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن /15عاما/ عبر مكبرات الصوت بتسليم أنفسهم وتجميعهم في مكان تحاصره الدبابات.
وذكرت المصادر أن تلك القوات تفرض حصارا شاملا على البلدة وتطلق النار على كل جسم متحرك.
وكان عدد كبير من الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت فجر اليوم في منطقتي /القرارة/ و/الفراحين/ شرق خان يونس تحت غطاء كثيف للنيران والتحليق المكثف للطائرات المروحية وطائرات الاستطلاع والقوات الخاصة الإسرائيلية.
وفي شمال قطاع غزة توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم في بلدة /بيت لاهيا/ وسط اطلاق نار.
وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن قوات الاحتلال تساندها الآليات العسكرية والدبابات توغلت في محيط /منتجع الواحة/ غرب بلدة /بيت لاهيا/ وشرعت بإطلاق النار بكثافة صوب المنازل والممتلكات دون إصابات.
وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامها مدينة نابلس.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات من الجيش الاسرائيلي مدعومة بعدد من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة فجر اليوم ومن عدة محاور وسط إطلاق النار الكثيف والقنابل الصوتية.
وأضافت المصادر أن تلك القوات انتشرت في المنطقة الشرقية من المدينة وحي /رأس العين/ ومنطقة /الجبل الشمالي/ ومحيط مخيمي /بلاطة/ وعسكر/ للاجئين وشرعت في عمليات مداهمة وتفتيش منازل المواطنين بحجة البحث عما تسميهم بالمطلوبين واعتقلت مواطنا واقتادته إلى جهة مجهولة.
وفي مدينة الخليل دارت اليوم مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت بلدة /سعير/ شرق المدينة.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن المواجهات اندلعت في أحياء /رأس العروض/ ووسط البلدة رشق فيها الشبان الفلسطينيين جنود الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة فيما أطلقت هذه القوات الرصاص المطاطي والقنابل الغازية والصوتية دون اعتقالات او اصابات في صفوف المواطنين.
من جهة ثانية افتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن قوات من الجيش الاسرائيلي اقتحمت فجر اليوم مدينة جنين وسط إطلاق النار وداهمت منزلا في حي /خلة الصوحة/ وفتشته وعبثت فيه فيما طالبت المواطنين عبر مكبرات الصوت بالخروج من منازلهم دون الحديث عن اعتقالات.
من جانب اخر اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن عدة اليات عسكرية اسرائيلية اقتحمت الحي الجنوبي من طولكرم فجر اليوم واقتحم جنود الاحتلال الاسرائيلي عمارة سكنية وأجروا عمليات تفتيش واسعة داخل الشقق السكنية الموجودة فيها بعد إجبار أصحابها على إخلائها والانتظار في العراء دون اعتقالات.
// انتهى // 1238 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.