تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الروسية

أولت الصحف إهتمامها الرئيسي اليوم الى لقاء الرئيس فلاديمير بوتين مع عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية ونتائج المفاوضات بين قادة فتح وحماس في مكة المكرمة وتوتر العلاقات الروسية البيلوروسية بسبب رفع أسعار الغاز الروسي المصدر الى بيلوروسيا واعلان رئيس الوزراء الفرنسي ان الولايات المتحدة فشلت في العراق وإهتمام بعض الدول العربية بتنفيذ برامجها النووية للاغراض السلمية ومصير خط سكك الحديد عبر القوقاز ومصادقة البرلمان الاوكراني على قانون جديد بحظر خصخصة منشآت الغاز وخطاب وزير الدفاع الروسي في مجلس الدوما حول تجهيز الجيش الروسي بالاسلحة الحديثة وإحتمال السماح الى شركات الائتمان الاجنبية بالعمل في روسيا.
وذكرت / روسييسكايا جازيتا / ان زيارة عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية الحالية الى موسكو ذات أهمية خاصة لأنها تجري قبيل جولة الرئيس فلاديمير بوتين في ثلاث دول عربية والتي ستدشن صفحة جديدة في علاقات روسيا مع العالم العربي.
وقد التقى عمرو موسى ايضا وزير الخارجية سيرجي لافروف وسكرتير مجلس الامن القومي الروسي ايجور ايفانوف حيث تم التأكيد على وجوب عقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية وأخر حول الازمة العراقية .
وقال عمرو موسى في حديث مع الصحيفة ان محادثاته مع القيادة الروسية شملت طائفة واسعة من القضايا منها الوضع في فلسطين ولبنان وطغيان العنف في العراق والبرنامج النووي الايراني. وحسب قوله فان روسيا تمارس دورا هاما على الصعيد الدولي وفي المنطقة العربية بشكل خاص ونحن نثمن جدا موقف بلادكم غير المتحيز والموضوعي بصدد شئون الشرق الاوسط. وأكد عمرو موسى على ان الممهدات لتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي يجب ان تتوفر في المنطقة نفسها لكن تتوقف أمور كثيرة في هذا المجال على تغير موقف واشنطن وتل ابيب. وقال ايضا ان عملية التسوية السلمية في الشرق الاوسط قد أصابها الشلل في غضون 6 7 أعوام الاخيرة.
وتحدثت / نيزافيسمايا جازيتا / عن المفاوضات بين الرئيس محمود عباس وخالد مشعل واسماعيل هنية في مكة المكرمة واوردت قول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للزعماء الفلسطينيين ..انني آمل بأن لا يغادر الاخوة هذا المكان المقدس بدون التوصل الى إتفاق.
واشارت الصحيفة الى ان الاسرائيليين يخشون ان تؤدي الاتفاقات الى وحدة الصف الفلسطيني ضد اسرائيل لاسيما بعد ان بدأت أعمال الهدم عند المسجد الاقصى .
وذكرت الصحيفة ايضا ان سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي قد أدان أعمال اسرائيل هذه وكافة المحاولات للمساس بالمقدسات الاسلامية.
واوردت جميع الصحف تقريبا تطورات المواجهة الحالية بين موسكو ومينسك بعد ان طالبت روسيا بأن يتم تسديد أثمان إرساليات النفط والغاز الى هذه الجمهورية بالاسعار العالمية وصدور تهديدات من الرئيسي البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو بالانتقال الى التقارب مع الغرب وإضعاف مواقع روسيا في الاتجاه الغربي.
وذكرت صحيفة / فريميا نوفوستيه / ان الغرب يطالب لوكاشينكو باجراء تغييرات في السياسة الداخلية ولاسيما فيما يخص التعامل مع المعارضة. ويبدو ان الرئيس البيلوروسي غير مستعد لذلك الآن فهو لا يريد التنازل عن سلطته المطلقة تقريبا وغايته الآن ممارسة الضغوط على روسيا لكي تقدم له تنازلات في المجال الاقتصادي بواسطة الادلاء بتصريحات حول التقارب مع الغرب ومطالبة روسيا بدفع رسوم إضافية على نقل النفط والغاز وإستئجار القواعد العسكرية في أراضي بلاده.
واشارت صحيفة / زافترا / الى ان بعض الدول العربية تفكر جديا في تنفيذ برامجها النووية للأغراض السلمية .فقد وقعت الجزائر مذكرة مع روسيا تتضمن بندا حول التعاون في المجال الذري كما تجري الاحاديث بهذا الشان في مصر والاردن ودول عربية أخرى..كما اشارت الصحيفة الى ان إجتماع الدول المصدرة للغاز الذي سيعقد في قطر في إبريل القادم يمكن ان يسفر فعلا عن تأسيس منظمة دولية لمصدري الغاز وناقليه مثل تركيا واوكرانيا من أجل التحكم باسعار الغاز في السوق العالمية.
وتحدثت / نوفيه ازفستيا / عن توقيع اتفاقية مد خط السكك الحديدية باكو تبليسي كارس في تبليسي يوم امس من قبل زعماء جورجيا واذربيجان وتركيا بكلفة 400 600 مليون دولار . وقد ابدت موسكو وواشنطن على السواء التحفظ بشأن مستقبل هذا الخط الذي يعتقد الخبراء انه لن يتسم بأهمية استراتيجية. بينما آثار إستياء ارمينيا حيث سيجرى مد الخط بالالتفاف على أراضيها.
واوردت / روسييسكايا جازيتا / اقوال سيرجي ايفانوف نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الروسي في البرلمان أمس حول ان بلادا مترامية الاطراف مثل روسيا يجب ان يكون لديها جيش لا يقل عدد افراده عن المليون و100 الف رجل. كما اشارت الى الارقام التي ذكرها الوزير بشأن اعادة تجهيز القوات الروسية بالاسلحة الجديدة وتشمل الصواريخ والغواصات والطائرات الحربية من الجيل الجديد.
// انتهى // 1247 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.