ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ منصور الأحمد    3 باقات للحج.. 20 راكباً في الحافلة.. والوجبات مسبقة التحضير    بوتين قبيل القمة مع بايدن: لن أخدع نفسي    وقفة سعودية تاريخية لإرساء السلام في أفغانستان    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد تأهله أمام إيران    تتويج أبطال «فضية المبارزة»    رينارد يطالب اللاعبين بالانتصار على أوزبكستان    آل الشيخ: التعليم واجه تحديات في العامين الماضيين.. والآن يمر بمرحلة تطوير حقيقي    «العدل»: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    إيقاف 136 موظفاً في قطاعات عسكرية ومدنية في قضايا فساد    جمعية الكشافة تُشارك في الورشة التعريفية لإطار عالم أفضل    إليسا تبدأ بروفاتها قبل الجميع..    بمشاركة 5 جامعات.. انطلاق برنامج «موهبة» الإثرائي    أزهريون ل عكاظ: قرار سديد    أمير جازان يشدد على العمل الجاد وإنهاء المشروعات    أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    الهلال يقترب من شهادة الكفاءة المالية    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف    أمانة الشرقية: توفر 76 ٪ من الطاقة بتركيب 272 ألف فانوس LED    بدء محاكمة مزعزعي استقرار الأردن    لقطات من حفل نادي الطائي بمناسبة صعوده ل دوري المحترفين    هولندا تحقق الفوز بصعوبة على أوكرانيا    «البرلمان العربي» يدين إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة تجاه المملكة    الولايات المتحدة تسجل 9,587 إصابة جديدة و 174 وفاة بكورونا            منى السبيعي.. مديراً تنفيذياً ل«المستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بُعد»        نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله    مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة        الحويطي:- 2259 جولة في اسبوع واغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط.    الجمهور يشارك في صناعة مواسم السعودية                    بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت    «معادن» تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة «فوسفات 3»    السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    التقليد في النقل آفة تورث البدع والمنكرات    بعد 3 عقود من الارتباط اكتشفا حرمة زواجهما للرضاع    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى    تعيين 3 مديرين بصندوق الاستثمارات    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    التواصل الاجتماعي والسعادة النفسية    ماذا يحدث مع جائحة كورونا؟    «التجارة» ل عكاظ: خطتنا في الحج الوفرة والإمداد ومراقبة السلع    الشعر وهيا السبيعي    جمعية الزهايمر تحقق إنجازات لافتة غطت مختلف مناطق المملكة    ( برامج التواصل طريقها إلى إين ؟)    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اهتمامات الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على الاتصال الهاتفي الذى تلقاه رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج من سفير بريطانيا نيكولاس هوبتون، تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا والعلاقات
الثنائية بين بلاده وحكومة الوفاق، مؤكدا أن حكومة المملكة المتحدة ستعمل على إنجاح المسار السياسي ودعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا.
وأشارت إلى إدانة اتحاد القبائل الليبية أعمال القمع الوحشية المنفذة بحق المتظاهرين والمحتجين على الأوضاع المعيشية في طرابلس وسرت، وأدت إلى عدد من الوفيات والإصابات والاعتقالات، مؤكدا أن الخروج الجماهيري والعصيان المدني السلمي أصبح واجبا وطنيا.
ونقلت تأكيد الناطق باسم القيادة العامة اللواء الليبية أحمد المسماري رصد تحركات عدة لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة الجنوبية وتحديدا في منطقة "أم الأرانب"، مشيرا إلى أن عناصر التنظيم كانت لديهم تحركات كبيرة جدا يوم الثلاثاء، مذكرا أن هناك عددا من عناصر التنظيم الإرهابي في طرابلس، وذلك بعدما فروا من بنغازي.
ونوهت إلى قلق منظمة الصحة العالمية من الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد في ليبيا في وقت تعاني فيه البلاد من نقص حاد في الاختبارات والقدرات المختبرية الخاصة بالكشف عن الفيروس.
وتناولت لقاء المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويليامز مع وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، ومسؤولين آخرين في الرباط، مشيدة بجهود التواصل التي تبذلها المملكة المغربية بغية الوصول لحل النزاع الليبي، معبرة عن تطلعها إلى دعم المغرب البناء والمستمر في الملف الليبي في إطار اتفاق الصخيرات ونتائج مؤتمر برلين.
وأخبرت عن اتهام الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج،تركيا، بمواصلة عرقلة جهود الحلف للتعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن فرض حظر الأسلحة الصادر عن الأمم المتحدة بهدف وقف تدفقها إلى ليبيا.
وعرجت صحف ليبيا على الاتصال الهاتفي الذى تلقاه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتم خلاله بحث سبل دعم وقف إطلاق النار في ليبيا، والبدء في إجراء مشاورات سياسية بين الأطراف المختلف والتمسك بخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، كما ناقش الرئيسان المستجدات في ليبيا ومالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.