الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق    ارتفاع ضحايا "احتجاجات المياه" في إيران إلى 10 قتلى    أحمد حجازي الأفضل في دور مجموعات ب طوكيو 2020    أمطار ورياح على عسير لمدة 8 ساعات    القصاص من مواطن قتل آخر بالرصاص لخلاف بينهما    جرعات لقاح كورونا في المملكة تتجاوز 26 مليون جرعة معطاة    آل الشيخ يزور مسجد الغازي خسروا بيك والمدرسة والمكتبة الإسلامية بسراييفو    استئناف مشروع التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام    جامعة تبوك تعلن عن توفّر عدد من الوظائف الأكاديمية برتبة أستاذ مساعد    #أمير_تبوك يطلع على عدداً من المشاريع التنموية بمحافظة #أملج    بالصور.. بدء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني في الرياض    تعرف على الإجراءات الحديثة لسفر المواطنين إلى خارج المملكة ..!    زلزال عنيف يضرب آلاسكا وتحذير من تسونامي    #صحة_الشرقية تُنفذ 399 جولة رقابية للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية    شاهد بالصور.. "السحب المنخفضة " .. ظاهرة بصرية ترسم الجمال في صيف عسير    الكويت تدين بأشد العبارات استمرار تهديد أمن المملكة واستهداف المدنيين من قبل مليشيا الحوثي    إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين.. مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي الإغاثي لدعم ماليزيا في مواجهة فايروس كورونا    برامج وخدمات لقاصدات المسجد الحرام    تأسيس صندوق استثماري في التقنية ب15 مليار دولار    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان ملك المملكة المغربية بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده    وكيل محافظة الأمواه يدشن ورشة عمل بعنوان( وجه طليق ولسان لين )    مدير تعليم #المخواة يطلق مبادرة ( شكراً وطني أخذنا اللقاح )    هذه تفاصيلها: برقية من خادم الحرمين وولي العهد لملك المغرب    خلال تعاملات الخميس: ارتفاع أسعار النفط وبرنت يتجاوز 75 دولارًا    شراكة سعودية أميركية لتشغيل مجمع بتروكيماويات    اليوم بداية طباخ التمر.. حرارة شديدة وعواصف ترابية    إطلاق مجلس الأعمال السعودي الإماراتي    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 196.7 مليون    الرئيس التونسي: 460 فاسداً نهبوا 4.8 مليارات دولار من أموال الدولة    رئيس ميزوهو للطاقة: الأفضل لسوق النفط ترك إدارته بيد السعودية    فهد بن سلطان: فرص وظيفية وتدريبية لأبناء ضباء    بلغت 82.2 مليار ريال.. الصادرات السعودية ترتفع %120    العبدلي: قلة مشاركة اللاعبين مع أنديتهم أثرت على الأخضر    الفيصل يناقش آليات تلافي تحديات الحج القادم    رسالة الحج تغرد إسلامياً بلغات متعددة قصص وثائقية وروايات إنسانية    بينها «النهضة».. التحقيق مع 3 أحزاب بتهم الفساد    أمير الكويت يعفي وزير شؤون الديوان الأميري من منصبه    مدير عام الجوازات يتفقد إدارة متابعة الوافدين بجوازات منطقة مكة        الأهلي يختتم معسكر تونس السبت    خدمات بيطرية متقدمة للهجن المشاركة في مهرجان ولي العهد    «جامعة جدة» ضمن تصنيف «التايمز» البريطاني    السينما والدراما السعودية: بين أزمة النص ومشكلة الأداء    إعلام كارداشيان!!    الرصيد لا يسمح..    الفقيه والمؤرخ الحسن الحفظي في لقاء بأدبي أبها        الفيصل يطمئن على الرباع محمود آل حميد    مستشار ميقاتي ل البلاد: لا تنازلات لصالح تيار "عون"                158 يوماً لإنهاء مشروع نفق التحلية مع المدينة            آل الشيخ يشارك في القمة العالمية للتعليم    كف يد 3 كُتّاب عدل لاستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير والتجارة    قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية يشهد تخريج طلبة القوات البرية السعودية المبتعثين لروسيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وثائق ليبية جديدة: قطر دربت إرهابيين قبل نقلهم للعراق وسوريا
نشر في اليوم يوم 23 - 06 - 2017

كشف المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، وثائق جديدة تثبت تورط قطر في تصدير إرهابيين من دول المغرب العربي، تلقوا تدريبات في ليبيا، إلى سوريا والعراق.
كما أشار إلى أن الدوحة هي المسؤولة الرئيسة عن عدم استقرار ليبيا، وذلك عبر دعمها لجماعات إرهابية وتزويدها بالمال والسلاح، مظهراً وثائق أخرى تكشف تواطؤ عناصر إرهابية في عمليات اغتيال لضباط في الجيش الليبي.
ولفت المسماري إلى أن بلاده تعاني من إرهاب ممنهج لدول خارجية عبر تواطؤ ليبيين مع جماعات إرهابية للسيطرة على البلاد، وفق ما أظهرته الوثائق.
وعرض المسماري نص رسالة رسمية من سفارة قطر في طرابلس موجهة إلى مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية، تطلب نقل متشددين تلقوا تدريبات في معسكرات داخل ليبيا إلى سوريا والعراق.
وقال المسماري، خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، إن هؤلاء الإرهابيين قدموا من موريتانيا وتونس والمغرب وتلقوا تدريبات على الأعمال العسكرية والقتالية بمعسكرات في الزنتان وبنغازي والزاوية ومصراتة.
وتطلب الرسالة التنسيق مع دولة أخرى من أجل نقل هؤلاء الإرهابيين إلى سوريا والعراق على ثلاث دفعات من خلال الموانئ الليبية عبر أراضي تلك الدولة.
وعرض المسماري صورا تظهر من قال إنه ضابط برتبة عميد في القوات القطرية المسلحة، رفقة قادة إرهابيين ليبيين في مستودع للذخائر والأسلحة في بنغازي شرقي ليبيا.
وأظهر فيديو عرضه المسماري الضابط القطري وإلى جانبه عبدالحكيم بلحاج، أحد أبرز وجوه تنظيم القاعدة في ليبيا، ويحيط بهم جنود قطريون بلباس مدني.
ويظهر الضابط في فيديو آخر وهو يرتدي درعا عسكرية ويعتمر خوذة ويهتف «الله معهم أهل قطر»، بينما يردد من حوله العبارة ذاتها وسط إطلاق نار كثيف.
وعرض المسماري صورا يظهر فيها الضابط في المنصة الرئيسة لحفل تخريج ضباط في الدفاع الجوي بعيد الاحتجاجات، التي أطاحت بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.
وقال المسماري: إن الضابط انتقل من بنغازي إلى طرابلس، وظل يظهر في عدة مواقع حتى 2013، وأضاف: «لقد كانت هذه ساحة قطرية بامتياز».
وعرض المسماري رسالة لقطري آخر، أوضح فيها إنه قائد مجموعة الارتباط القطري في بنغازي، يقول فيها «نأمل منكم الموافقة على نقل أسلحة شخصية لحماية السفير القطري وفريقه من بنغازي إلى طرابلس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.