كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي تختتم اجتماعاتها بالقاهرة

شهدت الجلسة الختامية للاجتماع السنوى الأول للرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولى التي اختتمت اليوم بالقاهرة برئاسة المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليميى وبحضور جميع الأعضاء وضع الملامح النهائية لخطة 2019 التي أسفرت عنها الاجتماعات والمناقشات.
وسوف تبدأ الرئاسة الإقليمية توجيه الدعوة لبرامج المنطقة المختلفة للمشاركة في تلك الدورات.
وصرح مدير عام الرياضة والتدريبات بالرئاسة الإقليمية الدكتور عماد محى الدين بأن دورات عام 2019 تأتى استكمالاً لمجموعة الدورات التى أقيمت سابقاً لإعداد كبيرى المدربين، حيث سيشهد هذا العام إقامة 3 دورات وهي الدورة التدريبية الإقليمية لكبار المدربين لبرنامج الأنشطة الحركية وتقام خلال شهر ابريل بدبى، و الدورة التدريبية الإقليمية لكبار المدربين في ألعاب القوى والدراجات وتقام خلال شهر ابريل بالقاهرة ، وآخر الدورات الدورة التدريبية الإقليمية لكبار المدربين في السباحة والترايثلون وتقام خلال شهر يوليو بالقاهرة.
فيما صرح مدير عام الألعاب والمسابقات شريف الفولى بأن هذا العام سوف يشهد إقامة الكأس الإقليمي في المارثون وركوب الدراجات خلال شهر يونيو، وأول كأس اقليمى فى السباحة فى المياه المفتوحة خلال شهر اكتوبر، وآخر تلك الأحداث الرياضية الكأس الإقليمي للتراثيلون خلال شهر ديسمبر، وهي الكأس الثالثة بعد أن أقيم أول كأس بالبحرين وثانى كأس بشرم الشيخ بمصر. وأشار إلى أن الهدف من إقامة تلك الكؤوس حث برامج المنطقة على المشاركة فى تلك الرياضات سواء فى الألعاب الإقليمية أو العالمية، خاصة وأن الألعاب العالمية الصيفية القادة ستقام بألمانيا عام 2023 وتحرص الرئاسة الاقليمية على أن تشارك البرامج في أكثر من رياضة جديدة.
كما يشهد عام 2019 مجموعة أخرى من الأحداث غير الرياضية حيث صرحت نيبال فتونى عام المبادرات بأن القاهرة سوف تشهد في الفترة من 31 مارس حتى 4 إبريل عقد المجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة وتدريب اللاعب كممثل للصحة ، بعد أن أصبح في عدد كبير من برامج المنطقة مجالس للاعبين .
فيما أشارت مديرة الاتصالات بالرئاسة نهى جاب الله بأن المؤتمر الأول عقد بالقاهرة شهر اكتوبر 2019 وشهد مشاركة مصر، الإمارات، البحرين، الكويت، لبنان، الأردن، المغرب، وهو ثاني مؤتمر بعد المؤتمر العالمي الذى عقد بالعاصمة الإيرلندية دبلن، وسوف يشهد المؤتمر مجموعة من الورش والمحاضرات على امتداد أيام المؤتمر
فيما صرحت مدير البرامج الصحية ليلة الشناوي بأن عام 2020 سوف يشهد استكمال الدورات التدريبية للأطباء، حيث سيقام مؤتمر إقليمي لتدريب عدد من الأطباء .
وقال : "شهد عام 2019 تدريب 43 طبيباً في الثماني فروع الخاصة بالكشف الصحي، حيث يضع الأولمبياد الخاص الدولي أهمية كبرى وأولوية قصوى في الكشف الصحي على اللاعبين لضمان أن يمارس اللاعب المسابقات المختلفة وهو في كامل لياقته الصحية وسوف تعقد هذه الدورة خلال شهر أغسطس كما سيقام في شهر نوفمبر المنتدى الصحي.
بدورها أوضحت مديرة الاتصالات وتنمية الشراكة
كريمة الابراشى أن عام 2020 سيشهد عقد مؤتمر للشركاء والداعمين للدفع قدماً بدورهم الحيوي في حركة الأولمبياد الخاص.
وقال:"هناك مؤتمر مهم لدخول برامج المنطقة لمنطقة أوسع لاختيار سفراء إقليميين جدد، وسيتم تشكيل مجلس لهؤلاء السفراء الإقليميين لما يمثله تواجدهم من أهمية قصوى في دعم الأنشطة المختلقة سواء كانت محلية أو إقليمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.