«القوات المسلحة» تحتفل بتخرج الكادر النسائي        توضيح من «الصندوق العقاري» بشأن مبادرات الدعم السكني للعسكريين والمدنيين    تدريب وتوظيف لحملة الثانوية براتب 4,000 ريال.. التفاصيل ورابط التقديم    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض                وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني يشدد على عدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي    مشاهد مرعبة.. انفجار شاحنة متفجرات يمحو منطقة بالكامل في غانا والسبب صادم                عملية جراحية ل«العودة».. والباطن يختتم تحضيراته للهلال    هازارد يقود الريال لتجاوز عقبة إلتشي والتأهل في كأس الملك    غامبيا تهزم تونس وتضعها في مواجهة نيجيريا                            تحذير من طقس الجمعة.. رياح وغبار على مكة والمدينة وتبوك    جامعة الملك خالد تكرم الفائزين بجوائز مسابقة الخط العربي    الحرب على المأثورات الشعبية    «فيوز» القلب محروقة !    أكثر من ثمانية آلاف عربة لخدمة قاصدي المسجد الحرام                الحقبة السعودية - الكورية التكنولوجية المبتكرة.. تدخل حيز التنفيذ    معهد الدراسات الفنية وقاعدة الملك عبدالله الجوية تستقبل قائد القوة الجوية العراقية    ضبط 40 كجم من مادة الحشيش المخدر بعسير    نائب وزير الدفاع يجتمع مع المبعوث الأممي الخاص والمبعوث الأمريكي إلى اليمن    الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في الضفة والقدس    بلماضي: خروجنا من البطولة الأفريقية «فشل»    ما هي رسالة الآباء والأمهات للمعلمين والمعلمات بعد إسدال الستار على آخر حصة في «التعليم عن بُعد» ؟    لمواجهة البرد القارس.. أمير تبوك يوجه بتفقد أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم    اختتام مناورات تبوك 5 بين القوات السعودية والمصرية    "كدانة" توقع 16 عقداً لتنفيذ مشاريع تطويرية بالمشاعر المقدسة    لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكوبية في الشورى تجتمع بسفير جمهورية كوبا لدى المملكة    «العدل»: إصدار 90 ألف وثيقة صلح ل250 ألف مستفيد    جامعة المعرفة تدشن منصة للبحث العلمي    اليونسيف لدول الخليج يشيد بقرار المملكة باستئناف الدراسة حضوريًا في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال    الباحة .. أجواء ربيعية ووديان متدفقة    تنبيه من "الأرصاد": عاصفة ترابية على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة    تشكيل برشلونة المتوقع أمام اتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا    الشؤون الإسلامية تسجل (224) مخالفة.بمساجد الرياض    مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينهي خلال العام 2021م العديد من الإنجازات    جمعية الدعوة والإرشاد بالمدينة تنفذ مشروع "رياض الجنة"    سمو أمير نجران يفتتح مدرسة روضة مواهب الخليج    ما حكم تأجير شقة سكنية لمن يضر جيرانه رغم شكواهم منه؟.. الشيخ "الخثلان" يرد    كلاكيت رابع مرة.. بوتشيلي يعود للعلا    رئيس كوريا يطلع على تاريخ الدولة السعودية    محمية الملك سلمان توطن 65 غزالاً في «الخنفة»    الشيخ الشثري: نعيش بالمنطقة في أمن واستقرار        جواري بلا قيود..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المنطقة الشرقية يدشن ملتقى "هاكثون مليون متطوع"

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، ملتقى "هاكثون مليون متطوع"، الذي تنظمه أمانة المنطقة، بالشراكة مع العديد من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث.
ونوه سموه بما أولته رؤية المملكة 2030 من اهتمام للمتطوعين، وحرص على رفع الفرص التطوعية المتاحة، وتحويلها لفرص نوعية، مبيناً سموه أن الاهتمام المتزايد بالجانب التقني، يتوافق مع ما رسمته رؤية المملكة من التحول نحو المجتمع الرقمي، وصولاً إلى الاقتصاد الرقمي.
ودعا سمو أمير المنطقة الشرقية الجهات المهتمة بالتطوع والمتطوعين للعمل الجاد نحو مؤسسة العمل التطوعي، ورفع القيمة الاقتصادية للمساهمات التطوعية، عبر إتاحة فرص تطوعية تخصصية، وتبني مبادرات تطوعية ذات قيمة مضافة، والحرص على استثمار الجهود التطوعية فيما يعود بالنفع على الوطن والمجتمع، مشيداً بخطوة أمانة المنطقة الشرقية في تعزيز الشراكات المجتمعية، متمنياً سموه لفريق العمل في هذه الفعالية التوفيق.
وبارك سموه توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين أمانة المنطقة الشرقية والتي مثلها معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وجمعية العمل التطوعي ومثلها رئيس مجلس الإدارة نجيب الزامل، وجمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة ومثلها المهندس خالد الزامل، وجمعية أصدقاء البيئة ومثلها المهندس طلال الرشيد.
ويستمر الملتقى لمدة يومين على مسرح الأمانة بالدمام متضمنا مجموعة من ورش العمل والجلسات الحوارية والشراكات المجتمعية، بهدف الارتقاء بالعمل التطوعي وتطوير الكفاءات الوطنية من مطورين ومبرمجين، وكذلك تعزيز الجانب الفكري والإبداعي
وأعرب المهندس الجبير، عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة وتدشينه للملتقى ، مشيدا بما تشهده المملكة من تطور ونجاحات كبيرة بمنظومة الأعمال التطوعية للأفراد والجهات الرسمية، والتي استفاد منها المجتمع بمختلف المجالات الحياتية بدعم من القيادة الرشيدة - أيدها الله - ، مشيرا إلى القفزة النوعية التي حققتها المنطقة الشرقية بالعمل التطوعي حتى أصبحت رائدة في هذا المجال نظير ما يوليه سموه الكريم، وسمو نائبه ، من دعم ورعاية لجميع الأعمال والأنشطة التطوعية الخيرية التي يقدمها الأفراد والجهات بالقطاعين الحكومي والخاص وكذلك القطاع الثالث.
وأشار إلى أن ملتقى التطوع الأول يأتي امتدادا لرؤية المملكة 2030 في المجال الاجتماعي وتحقيقا لأهدافه في تطوير منظومة العمل التطوعي والوصول لعدد مليون متطوع سنويا ، مبينا أن الهدف الأساسي للملتقى هذا العام هو تشجيع المجتمع التقني من أفراد وجهات على البرمجة والتصميم لإنتاج تطبيقات تفاعلية تخدم التطوع في مجالات مختلفة وبفترة قصيرة تحت شعار "هاكاثون مليون متطوع" ، إضافة للأهداف الأخرى التي تتمثل في الارتقاء بالأعمال التطوعية مع تطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز دور المملكة كرائدة بمجال التقنية، وكذلك نشر ثقافة الإبداع الفكري التقني.
من جهته أوضح وكيل الأمين للخِدْمات المهندس زياد بن محمد مغربل أن الملتقى تنفذه الإدارة العامة للخِدْمات الاجتماعية، على مدى يومين، بمشاركة العديد من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث، ويتضمن مجموعة من ورش العمل والجلسات الحوارية والشراكات المجتمعية التي تهدف لتطوير العمل التطوعي وتكامل الجهود بين مختلف هذه الجهات ، مبينا بأنه تم إقرار 3 جوائز مالية بإجمالي 60 ألف ريال للتطبيقات التقنية الفائزة بمسابقة "هاكثون مليون متطوع"، والتي يتنافس خلالها مجموعة من المبرمجين والمطورين والمصممين المختصين بالتقنية لتقديم أعمال تخدم التطوع المجتمعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.