الصحف السعودية    مقتل 52 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء الفيضانات في السودان    الأمن السعودي... من نجاح إلى نجاح أكبر    خبيران أمنيان ل«عكاظ»: نموذج سعودي فريد في مكافحة الفكر المتطرف    الربيعة يقف على تسليم المساعدات الإيوائية للاجئين الأوكرانيين    العلاقات الأخوية في ازدهار مستمر    الأخضر «الأولمبي» يواجه الجزائر في نصف نهائي «الألعاب الإسلامية»    دياز يختبر جاهزية «إيغالو» أمام الشعلة والباطن    «الهالك الشهري».. ضاق عليه الخناق ففجّر نفسه    اختبارات «المكملين» الأسبوع القادم.. وبدء تسكين طلاب المسارات    بوح في ليل ماطر    بريتني سبيرز تقاضي طليقها    المسؤول واستغلال الإعلام !    اختتام فعاليات القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بمدينة السيح    مكافحة الإرهاب    «الحماية» مسؤولية «الفرد».. وحده !    استقدام العمالة الإندونيسية متاح عبر الشركات    مغن يعتذر عن سوء صوته    البلادي يرفع رصيد المملكة ل18 ميدالية في دورة ألعاب التضامن    سيتي وأرسنال بالعلامة الكاملة وسقوط مدوٍ لليونايتد    توجه لإنشاء شركة عامة للنقل    رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي ال92    التعليم الإلكتروني يعلن بدء التسجيل في ثلاث شهادات مهنية احترافية للمستوى المتقدم    قمر الوجه العملاق    إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    أمطار «مدار 22».. تعيد الذكريات    اتباع نظام غذائي صحي يغني عن المكملات الغذائية    احذروا المغاسل العالية عند الوضوء    مالي تسمح للأمم المتحدة باستئناف التناوب بين وحداتها                                العليمي: المجلس الرئاسي يقود إصلاحات لتصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد        بيئة عسير تفتح بوابات سد وادي تبالة بمحافظة بيشة                            الجياد "وحش المحمدية" و"الكويت" و"يكتسح" أبطال الأسبوع الثامن في سباقات موسم الطائف 2022                            محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    وكالة شؤون المسجد النبوي تنهي المرحلة الأولى لمشروع دار ضيافة الأطفال    م. عبد العزيز الحصين رحل.. وبقيت مآثره    أمير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بالشماسية    أمير مكة يعزي في وفاة الدكتورة عفاف فلمبان وصديقتها و3 غرقى آخرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف: طموحنا عالٍ.. و«الخاص» شريك محوري
نشر في عكاظ يوم 09 - 12 - 2019

اعتبر أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أن القطاع الخاص شريك مهم ومحوري في تحقيق رؤية 2030، مشيراً إلى أن سقف الطموح لا يزال عالياً، مما يتوجب على جميع القطاعات الحرص على العمل الممنهج، وتعزيز البناء المؤسسي، مؤكداً بأن القطاع الخاص في المنطقة شهد نمواً متواصلاً، بجهود كبرى الشركات، كما ساهمت هذه الجهود بتعزيز أهمية المنطقة باعتبارها نقطة ربط بين المملكة ومختلف الدول.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس رئيس مجلس الغرف السعودية النائب الأول لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، يرافقه النائب الأول السابق للاتحاد عبدالرحمن العطيشان، ورئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي.
من جهة ثانية، يرعى أمير المنطقة الشرقية الثلاثاء القادم ملتقى التطوع الأول المقام تحت شعار (هاكاثون مليون متطوع)، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية وتنفذه وكالة الخدمات (الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية)، بمشاركة العديد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث، ونخبة من المبرمجين المتميزين بالمجال التقني.
ويستمر الملتقى لمدة يومين على مسرح الأمانة بالدمام متضمنا مجموعة من ورش العمل والجلسات الحوارية والشراكات المجتمعية، بهدف الارتقاء بالعمل التطوعي وتطوير الكفاءات الوطنية من مطورين ومبرمجين، وكذلك تعزيز الجانب الفكري والإبداعي.
واوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن ملتقى التطوع الأول يأتي امتدادا لرؤية 2030 في المجال الاجتماعي وتحقيقا لأهدافه في تطوير منظومة العمل التطوعي والوصول لعدد مليون متطوع سنويا، مبينا أن الهدف الأساسي للملتقى هذا العام هو تشجيع المجتمع التقني من أفراد وجهات على البرمجة والتصميم لإنتاج تطبيقات تفاعلية تخدم التطوع في مجالات مختلفة وبفترة قصيرة تحت شعار (هاكاثون مليون متطوع)، إضافة للأهداف الأخرى التي تتمثل في الارتقاء بالأعمال التطوعية مع تطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز دور المملكة كرائدة بمجال التقنية، وكذلك نشر ثقافة الإبداع الفكري التقني.
من جهته، ذكر وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، أن الملتقى يتضمن نخبة من ورش العمل والجلسات الحوارية والشراكات المجتمعية التي تهدف جميعها لتطوير العمل التطوعي وتكامل الجهود بين مختلف هذه الجهات، مبينا بأنه تم إقرار 3 جوائز مالية بإجمالي 60 ألف ريال للتطبيقات التقنية الفائزة بمسابقة (هاكاثون مليون متطوع)، التي يتنافس خلالها مجموعة من المبرمجين والمطورين والمصممين المختصين بالتقنية لتقديم أعمال تخدم التطوع المجتمعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.