موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر    ارتفاع أسعار النفط 1.2% و"برنت" عند 69.75 دولار للبرميل    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني في الدوري الإنجليزي    263.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم.. وإجمالي اللقاحات يتجاوز 8 مليارات    نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورة تؤهل 200 شاب للرخصة الدولية للعمل التطوعي
نشر في الشرق يوم 16 - 08 - 2016

تطلق جمعية العمل التطوعي في المنطقة الشرقية بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية وبإشراف مكتبة التنمية الاجتماعية في الدمام في 19 ذو الحجة المقبل، برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي في دورته السابعة.
ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات المتطوعين والعاملين في الجهات غير الربحية وبرامج المسؤولية المجتمعية، حيث سيتم تدريب أكثر من 200 متطوع ومتطوعة من قيادات التطوع في المنطقة الشرقية والجمعيات الأهلية واللجان ومراكز الأحياء.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية نجيب الزامل، أن مثل هذا التكامل بين القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية سيعزز جودة ومخرجات البرامج المجتمعية، خصوصاً أن المتطوعين هم العمود الفقري للمنظمات والبرامج غير الربحية، مثمناً دور أرامكو السعودية في التنمية المجتمعية.
من جهته، ذكر عضو مجلس أمناء جائزة التطوع الدكتور محمد الأنصاري، أن الرخصة ستكون معياراً أساساً في الترشح للجائزة، مبيناً أن المرحلة المقبلة تتطلب التركيز على كفاءة المتطوعين ودعم التطوع المؤسسي المنظم.
أما مدير التنمية الاجتماعية في الدمام نايف السفياني، فذكر أن المنطقة الشرقية تشهد زخماً في العمل التطوعي خاصة بين فئة الشباب.
يُذكر أن جمعية العمل التطوعي تشرفت بالرئاسة الفخرية لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، وأطلقت عدداً من المبادرات الموجهة لتطوير البنية التحتية للعمل التطوعي في المملكة، ومنها الرخصة الدولية للعمل التطوعي ومعايير إدارة التطوع، وجائزة التطوع السعودية والمعرض الوطني لجهود التطوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.