تعليم الطائف يطلق «واتساب» خدمة المستفيدين    كانت ملكا لرئيس السنغال.. 1,5 مليون يورو للوحة بيار سولاج    155 وفاة و14849 إصابة جديدة بكورونا في الهند    27009 مستفيدين من خدمات العيادات الخارجية في مستشفى #أحد العام ب #المدينة_المنورة    وزارة التعليم تبدأ تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد    سمو أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة    مصر تبدأ حملة تلقيح ضد كوفيد-19    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع    اهتمامات الصحف الليبية    المملكة تتقدم إلى المرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    الصحف السعودية    رابطة العالم الإسلامي تكرّم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    وزير الإعلام: السودان المتضرر الأول من سد النهضة    ختامها مسك    «كاوست»: خط دولي بسرعة 400 جيجابت في الثانية لمراكز شبكات البحث    «غولدمان ساكس»: تريليونا دولار تعزز صعود أسعار النفط    «الزكاة»: استثناء عقارات الشركات المنقولة إلى شركاتهم من ضريبة التصرفات    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    رصاص ودماء في غرفة النوم.. عكاظ تنشر التفاصيل    لاقطات الصوت ضد الهلال    الله لا عادها من أيام    وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة    البن #الخولاني في #الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون    تونس.. «النقد الدولي» يحذر من عجز مالي    بنك التنمية: 11 مليار ريال تمويل بزيادة 70% في 2020    بغداد: هجوم صاروخي يستهدف القوات الأمريكية    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان    أهالي القاحة يكرمون المورقي        أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    النمو الاقتصادي والرعاية الصحية والرقمنة تتصدر ملفات « مبادرة الاستثمار » بالرياض        إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم            الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب        عبدالله يثبِّت نسبة الأكسجين في الماء بملفات الكهربائية المبرمجة        #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني    جامعة الطائف تستثني انتساب البكالوريوس من تخفيضات كورونا        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحاسب والمعلومات بجامعة الجوف تقيم ندوة عن الأمن السيبراني وتعزيز الثقافة الرقمية

أقامت كلية الحاسب والمعلومات بجامعة الجوف أمس ، ندوة عن الأمن السيبراني وتعزيز الثقافة الرقمية، برعاية وحضور معالي مدير الجامعة الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، في قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية.
وأوضح عميد كلية الحاسب والمعلومات الدكتور مدالله الرويلي في كلمة الافتتاح، أن الكلية تولي اهتماماً كبيرا بالأمن السيبراني باعتباره أحد الركائز الرئيسية في المنظومة التقنية، مؤكداً أن الكلية تسعى من خلال هذه الندوة للقيام بأحد واجباتها تجاه الجامعة والمجتمع بنشر الوعي من أجل استخدام آمن للأجهزة الإلكترونية.
ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أوضح فيها مستوى التحدي الذي يمثله الأمن السيبراني أمام كثير من الدول، معتبراً أن الندوة جاءت في وقتها الصحيح، لأن معظم شؤون الحياة تعتمد على التقنية التي يتوفر عن طريقها الكثير من المعلومات العلمية والاقتصادية والأمنية.
وأكد معاليه، اهتمام الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، بأمن الشبكات والمعلومات وبكل ما يتعلق بشؤون التقنية داخل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، من خلال وضع السياسات الكفيلة بأمن وحماية تلك المؤسسات، لافتاً إلى أن الندوة جاءت في منعطف مهم من تاريخ الوطن ومسيرة التقنية في الجامعة التي تسعى إلى أن تصبح جامعة تقنية في مختلف أعمالها.
وحث الدكتور البشري، إدارة الكلية على نشر الوعي بين الطلاب والطالبات وإعطائهم أكبر قدر من المعلومات لتوعيتهم بأهمية الأمن السيبراني، معرباً عن تفاؤله بأن تخرج إحدى توصيات الندوة بالتواصل مع المجتمع وتوعية الجهات الحكومية بأهمية الأمن السيبراني وتحدياته المعاصرة.
ووسط حضور قيادات الجامعة ومختصين في عدد من الجهات الحكومية في المنطقة، تناوب المشاركون على طرح عدة محاور، تمثلت في الشهادات المهنية في الأمن السيبراني، ووجود العديد من الشهادات المتاحة لأخصائي أمن المعلومات، ونصائح مهمة عن أمن الهاتف الذكي، والإيجابيات والسلبيات في مجال أمن الهواتف الذكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.