الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبرز التحديات في المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا 2019

ستكون للمنتخبات الأربعة في المجموعة الثالثة طموحات مختلفة خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، إذ تضع الجزائر والسنغال الفوز نصب أعينهما، بينما سيكون أقصى طموح كينيا وتنزانيا بلوغ الدور ثمن النهائي.
وتوجت الجزائر باللقب القاري عام 1990 حين استضافت النهائيات على أرضها بمشاركة ثمانية منتخبات في حينها، فيما كانت السنغال قاب قوسين أو أدنى من اللقب عام 2002 قبل أن تخسر النهائي بركلات الترجيح أمام الكاميرون.
ويضم المنتخبان في صفوفهما لاعبين اثنين يعدان من أبرز المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز، هما: رياض محرز - المتوج مع ليستر سيتي بلقب الدوري عام 2016 وبثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة مع مانشستر سيتي الموسم المنصرم - ، وساديو مانيه الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الحالي مع ليفربول.
في المقابل تعود كينيا إلى البطولة القارية للمرة الأولى منذ عام 2004 م ، فيما غابت تنزانيا عن النهائيات منذ عام 1980م ، ما يجعل طموحات المنتخبين محصورة واقعيا بمحاولة بلوغ الدور ثمن النهائي.
ومن أبرز التحديات التي تنتظر منتخبات المجموعة الثالثة في النهائيات القارية التي تفتتحها مصر بعد غدٍ الجمعة ضد زيمبابوي في القاهرة , بالنسبة للمنتخب الجزائري الذي لم يرتقي دوماً إلى مستوى التوقعات في البطولة، إذ بلغ النهائي مرتين فقط خلال مشاركاته ال17 السابقة، وفاز باللقب مرة واحدة حين تمتع بأفضلية اللعب بين جماهيره قبل 29 عاماً.
وقبل أيام على انطلاق النهائيات القارية تعرضت الجزائر لهزة باستبعاد لاعب وسط بريست الفرنسي هاريس بلقبلة لأسباب "انضباطية", وبعدما رجحت التقارير الصحافية أن يُستدعى محمد بن خماسة لاعب فريق اتحاد العاصمة، قرر المدرب جمال بلماضي اختيار مهاجم مونبلييه الفرنسي أندي ديلور لتعويض بلقبلة ضمن تشكيلة تضم الكثير من اللاعبين المولودين في فرنسا لكنهم فضلوا الدفاع عن ألوان بلدهم الأم.
ومضت تسعة أعوام على بلوغ الجزائر مراحل متقدمة في البطولة، أي الدور نصف النهائي عام 2010 م ، لكن الفريق يملك كل المؤهلات للذهاب بعيدا في نهائيات مصر 2019.
وبالنسبة لمنتخب كينيا فإن المشاركة لن تكون لها أهداف واضحة بحسب لاعب وسط توتنهام الإنجليزي فيكتور وانياما سعياً منه لتخفيف الضغط عن زملائه, وكذلك مشاركات كينيا السابقة في النهائيات لا توحي بالثقة، إذ انتهى مشوارها عند الدور الأول في خمس مشاركات حتى الآن.
وتضم المجموعة كذلك المنتخب السنغالي المرشح من قبل العديد من المحللين للذهاب حتى النهاية والفوز باللقب عام 2017، لكن المشوار انتهى عند الدور ربع النهائي بالخسارة أمام الكاميرون التي توجت لاحقاً باللقب بركلات الترجيح, وحالياً يبدو المنتخب السنغالي الحالي - المبني حول مانيه ونجم دفاع نابولي الإيطالي كاليدو كوليبالي - أقوى من 2017 بعد الخبرة التي اكتسبها من المشاركة في مونديال روسيا الصيف الماضي.
وسيكون مستقبل مدرب المنتخب ونجمه السابق آليو سيسيه على المحك في نهائيات مصر، لأنه عندما قرر الاتحاد المحلي للعبة تجديد عقده وضع له الفوز بكأس الأمم 2019 هدفاً أساسياً.
ويحظى سيسيه بمنتخب قادر على فرض قوته على القارة الأفريقية، لكن الفوز باللقب لن يكون سهلاً على الإطلاق بوجود منتخبات مثل مصر "المضيفة"، والمغرب، والجزائر أو الكاميرون حاملة اللقب.
وأخيراً توجد تنزانيا في البطولة بفضل الأهداف الثلاثة التي سجلتها في مرمى أوغندا الضامنة تأهلها إلى البطولة القارية، مستفيدة من فشل ليسوتو في الفوز على الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة من التصفيات.
ويعرف مدرب تنزانيا "النيجيري" إيمانويل أمونيكي كأس الأمم الأفريقية كونه توج باللقب مع منتخب بلاده عام 1994 م بالفوز على زامبيا في النهائيات في تونس, لذلك قد لا يخشى السنغال أو الجزائر لتقديره بأن ما يُعد منتخبات صغيرة ستأتي إلى مصر لمحاولة إثبات أحقيتها بالوجود في البطولة التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16, لكن بغياب لاعبين مؤثرين من المتوقع أن يعاني المنتخب التنزاني، وسيكون إنجازاً له الوصول للدور ثمن النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.