السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المأكولات والمشروبات الرمضانية تشعل التنافس بين الشباب في الأسواق والميادين العامة بجدة

أشعلت المأكولات والمشروبات الرمضانية باختلاف أنواعها وطرق اعدادها التنافس بين فئات الشباب ممن امتهنوا العمل الحر في الأسواق والميادين العامة وداخل بعض الأحياء والأسواق الشعبية بجدة ، وذلك منذ اطلالة الشهر الكريم والتي لاقت اقبالاً كبيراً من الأسر والعوائل والأفراد الذين اتخذوا من أيام وليالي رمضان عادة لجلب هذه المأكولات والمشروبات لتزيين موائدهم وسفرهم في وجبات الإفطار والسحور.
ويغتنم معظم الشباب من أبناء الوطن بمختلف مراحلهم العمرية أوقات المواسم كشهر رمضان المبارك بجانب الطاعة وذكر الله والاجتهاد بالعبادة إلى استثمار هذه الفرصة بالعمل بما يعود عليهم بالنفع والفائدة مادياً ومعنوياً ويعينهم على قضاء أوقات فراغهم بالمفيد والنافع ، خاصة وأنهم يكسبون من مثل هذه المهن الخبرة والاحترافية في تسويق منتجاتهم وخاصة في شهر رمضان الذي ترتفع معه القوة الشرائية.
ويسطر الشباب السعودي كما عهد عنه ابداعاتهم ومواهبهم في مختلف المجالات دون خجل أو إحراج يقودهم لذلك شغفهم للمغامرة والإقدام على التجربة وإظهار طاقاتهم وابداعاتهم من خلال ما تبدعه سواعدهم وأنمالهم بمساعدة وتشجيع من أسرهم لدعمهم في تجربتهم في البيع والتسويق بطرق بسيطة يكون مردودها المادي والمعنوي عليهم كبيرا بعد توفيق الله.
من جانبه أوضح عضو مجلس إدارة غرفة جدة ماجد بن مخضور الصحفي أن هذا الشهر يعد فرصة للشباب لخوض غمار العمل الحر من خلال بيع وعرض المأكولات المشروبات التي يزداد الإقبال عليها في شهر رمضان وتجهيز العربات الكبيرة و الأكشاك الصغيرة التي يكون بعضها من تصميم وتنفيذ هؤلاء الشباب بمواد بسيطة يكون مردودها عليهم كبير ومحفز للتوسع مستقبلاً وزيادة الدخل لمهنتهم.
وأضاف أن الشباب يقفون ساعات طويلة دون كلل أو ملل رغم الصيام في عرباتهم المجهزة لهذا الغرض لاستقبال الزبائن من بعد صلاة العصر وهو الوقت الغالب لانتشار الناس بمختلف طبقاتهم الاجتماعية للتسوق استعدادا لإفطار يوم رمضاني حيث يستقبلونهم ويحذوهم الأمل لتجربة انتاجهم الذي أخذ منهم الوقت والجهد حتى أصبح جاهزا لتقديمه وعرضه لهم.
من جهته أفاد المواطن قاسم ناصر الدريبي الذي يحرص على التسوق في نهار رمضان ، لاقتناء المأكولات والمشروبات التي يتميز بها شهر رمضان ، حيث الاستمتاع برؤية الشباب على جانب الطرقات والميادين العامة ، أو داخل الأحياء وهم يعرضون ألذ الأطعمة الشعبية التي يكون لها نكهة خاصة لدى الأسر على مائدتهم الرمضانية ومنها السمبوسة والمقلية العادية وب "الكراث" أو اللقيمات سواء بالجبن أو العسل إضافة إلى السمبوسة والكنافة التي تعد من أهم أشهر الحلويات الرمضانية.
وتطرق للمأكولات الشهيرة في رمضان ، كالكبدة التي ينشط الاقبال عليها في هذه الأيام سواء في النهار والمساء ، وأصبح أغلب من يتقن تجهيزها وإضافة المكونات عليها من الشباب ممن اكتسبوا خبرة في هذا المجال من آبائهم أو من خلال عملهم في موسم رمضان خاصة في جدة التاريخية التي يكون التنافس فيها على أشده بين الشبان لتقديم هذه الوجبة اللذيذة التي تضاف إلى المأكولات الشهيرة لمائدة رمضان.
كما أن هناك شريحة أخرى من الشباب متخصصين في مجال المشروبات الرمضانية والعصيرات بمختلف أنواعها وخاصة "السوبيا" التي تحظى بإقبال منقطع النظير بنوعيها الشعير والزبيب في هذا الموسم التي يضاف عليها المكونات للنكهة كالسكر وحب الهيل، والقرفة والملونات ، كالفراولة ، والتمر الهندي مع إضافة الثلج له ليصبح بارداً وجاهزا للشرب.
ويواصل معظم الشباب أعمالهم الحرة حتى بعد انقضاء شهر رمضان المبارك يدفعهم لذلك الرغبة في تقديم أنفسهم وإثبات أن الشباب السعودي قادر بعد توفيق الله وبالتسهيلات التي تقدم لهم على مزاولة أي نشاط مهما كانت صعوبته وتعقيده يسابقون الزمن للوصول بإبداعاتهم وانتاجهم إلى الأسواق المحلية التي أصبحت تتهافت على عرض منتجاتهم بكل فخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.