السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مختصون في عسير: مشروع الطاقة الشمسية مصدر أمان للإقتصاد السعودي، ونمو للإستثمارات التي تحقق رفاهية المواطنين

أكد مختصون بأن انطلاقة مشروع الطاقة الشمسية الذي وقع عليه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مذكرة التفاهم مع ماسايوشي سون رئيس مجلس إدارة صندوق رؤيةسوفت بنك، أكبر مشروع في مجال الطاقة الشمسية في العالم، وسيسهم وبقوة في ترسيخ دور ومكانة المملكةعالمياً في كل المجالات، كما ستكون المملكة مصدر الأمان العالمي في الطاقة المستدامة وهو امتداد لتحويل مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى أنه سيكون له الأثر الكبير على المواطنين ورفاهيتهم وتوفير سبل الحياة الكريمة من خلال هذه النهضةالتنموية الشاملة، وسيحمل في نفس الوقت طموحات واعدة ترتقي بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة.
وعدّ المحلل الإقتصادي عبد الرحمنبن أحمد الجبيري أن مشروع الطاقةالشمسية يأتي بإستشراف اقتصادي مبني على أسس تواكب متطلبات المرحلة القادمة في ظل الطلب العالمي المتزايد نحو الطاقةالمتجددة كأحد أهم مكونات الإقتصادالكلي، مشيراً إلى التنوع في المواردالطبيعية التي حباها الخالق - عز وجل - في هذه الأرض الطيبة، ذلك أن الموارد الطبيعية أحد أهم عناصر الإنتاج ، حيث يتصدر هذا العنصر اهتمامات الدول والعمل على توظيفها بالشكل الأمثل، ولذلك تأتي اقتصاديات الطاقةالشمسية من كونها طاقة هائلة يمكن استغلالها في أي مكان لتشكل مصدراً مجانياً للوقود الذي لا ينضب، كما تعتبر طاقة نظيفة، إضافة إلى تعدد استخداماتها الإقتصادية في مختلف الأنشطة والأعمال، ولذلك هي من الموارد المستدامة التي ستفيد الأجيال القادمة.
وأضاف الجبيري أن هناك الكثير من المؤشرات الإقتصادية التي تفضي إلى الإهتمام العالمي بالطاقة الشمسية وربطها بمختلف البرامج الإستثمارية ونموها المتصاعد، إلى جانب ماستُولّده من وظائف متخصصة في هذا المشروع وما سيرتبط بذلك من برامج وأنشطة ستعمل على توليد برامج استثمارية متنوعة ووظائف في بقية القطاعات ذات العلاقة.
ولفت الجبيري النظر إلى أن مشروع الطاقة الشمسية هي امتداد لتحويل مستهدفات رؤية المملكة 2030 إلى واقع ومن ذلك العمل على التنويع الإقتصادي بالإستثمار فى صناعات بديلة بعائدات استثمارية فى مجال الطاقة المتجددة، وبالتالي الدفع قدماً بالإستثمار في هذه المجال إلى واجهة جديدة في أسواق الطاقةً، لافتاً إلى أن التقارير الاقتصادية تتوقع أن يوفر هذا المشروع ما يقدر بنحو 100 ألف وظيفة، إضافة ما يقرب من 48 مليار ريال للناتج المحلي الإجمالي، وتوفير ما يعادل 160 مليار ريال من تكلفة الطاقة سنوياً ، ومن ثم ستكون الفرص مواتية لتصدير الطاقة الشمسية إلىالدول المجاورة وأوروبا خلال الأعوام القادمة، بما سيؤدي إلى اقتصاد أقوى ومزدهر في النوعية والشمولية على المدى الطويل.
من جهته قال المشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعةجدة الدكتور هاشم بن عبدالله النمر " ها هي السعودية مرة أخرى تدشن إحدى أكبر المشروعات التقنيةالمستدامة لتنقل اقتصاد المملكة إلى مرحلة جديدة تعتمد على الطاقة المتجددة بعيداً عن النفط "، مبينًا أن المشروع أن المشروع ومايحمله من بشائر خير سيكون له الأثر الكبير على المواطنين ورفاهيتهم وتوفير سبل الحياة الكريمة من خلال هذه النهضة التنموية الشاملة ويحمل في نفس الوقت طموحات واعدة ترتقي بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.