تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المركز السعودي للتحكيم التجاري يعزز شراكاته الاستراتيجية مع مراكز التحكيم الدولية

عزز المركز السعودي للتحكيم التجاري "SCCA", شراكاته من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد البريطاني الملكي للمحكمين (CIArb)، تضمنت التعاون في توفير البرامج التدريبية المعتمدة دوليًا لتأهيل كفاءات ذات جودة عالية في التحكيم والوساطة, وذلك في إطار جهوده لتوطين صناعة التحكيم المؤسسي في المملكة وفق أفضل الممارسات الدولية لما يخدم أهداف برنامج التحول الوطني 2020 في تحقيق بيئة استثمارية جاذبة محليًا ودوليًا،.
وتهدف المذكرة إلى رفع مستوى تأهيل الشرعيين والقانونيين والمهتمين وتدريبهم على أحدث وأفضل الممارسات المؤسسية المتعلقة بالتحكيم والوساطة، وذلك لضمان توفير أعلى درجات الكفاءة في المحكمين والوسطاء المعتمدين مما سينعكس إيجابًا على ممارسات ومخرجات قطاع التحكيم والوساطة بشكل عام والمؤسسي منها بشكل خاص, وذلك ذلك بالتزامن مع استئناف المركز السعودي للتحكيم التجاري في استقبال طلبات انضمام المحكمين والوسطاء في قوائمه المعتمدة وفتح باب التقديم لجميع المؤهلين ممن تتوفر فيهم الشروط المحدثة.
من جانبٍ آخر, عزز المركز شركاته الاستراتيجية مع جمعية التحكيم الأمريكية ممثلة بالمركز الدولي لتسوية المنازعات (AAA-ICDR) للعام 2018 في ظل حرص المركز على التطوير المستمر لفريق مستشاري القضايا في المركز، حيث يلتحق مستشاروا القضايا بالمركز ببرنامج تدريب عملي في مقر المركز الدولي لتسوية المنازعات بنيويورك لمدة شهرين يعقبها إعارة لأحد خبراء الجمعية للعمل في المركز بالرياض، كما ستتضمن الشراكة مراجعة وتطوير قواعد التحكيم والوساطة وتطبيقاتها لدى المركز وعقد الدورات التدريبية وورش العمل للمهتمين من قانونيين وشرعيين ومنسوبي القطاع الخاص والعام.
يذكر، أن المركز السعودي للتحكيم التجاري "SCCA" بالشراكة مع المركز الدولي لتسوية المنازعات في جمعية التحكيم الأمريكية (ICDR-AAA), سيقيم حزمة من البرامج والفعاليات لعام 2018، منها برنامج "مناهج متقدمة في إدارة قضايا التحكيم" يومَي الأحد والاثنين 6-7 / 8/ 1439ه الموافق 22-23/ابريل /2018م, وذلك في مقر المركز في العاصمة الرياض، ويومَي الأربعاء والخميس 09-10/ 8/ 1439ه الموافق 25-26/ابريل/2018م في مدينة جدة.
كما سيقيم المركز برنامج "الوساطة في المنازعات التجارية" أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 13-15/ 8 /1439ه الموافق 29-01/ابريل-مايو/2018, وذلك في مقر المركز في العاصمة الرياض، والمذكورة تفاصيلها على الموقع الرسمي للمركز www.SADR.org وحسابه الرسمي على تويتر @sadrorg.
ويأتي ذلك ضمن أهداف المركز التي يستهدف بها القطاع العدلي والقانوني، وامتدادًا لالتزامه بتقديم أفضل المخرجات في سبيل توفير بيئة تحكيمية جاذبة على الصعيد المحلي والأجنبي ورفع كفاءة وفاعلية الممارسة تمشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.