"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنون ومقيمون بمنطقة جازان : قرار خادم الحرمين ببدء العملية العسكرية في اليمن أثلج صدور الجميع

وصف عددٌ من المواطنين والمقيمين بمنطقة جازان القرار الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأمره الكريم ببدء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن الشقيق لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية, بالقرار الصائب والموفق .
وقال محافظ الخوبة مبارك بن سحمان : " لقد جاء القرار في وقته المناسب تلبية لنداء الأخوّة الصادر من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والشعب اليمني الشقيق لدحر الظلم وأهله, وكذا ردع تلك المليشيات التي تسوّل له نفسها الاعتداء على أمن وطننا العزيز ومواطنيه " .
وبيّن في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن فرحة الجميع مشائخ ومواطنين ومقيمين بمنطقة جازان لا توصف بالقرار والضربة العسكرية الموجعة التي وجهها ويوجهها صقور الجو من أبناء هذا المملكة وأشقائهم أبناء مجلس التعاون الخليجي والدول العربية المشاركين في العملية للبغاة الحوثيين وكل من يقف خلفهم .
وأكد شيخ شمل قبائل الخلاوية الشيخ عرار بن أحمد أبو الرأس, وقوف جميع أبناء منطقة جازان خلف قيادتهم الرشيدة وبذل الأرواح والأموال فداءً للوطن, مجدداً العهد والولاء باسم الجميع لقيادة هذا الوطن العزيز, وتأييدهم الكامل لصدور القرار الحكيم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
وبدوره أشار شيخ شمل الدهنا وتوابعها الشيخ غالب بن عرار النعمي, إلى أن توجيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - واتخاذه لهذا القرار جاء انطلاقاً من حرصه أيده الله على وحدة اليمن وأمنه واستقراره والوقوف مع قيادته وشعبه ضد المليشيات الحوثية المعتدية, ومنعهم من الاقتراب من حدود الوطن وتلقينهم درساً قبل التفكير في الاقتراب من حدود وطننا العزيز.
وشدد شيخ شمل قبائل الجعافرة أحمد بن ناصر الأخرش, على أن القرار صائب وموفق, وتم اتخاذه بعد أن فشلت كل الحلول السلمية الممكنة وكل الفرص المتاحة للحوار, سائلاً الله تعالى أن يكلل جميع الأعمال التي تقوم بها قيادتنا الرشيدة بالتوفيق والسداد لإحقاق الحق وإزهاق الباطل .
وعبر الشيخ موسى بن أحمد الهزازي, عن امتنان الأهالي وسعادتهم باتخاذ القرار وهذه الضربة الاستباقية التي جاءت بعد أن طرح خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وإخوانه قائدة مجلس التعاون الخليجي جميع الحلول السلمية أمام هذه المليشيات التي قابلت ذلك بالاستهتار والتكبر والاستعلاء ضناً منهم أنهم هم اليد العليا في اليمن وغيرها من البلدان ليأتي القرار الحكيم من خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - لتأديبهم وردعهم عن غيّهم.
وشدّد المواطن محمد بن علي عياشي, على أن جميع أبناء منطقة جازان وغيرها من مناطق وطننا العزيز هم في خدمة الوطن ورجال أمنه والدفاع عنه ورعاية مكتسباته والحفاظ عليها في ظل قيادته الرشيدة, والوقوف صفاً واحداً من أفراد قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الأمن في وجه أعداء الوطن.
وعبّر المقيم عبده سالم فتيني, والمقيم غالب رضوان من أبناء الجمهورية اليمنية الشقيقة, عن سعادتهم وارتياحهم لصدور هذا القرار وما نتج عنه من ضربات مسددة من قبل القوات الجوية السعودية وبقية القوات المشاركة في عملية " عاصفة الحزم", مؤكدين أهمية الضربة في حفظ أمن وأمان اليمن ورد الحوثيون البغاة ومن يقف خلفهم عن غيهم وظلمهم وطغيانهم الذي طال الكبار والصغار والرجال والنساء.
وأكّد كلٌ من حمد مهيم وعبدالله صديق من أبناء الجالية اليمنية المقيمة بمنطقة جازان, أن مشاعر الفرح والسعادة بين أبناء الجمهورية اليمنية ليست مقصورة على المقيمين على ثراء هذا الوطن العزيز بل كل اليمنيين الشرفاء داخل الجمهورية وخارجها, وكل من يحب الخير والرفاهة للجمهورية اليمنية , وأبناء اليمن وليس هناك أدل على ذلك مما تعرضه وسائل الإعلام المختلفة لأبناء الجهمورية اليمنية في مختلف المحافظات وهم يحملون صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله , راجين الله تعالى أن يكلل النجاح لجميع الجهود التي تبذلها المملكة والدول الخليجية والعربية المشاركة في عاصفة الحزم لكل من يسهم في توفير الأمن والأمان لليمن والحياة الكريمة لمواطنيه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.