استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد يزور مقر سكن ضيوف خادم الحرمين الشريفين
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 23 - 10 - 2012

زار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري أمس مقر سكن ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في بطحاء قريش بمكة المكرمة.
وقام الدكتور السديري خلال الزيارة بجولة في المتحف الأثري والعيادات الطبية والمعرض التعريفي عن مكة المكرمة الذي يقيمه برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقر السكن ، واستمع إلى شرح من المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله بن مدلج المدلج.
وأوضح الدكتور السديري في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية عقب الزيارة أنه اطلع على الخدمات المقدمة للضيوف وتم التأكد من جاهزيتها ، مثمنًا الاهتمام والجهد الكبير المبذول من قبل المشرفين على البرنامج وتجنيدهم لكل طاقاتهم وأوقاتهم لخدمة ضيوف الرحمن تحت شعار "خدمة ضيوف الرحمن شرف لنا بالمملكة ".
وأكد أن البرنامج يحظى بمتابعة مستمرة خاصة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وحرصه على أن تكون الترتيبات بالشكل الذي يليق باسم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
من جهته بين المدير التنفيذي للبرنامج في تصريح مماثل أن البرنامج انطلق منذ 1417ه بعد تفكك الاتحاد السوفيتي وقامت وزارة الشؤون الإسلامية برصد العديد من الطلبات من الجالية الإسلامية التي تتوق أنفسهم للمجيء للبيت الحرام وللمسجد النبوي بالمدينة المنورة وأن تتحقق أمنيتهم بهذه الزيارة ثم تم حصر هذا الطلبات ورفعها لخادم الحرمين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله وتمت الاستجابة السريعة وتمت استضافة 1100 ضيف على نفقت الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - من جمهورية الشيشان ومن الجمهوريات القريب منها ، مؤكدا أن المشاعر كانت لها الأثر البالغ على المجتمع الذين يأتون منه ودولهم ومحيطهم إثر ذلك تم تثبيت البرنامج ضمن برامج وزارة الشؤون الإسلامية وتوسع ليحقق أمنية مسلمين آخرين في آسيا وغيرها وتنقل البرنامج حتى شمل كل قارات العالم تقريباً وفي الدول التي يوجد بها مسلمون أو أقليات إسلامية , ليستقر البرنامج باستضافة كل عام1400 حاج.
وأفاد المدلج أنه في هذا العام استضاف المركز حجاج من قارة آسيا ، مبينا أن البرنامج يتنقل في كل عام من قارة إلى أخرى حسب ما لدى الوزارة من طلبات واحتياجات حيث تدرس في بداية الأمر ثم تعتمد من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، مبينا أن عدد الحجاج المستضافين عن طريق برنامج خادم الحرمين الشريفين حتى العام الحالي بلغ أكثر من ( 20 ) ألف حاج.
وأوضح أن الوزارة تقوم باختيار الحجاج وفق شروط وضوابط معينة حتى يحقق البرنامج الكثير من الأهداف التي يصبوا إليها ، مبينا من أهم الشروط لاختيار الحجاج أن يكون لم يسبق له الحج ولا ينقص عن عشرين سنة وألا يكون كبيرًا كبرًا يعيقه عن الحج أو مريضا، إلى جانب العديد من الضوابط التي يتم فيها التنسيق مع سفارات المملكة في الدول المشمولة بالبرنامج.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.