«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صغار يحلمون بإمامة المسجد الحرام
نشر في شمس يوم 21 - 05 - 2010

القرآن الكريم هو حبل الله المتين والذكر الحكيم والصراط المستقيم، من عمل به أُجر، ومن حكم به عدل، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم، ولا يشبع منه العلماء ولا تلتبس به الألسن ولا تزيغ به الأهواء، ومن تركه واتبع غير سبيل المؤمنين ولاه الله ما تولى وأصلاه جهنم وساءت مصيرا.
براعم الغد ودعاة المستقبل وأئمة المساجد المنتظرون، يتحلقون كل مساء في حلقات الذكر وحلقات حفظ القرآن الكريم، لا يشغلهم لعب أو لهو عن حفظ كتاب الله عز وجل، فهم في سياحة روحية وذكر مستمر تعمر به قلوبهم.
شجعان عارف العصيمي «عشرة أعوام» يدرس بالصف الخامس الابتدائي، ويحفظ من كتاب الله 12 جزءا: «بدأت أحفظ كتاب الله قبل عدة أعوام، وذلك بمساعدة وتشجيع من والدي ووالدتي، حفظهما الله، وأحفظ خمس آيات، ثم أسمعها لمعلمي في تحفيظ القرآن بالمسجد، أو لوالدي، فأدعو الله عز وجل أن أتم حفظ القرآن الكريم كاملا، وأن أصبح أحد أئمة المسجد الحرام في المستقبل».
أما عبدالرحمن سعد الشمري «12 عاما» فيحفظ من كتاب الله 14 جزءا، وله طموحه أيضا، وبرنامجه في المستقبل: «أحفظ نصف سورة بصفة يومية، ثم أراجع ما حفظته كل يوم لكي يرسخ في ذهني، فأنا أطمح لأن أكون داعية في المستقبل بإذن الله»، ويضيف: «لي في حلقة تحفيظ القرآن الكريم ثلاثة أعوام، ومن خلال التجربة والمقارنة تبين لي أن التحفيظ والحفظ يزيدان من قدرة الاستيعاب والفهم، زد على ذلك النظرة المشرفة التي ينظر بها المجتمع بكل مؤسساته وفئاته، خاصة المجتمع المدرسي، إلى طالب التحفيظ».
تفوق دراسي
ويحفظ محمد حاتم الشريف «13 عاما» 15 جزءا من القرآن الكريم: «في بداية الأمر كنت أحفظ في المنزل على يد والدي وأستمع إلى عدد من المقرئين، وبعد ذلك التحقت بإحدى حلقات التحفيظ»، متمنيا أن يصل إلى مراتب عليا في حفظ كتاب الله: «الحمد لله أن حفظي للقرآن الكريم عمل على تحسين مستواي الدراسي وجعلني من الطلبة المتفوقين الذين يشار إليهم بالبنان في المدرسة، وهذا ولله الحمد أفتخر به في كل مكان». ويضيف محمد عمر القاسم « ثمانية أعوام»: «التحقت بحلقة التحفيظ منذ أربعة أشهر مضت، واستطعت خلال هذه الفترة حفظ جزأين من كتاب الله عز وجل، وسأتم حفظ القرآن كاملا بإذن الله»، مشيرا إلى أنه يطمح أن يكون في المستقبل أحد الدعاة.
وكذلك يحفظ عبدالرحمن محمد الحارثي «عشرة أعوام» من كتاب الله جزأين: «أستمع إلى تلاوة الشيخين عبدالرحمن السديس وماهر المعيقلي، وأتابع ما أحفظه في حلقة التحفيظ في المسجد»، مشيرا إلى أنه يحفظ بعد صلاة الفجر الآيات المقررة عليه في اليوم نفسه، بأن يسمعها لمعلمه في التحفيظ، حيث يجد أن بعد صلاة الفجر أفضل أوقات الحفظ لديه، مؤكدا زيادة تفوقه الدراسي بشكل كبير بعد التحاقه بحلقة التحفيظ.
من جهة أخرى، يقول مشرف تحفيظ حلقات مسجد الباتي بمكة المكرمة أحمد سعيد الغامدي: إن في المسجد خمس حلقات، بلغ عدد الملتحقين بها 116 دارسا، موضحا أن حلقات تحفيظ القرآن الكريم: «نهضت بأبنائنا نهضة عالية في أمور كثيرة، وساعدتهم في حياتهم العامة، وفي النواحي الاجتماعية له الأثر الكبير. والقرآن هو أهم العلوم على الإطلاق، فذلك يفيدهم في دراستهم، بل تجد أن طلاب التحفيظ لهم دورهم الفعَّال في مدارسهم ومجتمعهم المحيط بهم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.