ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يخمد الشعلة بسداسية
نشر في شمس يوم 22 - 12 - 2011

الخرج. جدة. الأحساء. بريدة. إبراهيم الموسى. فيصل المشاري. عبدالمجيد الحجيلان
بلغ الهلال الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بعدما تغلب أمس على مضيفه الشعلة بنتيجة ثقيلة قوامها ستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على أرض ملعب نادي الشعلة في الخرج لحساب لقاءات دور ال16 من المسابقة، ورافق الهلال في التأهل فرق الاتحاد والأهلي ونجران التي تغلبت على التوالي على فرق الرائد وهجر والتعاون ضمن لقاءات دور ال16 من المسابقة.
وتغلب الاتحاد على الرائد في جدة برباعية نظيفة ليطير لمواجهة الفيصلي في دور الربع نهائي، في حين جاء تأهل الأهلي بعد أن كسب مضيفه هجر بثلاثية نظيفة في الأحساء ليواجه الشباب في دور الربع نهائي، فيما تغلب نجران على مضيفه التعاون في بريدة بهدفين مقابل هدف وحيد ليلاقي الاتفاق في الدمام في دور الربع نهائي من المسابقة.
الشعلة x الهلال
وضح بحث المدرب الهلالي الألماني دول عن تخطي مستضيفه الشعلة والتأهل للدور ربع النهائي بأقل مجهود وخاصة في ظل الأوضاع السيئة المصاحبة للمباراة؛ وهذا ما تحقق له حيث تمكن لي بيونج سوعند الدقيقة الثامنة من وضع فريقه بالمقدمة برأسية متقنة على يسار حارس الشعلة عبدالرحمن الغامدي مستثمرا ركنية محمد الشلهوب، بعد ذلك مال الهلال لتهدئة اللعب حتى وصول الدقيقة «26» حيث نجح محمد الشلهوب بتعزيز تقدم فريقه بتسديدة جميلة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الشعلة مستثمرا تمريرة رد الدين من بيونج، وعند الدقيقة «32» أعلن عيسى المحياني حضوره حين تمكن من إضافة الهدف الهلالي الثالث مستثمرا عرضية نواف العابد الرائعة، وعند الدقيقة «41» أكد بيونج حضوره بنجاحه بإحراز الهدف الهلالي الرابع مستثمرا ارتداد الكرة من حارس المرمى، وقبل نهاية الحصة بدقيقة تمكن نواف العابد من إحرازه الهدف الهلالي الخامس.
لم تتبدل الأحوال في الحصة الثانية سيطرة هلالية مطلقة وارتداد هجومي من فريق الشعلة الذي كاد المنفرد مسفر البيشي يحرز هدفا شعلاويا لولا تدخل حسن العتيبي «49»، وعند وصول الدقيقة «55» توقفت المباراة ثلاث دقائق لدخول عدد من الجماهير داخل ملعب المباراة، وعند الدقيقة «71» تمكن نواف العابد من زيادة الجراح الشعلاوية حين تحصل على ضربة مباشرة تولى تنفيذها بنجاح على يسار عبدالرحمن الغامدي هدفا هلاليا سادسا، ليضطر الهلال إلى تهدئة اللعب وتمضية الوقت عن طريق الإكثار من تدوير الكرة للمحافظة على لاعبيه، وعند الدقيقة «89» تألق حسن العتيبي بالتقاط تسديدة شعلاوية قوية، وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع نجح مسفر البيشي بإحراز هدف شرفي للشعلة بتسديدة رائعة على يسار حسن العتيبي انتهت معها المقابلة بفوز هلالي 6/1 ليتأهل الهلال لملاقاة النصر في الدور ربع النهائي في الديربي المنتظر.
الاتحاد x الرائد
استطاع فريق الاتحاد إنهاء الحصة الأولى بالتقدم بهدفين للاشيء جاء عن طريق مهاجمه نايف هزازي في الدقيقة الأولى عندما استغل نايف هزازي عرضية ويندل المتقنة من كرة ثابتة ووضعها رأسية في مرمى الرائد كهدف أول وهو الهدف المبكر الذي أسهم في سيطرة الاتحاد على مجريات الشوط الذي كان في مجمله متوسطا فنيا من الفريقين وشهد محاولات اتحادية لتعزيز النتيجية وتوسيع الفارق في الوقت الذي كان للرائد محاولات هجومية لم يكتب لها النجاح وحاول الفريق الاتحادي تكثيف تواجده في منطقة الوسط ما ساهم في استحواذه على الكرة
بفضل تحركات ويندل والكرات البينية بينهما التي نتج عنها ضربة جزاء في الدقيقة «33» بعد كرة متبادلة بين نور وويندل وانفرد على إثرها ويندل لتتم إعاقته من حارس الرائد أحمد الكسار واحتسب معها الحكم ضربة جزاء تصدى لها محمد نور وسجل منها هدف فريقه الثاني.
وعلى نفس سيناريو الحصة الاولى جاءت البداية مبكرة في الحصة الثانية حيث تحصل الفريق على ضربة جزاء تسبب فيها سلطان النمري في الدقيقة «46» تكفل بتسديدها باولو جورج الذي ضاعف النتيجة وسجل هدف فريقه الثالث
وتراجع مستوى المباراة بعد تقدم الاتحاد بالهدف الثالث المبكر وبات البحث عن زيادة الغلة التهديفية أقل وسط محاولات غير جادة من الرائد للعودة لأجواء المباراة وتقليص الفارق والوصول للمرمى الاتحادي وانحصر اللعب كثيرا في منتصف الملعب
وحاول مدرب الرائد عمار سويح إجراء تغييرات على صعيد خط الوسط للزيادة من فعاليته بدخول أحمد الخير وعبدالمجيد الرويلي عوضا عن علي عطيف وأحمد الكعبي إلا أن رد الاتحاديين كان سريعا بتمريرة من محمد نور كسر فيها التسلل لتصل الكرة لنايف هزازي الذي سدد الكرة بسهولة في المرمى كهدف رابع في الدقيقة «68» لتزيد الأمور صعوبة على الفريق الضيف
وفي الدقيقة «78» غادر لاعب الرائد يحيى مسلم مصابا وشارك ماجد فرساني عوضا عنه ليستنفد مدرب الرائد تغييراته وكان عبدالله غراب قد أجرى تغييرا بإشراك فهد العنزي بدلا من سلطان النمري وأتبعه بتغيير أشرك فيه يحيى دغريري بدلا من هزازي وفي الدقيقة «78» سنحت هجمة للرائد عن طريق الرويلي الذي صوب كرة رأسية مرت بجوار القائم.
هجر x الأهلي
قاد لاعب فريق الأهلي الشاب ياسر الفهمي فريقه لتجاوز مضيفه هجر بعد أن سجل هدفين من أصل ثلاثة أهداف نظيفة تفوق بها الأهلي في المباراة التي جرت على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء, وأنهى الأهلي الحصة الأولى متقدما بهدف نظيف حمل توقيع ياسر الفهمي «19», وفي الحصة الثانية عاد الفهمي ليضيف الهدف الثاني بطريقة رائعة «80» إلا أن البديل تيسير الجاسم رفض أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة وأضاف الهدف الثالث من ركلة جزاء «86».
ولم ترتق المباراة للمستوى المأمول وانحصر اللعب في منتصف الميدان واعتمد مدرب فريق الأهلي التشيكي جاروليم على إشراك عدد من اللاعبين البدلاء كالحارس عبدالله المعيوف ولاعب الوسط ياسر الفهمي وصاحب العبدالله, بينما اعتمد مدرب فريق هجر البرازيلي باتريسيو على إقفال المناطق الخلفية واللعب على الكرات المرتدة.
وشهدت المباراة تألقا لافتا لياسر الفهمي الذي سجل المشاركة الأولى له مع الفريق الأول في منافسات هذا الموسم بعد أن ظهر متألقا مع منتخب الشباب في نهائيات كأس العالم للشباب التي أقيمت الصيف الماضي في كولومبيا.
التعاون x نجران
استهل نجران الحصة الأولى بضغط تام على مرمى التعاون وتحصل لاعبه السوري على ركلة جزائية بعد مرور الربع ساعة الأولى من المباراة تقدم لها الحسين ووضعها على يسار عماد الدوسري حارس التعاون هدفا نجرانيا أولا.
لم يمهل نجران مضيفه التعاون كثيرا حتى أضاف المهاجم أحمد مفلح الهدف الثاني من كرة استغل معها خطأ ثنائي دفاع التعاون المقدوني شاكر رجيبي ونايف الحارثي في إبعاد الكرة, ليضع القحطاني الكرة في الشباك هدفا ثانيا لنجران «22» وكان حكم المباراة قد ألغى قبل ذلك هدفا تعاونيا بداعي التسلل.
ولم تختلف الحصة الأولى عن سابقتها فواصل نجران ضغطه على مرمى التعاون، ولم يوفق مهاجموه في استغلال الفرص التي تهيأت لهم، ونشط الأداء التعاوني مع دخول لاعب الوسط عماد حنتول عوضا عن المغربي صلاح عقال وتصدت العارضة لتسديدة السوري عبدالرزاق الحسين من جراء ركلة ثابتة «70».
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة سجل التعاون هدفه الوحيد بواسطة عبدالرزاق الحسين الذي استغل عرضية عماد حنتول وحولها بيمينه قوية في الشباك النجرانية هدفا أولا، ولم تساعد الدقائق المتبقية فريق التعاون في تعديل النتيجة حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز نجران


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.