ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



راشد الماجد: الثورات العربية ستنقلنا إلى أوروبا
نشر في شمس يوم 01 - 06 - 2011

الفنان راشد الماجد أو كما يطلق عليه محبوه «سندباد الخليج» دائما ما يفاجئ جمهوره بجديده وهو ما أسهم في مواصلة نجاحات أعماله طيلة مشواره الغنائي، وتجسد ذلك في شعبيته الكبيرة لدى جمهور الأغنية في الوطن العربي الكبير. الماجد دائما ما يدور حوله لغط كبير فيما يخص تعامله مع الإعلام وخصوصا السعودي وهو ما شكل فجوة كبيرة بينه وبين الصحافة السعودية، الماجد اختار «شمس» للحديث حول ذلك بالإضافة إلى أمور أخرى ولا سيما فيما يتعلق بالحفلات الغنائية لصيف هذا العام، حيث أشار إلى أن ما يحدث في بعض البلدان العربية من تغيرات سياسية ومن ثورات أدى إلى خلل كبير في انعدام الأمن، وهو ما سينعكس على حضور الفنانين للحفلات، فإليكم ما دار في ثنايا هذا الحوار:
- بما أننا على مشارف الإجازة الصيفية، ما الترتيبات فيما يخص الحفلات؟
من المؤكد أن مسار الحفلات لهذا العام قد تدخل فيه الكثير من التعديلات بسبب التغيرات التي تشهدها بعض الدول في الوطن العربي، بالتالي هناك دول سيكون المشهد الغنائي فيها ضعيفا إلى أن تستقر أوضاعها، وسيحرم الجمهور العربي من فنانيهم لهذا الصيف، ولكن مبدئيا ممكن أن تكون الوجهات إلى أوروبا وخصوصا باريس بالإضافة إلى دبي وبيروت.
- غياب الفنان «محمد عبده» عن النشاط الفني الغنائي خلال فترة النقاهة التي يتمتع بها الآن بعد العارض الصحي الذي ألم به أخيرا، هل يؤثر في الأغنية؟
أولا نحمد الله على سلامته، ونتمنى أن يعود إلى سابق عهده، في ساحة الأغنية، والفنان محمد عبده إنسان رائع وخلوق وصاحب تعامل رائع، وهومن الداعمين لي ولا أعتقد أنني مهما تحدثت فسوف أوفيه حقه وعلاقته الطيبة ليست فقط معي إنما مع الجميع.
- نود أن نعرف أهم ملامح جديدك المقبل وموعد طرحه إلى جمهور الأغنية؟
كافة الترتيبات باتت شبه جاهزة، والملامح للجديد واضحة، ولكننا نضع الآن اللمسات الأخيرة، وأتوقع إن شاء الله أن يكون في فترة عيد الفطر المقبل، ويحمل في محتواه الكثير من الشعراء والملحنين المعروفين في ساحة الأغنية، وبالطبع سيكون الإصدار الجديد متنوعا وشاملا، والتركيز على الأغنية الكلاسيكية هو أبرز الملامح التي سيلمسها الجمهور مع الحرص على التجديد والتميز في جميع أعمال هذا الإصدار الجديد.
- دائما يتردد أن راشد مقل في التواصل مع الصحافة فالبعض فسر ذلك لعدم اهتمامك بالإعلام المقروء.. فهل هذا صحيح؟
أنا حاضر دائما مع الصحفيين والإعلاميين ولكن مشاغلي تجبرني على الابتعاد عن إجراء بعض اللقاءات مع الصحفيين وهو وهو مادفه بهم إلى تفسير ذلك بعدم اهتمامي بالصحافة السعودية أو أنني متعال عليهم أو مغرور أو غير ذلك.. ولكن بالعكس أنا قلبي مفتوح للجميع ودائما أسعى إلى أن يكون هناك جسر من التواصل الوثيق بيني وبينهم.
- ألا تعتقد أن الانعزال والابتعاد عن الصحافة يؤكد صحة ما يكتب عنك؟
مثلما ذكرت لك لست مبتعدا عن الصحافة ولكن يصرفني عنها كثرة المشاغل والتنقلات من بلد إلى آخر هذا من جانب ومن جانب آخر لابد أن يكون عندي جديد يفيد القارئ، وعلى العموم من أراد أن يأخذ معلومة صحيحة ولم يستطع الوصول إلي فعليه أن يتصل بمكتبي سواء في السعودية أو في البحرين وسوف يحصل على ما يريد.
- هل أنصفك الإعلام السعودي؟
بالتأكيد الإعلام السعودي وقف معي كما وقف مع زملائي.
- يعتبر الفنان راشد الماجد من أكثر الفنانين الذين تدور حولهم الشائعات؟
أعتقد أن الكثير من الفنانين يتعرضون لذلك، فلا يجب أن نعطيها اهتماما أو نلتفت إليها فهي مثل فقاعات الصابون تظهر فجأة وما تلبث أن تختفي، بمجرد مرور بعض الوقت عليها.
- دائما ما تتأخر في تصوير أغانيك بالفيديو كليب.. ما الأساب؟
عندما أنتهي من تسجيل الألبوم أكون في أمس الحاجة لأخذ قسط من الراحة بعد التعب والإرهاق أيضا يهمني جدا أن أصور الأغنية التي يحبها الجمهور أكثر وهذا يحتاج إلى أن يأخذ الألبوم فترة في الأسواق بعد ذلك أختار الأغنية الأكثر جماهيرية وأصورها.
- هناك أصوات نسائية خليجية كثيرة في الوقت الراهن من ترى فيهن فنانة الخليج الأولى؟
لا أعتقد أن ما وصلت له من مستوى فني يؤهلني أن أمنح الألقاب للفنانين الآخرين لأن كل فنانة لها ما يميزها عن الفنانات الأخريات.
- ما سبب ابتعادك عن الأغاني الحزينة في المهرجانات الرسمية؟
أعتقد أن كل شخص دفع قيمة التذكرة وحضر الحفل بالتأكيد يريد أن يستمتع بأوقات جميلة وأن تكون لحظاته سعيدة لذلك من الصعب أن آتي في هذه الحفلة لأغني أغنية حزينة من الممكن أن تؤثر فيه نفسيا كذلك نحرص دائما على اختيار أغان معينة هي أقرب للفرح.
- بعض الجمهور طالبك بإعادة توزيع أغانيك القديمة مثل «المسافر» و«يا راشد» و«على مين تلعبها» وغيرها من الأعمال؟
هذه الأغاني أعتقد أنها أخذت وقتها ولها محبوها بالطريقة التي خرجت بها ولو أعدت توزيعها أخاف ألا تجد القبول كما هي عليه الآن لذلك من الأفضل أن تظل بتوزيعها القديم ويكفي أنها تمثل بالنسبة لي مرحلة مهمة من مراحل حياتي الفنية.
- هل لديك نية في تقديم أغان مكبلهة في الأيام المقبلة مثل «المسافر» خصوصا أنك نجحت في ذلك؟
بالطبع الأغاني المكبلهة لها جمهور عريض وإذا وجدت أعمالا توازي مستوى هذه الأغاني فلن أتردد لحظة واحدة، فأنا من المؤيدين لهذا النوع من الأعمال.
- افتقد الجمهور المواويل في أغانيك الأخيرة.. هل هذا توجه منك أم ماذا؟
لكل فترة زمنية ظروف معينة فمثلا في وقت سابق الأعمال التي تطرح في الألبوم لا تتجاوز ثماني أغان ولكن الآن الألبوم يحمل «12» ويصل أحيانا إلى «15» أغنية وهذا لا يترك مجالا إلى أن يغني الفنان موالا قبل كل أغنية، أيضا لا تنس أن اللون الغنائي تغير وهذا يتحكم حتى في توجه الفنان.
- يلاحظ الجمهور أن ثمة منافسة شرسة بينك وبين الفنان عبدالمجيد عبدالله.. كيف ترى ذلك؟
بالتأكيد ولا بد أن تكون هناك منافسة بيني وبين عبدالمجيد وحسين الجسمي وغيرهما، وأي فنان موجود في الساحة الفنية من الفنانين وهذا طبعا يأتي لصالح المتلقى لأن كل فنان يحاول أن يختار أفضل الأعمال من حيث الكلمة واللحن ولتخرج في النهاية أغان جميلة.
- لك تجربة سابقة بالمشاركة في مسلسل تليفزيوني مع الفنان «خالد سامي».. هل لديك النية لتكرار المشاركة في الأعمال التليفزيونية؟
لا أعتقد ذلك وسوف أكتفي بتلك التجربة، وإذا كانت هناك مشاركة فسوف تكون عن طريق الأغاني التي في مقدمة هذه المسلسلات.
- هناك من يقول إن لديك توجها في طرح أغانيك التي غنيتها في المسلسلات في ألبوم رسمي؟
في الوقت الحالي لا أعتقد وربما يحصل ذلك في الفترة المقبلة.
- رغم وجود كم كبير من الفضائيات.. هل ترى أن قناة «وناسة» تميزت عن غيرها من القنوات التليفزيونية في فضائنا العربي؟
قرار إطلاق «وناسة» جاء بعد ما وجدنا أن الفضاء الإعلامي العربي يحتاج لقناة مختلفة ومتميزة عما هو موجود، لهذا أرى أن القناة أصبحت إضافة جيدة في منظومة القنوات الفضائية العربية حيث دخلنا هذه الساحة بقوة لننافس ونتنافس وخصوصا بعد عملية التطوير التي استحدثتها، وأشكر في هذا الصدد بالطبع الشيخ الوليد آل إبراهيم الذي أسهم في انطلاقة هذه القناة ودعمها بقوة .
- لماذا أطلقت على اسم القناة «وناسة» رغم أنه تردد قبل انطلاقتها أنها ستحمل أول حرفين من اسمك باللغة الإنجليزية «RM»؟
عندما قررنا أن يكون اسم القناة «وناسة» اعتمدنا على منهجية التوجه نحو البرامج ذات الطرح الترفيهي لإدخال السرور والسعادة في نفوس المشاهدين حيث كنا نرتكز في محتواها على الأغاني المتنوعة ولكن بعد ذلك بدأنا ندخل البرامج المتنوعة الجميلة التي ترضي جميع الأذواق ومنها مواد برامجية متميزة و حصرية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.