ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صفقة تبادل الأسرى لن تشمل مروان وعبد الله البرغوثي وسعدات والسيد
نشر في شبرقة يوم 17 - 10 - 2011

حسب مصدر واسع الاطلاع ل(القدس) :
علمت صحيفة (القدس) الفلسطينية من مصادر واسعة الاطلاع في عاصمة عربية كانت على علاقة وثيقة بالمباحثات المتعلقة بصفقة التبادل، ان تنفيذ الصفقة سيتم على مرحلتين، تبدأ الاولى خلال عشرة ايام الى اسبوعين فور التوقيع عليها . اما الثانية فستكون بعد شهرين من تنفيذ بنود المرحلة الاولى.
وتتضمن المرحلة الاولى اطلاق سراح 450 اسيرا ، 110 اسرى سيعودون الى منازلهم في الضفة الغربية بينهم 55 اسيرا ممن يقضون احكاما بالسجن المؤبد، 23 منهم من فتح و6 من الجبهة الشعبية و6 من الجبهة الديمقراطية والبقية من حماس . فيما سيعود 131 اسيرا الى منازلهم في قطاع غزة .
كما تنص الصفقة على ابعاد 203 اسرى من سكان الضفة الغربية والقدس الى قطاع غزة ، و40 اسيرا آخر الى الخارج ، من بينهم 6 من سكان القدس ومناطق الداخل الفلسطيني.
اما المرحلة الثانية من الصفقة ، فتشمل اطلاق سراح 550 اسيرا ، تقرر اسرائيل اسماءهم دون تدخل من حماس .
واكدت المصادر ان الصفقة بمرحلتيها لا تشمل رموزا نضالية كبيرة ، مثل القيادي في فتح مروان البرغوثي والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات والقياديين في حماس عباس السيد وعبد الله البرغوثي.
في السياق نفسه ، اكد رئيس جهاز الامن الاسرائيلي الداخلي ، (الشاباك) يورام كوهين ، إن مروان البرغوثي لن يكون ضمن قائمة الأسرى ، وأيضا أحمد سعدات، كما لن يتم إطلاق سراح القادة الحمساويين عبد الله البرغوثي ، وحسن سلامة وإبراهيم حامد، وقياديين آخرين في حماس لم يذكر أسماؤهم.
وبحسب رئيس الشاباك فإنه سيتم في إطار الصفقة إطلاق سراح أسرى شاركوا في قتل نحو 1200 إسرائيلي.
وذكر ايضا انه سيتم إبعاد 203 أسرى من الضفة الغربية إلى الخارج (عدد من الدول، من بينها تركيا).
كما سيتم إبعاد 131 أسيرا إلى قطاع غزة. وإطلاق سراح 110 أسرى إلى الضفة الغربية و.القدس.
وضمن القائمة ذاتها فإن هناك 6 أسرى من الداخل الفلسطيني.
وأشارت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي نقلا عن كوهين إلى أن كبار القياديين في حركة حماس سيتم إبعادهم.
وعلم أيضا أن الأسيرة أحلام التميمي ستكون بين المبعدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.