استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطالب علي بن عوض الغامدي يحصل على الدكتور بإمتياز مع التوصية بطباعة الرسالة ونشرها على نفقة الجامعة
نشر في شبرقة يوم 16 - 05 - 2011

في (فاعلية إستراتيجيتي التدريس التبادلي وتنشيط المعرفة السابقة)
جرى يوم الأربعاء الماضي (8 جمادى الآخر 1432ه الموافق 11 مايو 2011م) مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الكالب علي بن عوض بن محمد الغامدي لكلية التربية بجامعة أم القرى بعنوان (فاعلية إستراتيجيتي التدريس التبادلي وتنشيط المعرفة السابقة في تنمية بعض مهارات التذوق الأدبي والاتجاه نحو دراسة الأدب لدى طلاب الصف الثاني الثانوي)
وقد تكونت لجنة المناقشة من كل من :
1- سعادة الدكتور دخيل الله بن محمد الدهماني (أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المشارك بكلية التربية – جامعة أم القرى ) المشرف على الرسالة مقرراً.
2- سعادة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن محمود بن حسين فلاته (أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية – جامعة أم القرى) مناقشاً داخلياً.
3- سعادة الأستاذ الدكتور سعيد بن عبدالله لافي (أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بكلية التربية – جامعة الملك فيصل) مناقشاً خارجياً.
وقد استغرقت المناقشة حوالي ثلاث ساعات ازدحمت خلالها قاعة المناقشة بأقارب الطالب ومحبيه وزملائه من طلاب الدراسات العليا وبعض أعضاء هي التدريس من قسم المناهج وطرق التدريس ، وقد أثنى المناقشان على الرسالة والجهد المتميز الذي بذله الطالب في إعدادها وأشارا إلى أن موضوعها يُعدُ من الموضوعات الحديثة في مجال التربية وطرائق التدريس ؛ لأنها درست فاعلية إستراتيجيتين حديثتين تندرجان تحت ما يسمى (إستراتيجيات ما وراء المعرفة) التي تقوم إجراءاتها على وعي المتعلم بالأنشطة والعمليات الذهنية ، و (أساليب التعلم والتحكم الذاتي) التي تُستخدم قبل التعلُّم وأثنائه وبعده ، وهو ما يساعد في التذكر والفهم والتخطيط والإدارة وحل المشكلات وباقي العمليات المعرفية الأخرى.
وفي نهاية المناقشة وبعد تداول لجنة الحكم على الرسالة قرارها ؛ أعلن المشرف على الرسالة بأن اللجنة قررت منح الطالب درجة الدكتوراه وبدرجة عالية قدرها (98) درجة من أصل (100) درجة ؛ بناء على موقفه في المناقشة ، كما أوصت اللجنة بطباعة الرسالة ونشرها على نفقة الجامعة.
بعد ذلك دعا الدكتور علي بن عوض الغامدي جميع الحاضرين لتناول طعام الغداء الذي أعده بهذه المناسبة في فندق منازل العين بالعزيزية بمكة المكرمة.
يذكر أن الدكتور علي بن عوض الغامدي كان الأول على دفعته في دبلوم معهد إعداد المعلمين الثانوي بنمره بمحافظة القنفذة عام 1405ه ، كما حصل على البكالوريوس من كلية المعلمين بمحافظة القنفذة -قسم اللغة العربية ، عام 1420ه - بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ، وحصل على درجة الماجستير في (المناهج وطرق التدريس العامة) من جامعة الملك خالد بأبها بتقدير ممتاز مع التوصية بطباعة الرسالة ونشرها على نفقة الجامعة ، وهاهو اليوم يحصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى بمكة المكرمة بتقدير ممتاز من التوصية بطباعة الرسالة ونشرها على نفقة الجامعة.
وصحيفة شبرقة الإلكترونية إذ تفخر بالدكتور علي بن عوض الغامدي وأمثاله من أبناء منطقة الباحة وبناتها المتميزين لتتقدم للدكتور علي الغامدي بأجمل التهاني وأصدق التبريكات ، وإلى الأمام دوماً بإذن الله.
ومما يزيدنا فخراً أن الدكتور علي بن عوض الغامدي سينشر مقالاته في صحيفة شبرقة الإلكترونية من الآن فصاعداً -بإذن الله- في زاويته الجديدة التي أختار لها إسم (أفكار ومرافئ).
أول مقال نُشر للدكتور علي بن عوض الغامدي بصحيفة شبرقة الإلكترونية
السيرة الذاتية للدكتور علي بن عوض الغامدي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.